بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 09 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 03 ديسمبر 2022 الساعة 06:38:57 م
مجلس النواب يواصل مناقشة مشروع قانون بشأن الأرصاد الجوية مجلس النواب يواصل مناقشة مشروع قانون بشأن الأرصاد الجوية
واصل مجلس النواب في جلسته اليوم، برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، مناقشته لعدد من مواد مشروع قانون بشأن الأرصاد الجوية، في ضوء تقرير لجنة النقل والاتصالات، وملاحظات أعضاء المجلس.
قوات العدو الصهيوني تستهدف مراكب الصيادين الفلسطينيين في غزة قوات العدو الصهيوني تستهدف مراكب الصيادين الفلسطينيين في غزة
استهدفت زوارق العدو الصهيوني الحربية، صباح اليوم السبت، مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة سواحل شمال غرب قطاع غزة بعمليات إطلاق نار.
انخفاض أسعار القمح لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر وسط منافسة على التصدير انخفاض أسعار القمح لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر وسط منافسة على التصدير
واصل القمح في شيكاجو الأمريكية خسائره اليوم السبت، ليبلغ أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر بعد أن أبقت الصادرات الأمريكية الأسبوعية تركيز التجار على المنافسة من إمدادات البحر الأسود الأرخص ثمنًا.
كأس العالم 2022: الكاميرون يحقق فوزا تاريخيا على البرازيل ويودع البطولة كأس العالم 2022: الكاميرون يحقق فوزا تاريخيا على البرازيل ويودع البطولة
تلقى المنتخب البرازيلي هزيمة مفاجئة في الجولة الختامية أمام الكاميرون (0-1)، الليلة الماضية، ليفشل السيليساو في الحفاظ على العلامة الكاملة، رغم البقاء في صدارة المجموعة السابعة، من منافسات مونديال قطر 2022 لكرة القدم
اخر الاخبار:
تدشين الفصل الدراسي الثاني في صبر الموادم بتعز
هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تحتفي بذكرى سنوية الشهيد
رئيس تركيا يتهم الأمريكيين بدعم الإرهاب عند حدود بلاده الجنوبية
تفقد تنفيذ مشروع ترميم وسفلتة شارع المطار بأمانة العاصمة
  تقارير وتحقيقات
خاص (سبأ).. الأسرى الفلسطينيون يواجهون البرد القاتل دون ملابس وأغطية شتوية
خاص (سبأ).. الأسرى الفلسطينيون يواجهون البرد القاتل دون ملابس وأغطية شتوية

خاص (سبأ).. الأسرى الفلسطينيون يواجهون البرد القاتل دون ملابس وأغطية شتوية

القدس المحتلة- سبأ: تقرير: نضال أبو مصطفى

تتواصل معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو الصهيوني لا سيما في فصل الشتاء، حيث تمنع إدارة السجون إدخال الملابس الشتوية والأغطية اللازمة لمواجهة البرد القارس في الزنازين والغرف الاسمنتية والحديدية التي يتواجد فيها الأسرى.

المتحدث الرسمي باسم نادي الأسير الفلسطيني أمجد النجار، أكد أن إدارة سجون العدو الصهيوني تبدأ بتطبيق ما وصفه بـ "العقاب الشتوي" عندما يبدأ فصل الشتاء من كل عام، كما تطبق "العقاب الصيفي" في فصل الصيف، مشيرا إلى أن العقاب الشتوي هو الأصعب، حيث أن السجون مكونة من غرف باردة وعَفِنة لا تدخلها الشمس.

وقال النجار في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن إدارة السجون لا تسمح بإدخال الملابس والأغطية الا بكميات قليلة من خلال الصليب الأحمر الدولي مرة واحدة كل ستة أشهر، وضمن معايير وشروط معقدة.

وذكر النجار أن معظم الأسرى يعانون من الأمراض، ويتأثرون من الأجواء الباردة بشكل كبير، وهم بحاجة إلى أغطية وملابس ثقيلة تحمي أجسامهم الضعيفة.

