بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 14 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 08 ديسمبر 2022 الساعة 12:54:35 م
نص كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ نص كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ
القى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي كلمة في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ فيما يلي نصها:
عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات العدو الصهيوني، وسط دعوات مقدسية للمشاركة في الفجر العظيم غدًا الجمعة.
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بالصين إلى 2.13 بالمائة في نوفمبر 2022 ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بالصين إلى 2.13 بالمائة في نوفمبر 2022
أظهرت بيانات رسمية تسجيل احتياطي النقد الأجنبي في الصين ارتفاعا وصل إلى 3.1175 تريليون دولار أمريكي بنهاية نوفمبر الماضي، بزيادة 2.13 بالمائة عن الشهر السابق له.
مونديال 2022: البرازيل تواجه كرواتيا غدًا.. والأرجنتين في مواجهة هولندا مونديال 2022: البرازيل تواجه كرواتيا غدًا.. والأرجنتين في مواجهة هولندا
تفتتح غداً الجمعة مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك بمبارتين تجمع الأولى منتخب البرازيل بمواجهة المنتخب الأوكراني عند الساعة السادسة على استاد المدينة التعليمية
اخر الاخبار:
محافظ الحديدة يفتتح معرض صور شهداء مديرية الحالي
حماس: اغتيالات العدو الصهيوني لن تمر دون حساب
مونديال 2022: البرازيل تواجه كرواتيا غدًا.. والأرجنتين في مواجهة هولندا
مناقشة تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حجة
  متفرقات
العلماء يحذرون من أن الدخان الناتج عن استخدام اليد الثالثة على الأسطح قد يتسبب في الإصابة بأمراض الجلد
العلماء يحذرون من أن الدخان الناتج عن استخدام اليد الثالثة على الأسطح قد يتسبب في الإصابة بأمراض الجلد

العلماء يحذرون من أن الدخان الناتج عن استخدام اليد الثالثة على الأسطح قد يتسبب في الإصابة بأمراض الجلد

واشنطن-سبأ:

من المرجح أنك تدرك بالفعل مخاطر التدخين واستنشاق دخان شخص آخر، وأصبح من الواضح أن المخاطر تمتد أيضًا إلى جزيئات التبغ المحترقة التي تستقر على الأسطح - ما يسمى بالدخان السلبي.

وعلى الرغم من أن الآثار الصحية للتعرض للدخان من جهة خارجية قد حظيت باهتمام الباحثين مؤخرًا ، فقد أشارت الدراسات إلى أن هذه البقايا يمكن أن تبقى على الملابس المعرضة للدخان لأشهر إلى سنوات ، ومن المحتمل أن تعود إلى الهواء حيث يمكن أن تبقى ، خاصة في البيئات الداخلية.

وتشير الاختبارات التي أجريت على الحيوانات إلى وجود سبب للقلق بشأن هذه الملوثات الثابتة. والآن ، وجدت دراسة جديدة صغيرة شملت 10 أشخاص أن بقايا دخان التبغ على الملابس يمكن أن ترفع المؤشرات الحيوية المرتبطة بالالتهاب ، وتحاكي آليات الأمراض الجلدية.

وعلى الرغم من عدم إصابة أي من المتطوعين بأمراض جلدية مثل التهاب الجلد التماسي والصدفية ، يقول الفريق الذي يقف وراء الدراسة الجديدة أن الضرر الذي يلحق بالجلد قد يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى.

وكتب الباحثون في تقريرهم : "كان تعرضنا للدخان من جهة ثالثة لفترة وجيزة ، ولم يسبب تهيجًا للجلد ، ومن غير المرجح أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض جلدية ، ومع ذلك فإن العلامات المرتبطة بتنشيط المرحلة المبكرة من التهاب الجلد التماسي والصدفية وأمراض جلدية أخرى كانت مرتفعة". تقرير .

ودرس الباحثون 10 أشخاص أصحاء من غير المدخنين تتراوح أعمارهم بين 22 و 45 عامًا ، وطُلب من كل منهم ارتداء ملابس تتأثر بالتدخين السلبي لمدة ثلاث ساعات. كما طُلب منهم قضاء 15 دقيقة في جهاز الجري كل ساعة ، بحيث يتم امتصاص المزيد من جزيئات الدخان من جهة أخرى عبر الجلد عن طريق العرق.

وبعد أخذ عينات الدم والبول ، وجد الفريق أن المؤشرات الحيوية التي تشير إلى الضرر التأكسدي للحمض النووي كانت مرتفعة. كما تم الكشف عن التغيرات في مستويات بروتينات الدم. علاوة على ذلك ، استمرت التغييرات حتى 22 ساعة بعد التعرض. لم تتم ملاحظة مثل هذه التغييرات عندما ارتدى نفس المشاركين العشرة ملابس نظيفة أثناء التمرين ، في جلسة اختبار أخرى.