وتابع: "بعض أقسام السجون يتشكل فيها تيار هوائي بارد جدا، ويقترب الأسرى من حالة التجمد، خاصة في الخيم والكرفانات، في حين يرفض الاحتلال توفير أدوات للتدفئة".

وشدد المتحدث باسم نادي الأسير الفلسطيني على أن الأوضاع صعبة جدا في السجون، مشيرا إلى أن النادي قدّم في الأيام الأخيرة طلبا للصليب الأحمر لإدخال الأغطية والملابس، خاصة لسجن "عوفر" البارد جدا، وأقسام الأطفال.

كما لفت النجار إلى ضرورة معرفة ماهيّة الأدوية التي يقدمها الاحتلال للأسرى المرضى، كون بعض الأدوية تُفاقِم الحالة الصحية للأسرى وتزيدها سوءا، في ظل الحديث عن التعامل مع الأسرى كحقل تجارب لشركات الأدوية في الكيان.

في حين رأى رئيس منظمة أنصار الأسرى الفلسطينيين جمال فروانة، أن الأسرى يعيشون أوضاعا غاية في الصعوبة، خاصة في ظل العزل الانفرادي وتقديم طعام سيء، وتفشّي الأمراض وانعدام وسائل التدفئة وقلة الملابس والأغطية.

وقال فروانة في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الأسرى في سجون الكيان الصهيوني يواجهون أوضاعا قاسية بسبب الأجواء الباردة، خاصة في السجون التي تقع جنوب فلسطين المحتلة، حيث تغلب عليها الأجواء الصحراوية والبرد القارس في الشتاء.

وتابع: "هناك نماذج صعبة من الأسرى المرضى الذين لا يحتملون الأجواء الباردة، مثل الأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد، والأسيرة إسراء الجعابيص التي تعاني حروقا شديدة في كل أنحاء جسدها".

وحول العلاجات اللازمة، أكد فروانة أن الاحتلال لا يقدم العلاجات المناسبة للأسرى، ويتعمّد سياسة الإهمال الطبي بهدف زيادة معاناتهم.

وأردف قائلا: "نحن بحاجة إلى استراتيجية موحدة ننطلق من خلالها لمساندة الأسرى خاصة في ظل الحكومة المقرر تشكيلها في كيان الاحتلال بقيادة نتنياهو وبن غفير الذي يُصرح علنا بمساعيه لإعدام الأسرى في السجون".

كما لفت فروانة إلى ضرورة اعداد برنامج يشمل تحركات وتنظيم فعاليات على المستوى العربي والإسلامي أمام السفارات الأمريكية والصهيونية لدعم الأسرى، وعدم الاكتفاء بفعاليات موسمية، لتبقى قضية الأسرى قضية نضال يومي على المستوى الشعبي والرسمي، كون المعاناة متواصلة على مدار اللحظة.

  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

في الذكرى الـ55 للاستقلال.. اليمنيون أكثر عزماً على دحر المحتلين الجدد


الصندوق الأسود للاحتلال البريطاني في اليمن


التحديات الداخلية في طريق الاستقلال الوطني 30 نوفمبر


الأهمية المرحلية للمدونة السلوكية


كوب27 ينتهي بأمل نحو العدالة المناخية وإحباط بشأن خفض انبعاثات الغازات الدفيئة


أمريكا تثير بؤر التوتر في بحر الصين الجنوبي


زكاة حجة .. نقلة نوعية في تنفيذ مشاريع الإحسان


اليمن في مواجهة الحرب الناعمة .. الأعراس الجماعية


مسار التغطية الإعلامية في تأجيج الفتنة بإيران


حقيقة الأطماع السعودية الإماراتية في اليمن


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 08 جمادى الأولى 1444هـ
[ 08 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 02 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 07 جمادى الأولى 1444هـ
[ 07 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 01 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 06 جمادى الأولى 1444هـ
[ 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 05 جمادى الأولى 1444هـ
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 97 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 08 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 02 ديسمبر 2022]
تسجيل 49 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 07 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 01 ديسمبر 2022]
تسجيل 68 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022]
استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تسجيل 36 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]