وأفاد الباحثون أن النتائج تشير إلى أن التعرض للدخان السلبي يعكس نوع الضرر وتفعيل الاستجابات المناعية التي تم قياسها لدى مدخني السجائر.

وبينما لم يُظهر أي من المشاركين في الدراسة تغيرات في بشرتهم أو صحتهم ، فإن المؤشرات المبكرة موجودة وتحتاج إلى مزيد من البحث - حتى الآن لم يتم إجراء سوى عدد قليل جدًا من الدراسات حول كيفية استجابة البشر للتعرض للدخان من جهة خارجية ، ولم يتم إجراء أي دراسات على التعرض من خلال جلد.

ويقول عالم الأحياء الخلوي برو تالبوت ، من جامعة كاليفورنيا ، ريفرسايد : "هناك نقص عام في معرفة استجابات صحة الإنسان للتعرض للدخان من جهة خارجية" ...وإذا اشتريت سيارة مستعملة مملوكة سابقًا لمدخن ، فأنت تعرض نفسك لبعض المخاطر الصحية. إذا ذهبت إلى مكان عام يسمح بالتدخين ، فأنت بذلك تعرض جلدك للتدخين غير المباشر. وينطبق الشيء نفسه على البقاء في غرفة الفندق التي كان يشغلها مدخن سابقًا ".

ويقترح الباحثون أن الجلد قد يكون أكثر عرضة لخطر التعرض لدخان جهة خارجية لأنه أكبر عضو لدينا - من الصعب حماية كل جزء من أجسامنا من الأسطح والهواء الذي نلامسه.

وبعد ذلك ، يأمل الباحثون في إجراء دراسات تشمل مجموعات أكبر من الأشخاص على مدى فترة زمنية أطول ، ويريدون أيضًا دراسة التأثيرات التي تحدثها السجائر الإلكترونية على البيئة المحيطة والسكان.

وفي غضون ذلك ، يجب أن تكون نتائج هذه الدراسة مفيدة في إضافة الأدلة الموجودة حول مخاطر التدخين السلبي ، وتوعية الناس بالمخاطر والعمل على إيجاد طرق لتخفيفها.

ويقول عالم الأحياء شين ساكاماكي تشينج ، الذي قاد الدراسة أثناء وجوده في جامعة كاليفورنيا ريفرسايد ونشرتها المجلة الطبية eBioMedicine: "يمكن أن تساعد النتائج التي توصلنا إليها الأطباء في تشخيص المرضى المعرضين للتدخين غير المباشر والمساعدة في تطوير سياسات تنظيمية تتعامل مع معالجة البيئات الداخلية الملوثة بالدخان من جهة أخرى.


  المزيد من (متفرقات)  

الصحة العالمية تحذر من أن مسببات الأمراض القديمة هي "تهديد وشيك" في كل جزء من العالم


دراسة: تناول العنب يمكن أن يساعد في الحماية من حروق الشمس وسرطان الجلد


قد يكون تبخير وجباتك طريقة بسيطة لبناء أمعاء أكثر صحة


عودة طاقم سفينة الفضاء الصينية "شنتشو-14" إلى الأرض بسلام


ثلاثة رواد فضاء صينيون يعودون إلى الأرض بعد مهمة استمرت 183 يوماً


دراسة: المحلاق الغامض داخل الدماغ قد يتحكم في إدراكنا للوقت


باستخدام خدعة لم يسبق لها مثيل.. العلماء يكتشفون البكتيريا التي تتجنب المضادات الحيوية


دراسة تشير إلى أن القولون العصبي يمكن أن يكون شكلاً من أشكال " عدم تحمل الجاذبية ''


النمل الأطفال يفرز نوعًا غريبًا من "الحليب" ، والمستعمرة الكاملة تسحقه


علماء الفيزياء الفلكية يكتشفون أكبر مجرة على الإطلاق


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 13 جمادى الأولى 1444هـ
[ 13 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 07 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 12 جمادى الأولى 1444هـ
[ 12 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 06 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 11 جمادى الأولى 1444هـ
[ 11 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 05 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 09 جمادى الأولى 1444هـ
[ 09 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 03 ديسمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 52 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 13 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 07 ديسمبر 2022]
تسجيل 51 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 12 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 06 ديسمبر 2022]
تسجيل 37 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 11 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 05 ديسمبر 2022]
تسجيل 45 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 10 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 04 ديسمبر 2022]
احتجاجات في 12 مدينة بريطانية تنديدا بالعدوان المُستمر على اليمن
[ 10 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 04 ديسمبر 2022]