بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 14 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 08 ديسمبر 2022 الساعة 05:08:51 م
نص كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ نص كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ
القى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي كلمة في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ فيما يلي نصها:
الشيخ عزام: ما حدث في جنين يؤكد أن الشعب الفلسطيني لا يخضع ولا يستسلم الشيخ عزام: ما حدث في جنين يؤكد أن الشعب الفلسطيني لا يخضع ولا يستسلم
أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، أن ما حدث في جنين وما يجري في الضفة الغربية، يؤكد حقيقة أن الشعب الفلسطيني لا يخضع أو يستسلم.
أسعار الغاز في أوروبا تعاود الارتفاع أسعار الغاز في أوروبا تعاود الارتفاع
عاودت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي ارتفاعها في التعاملات الأوروبية، متأثرة بهبوط حرارة الجو لأدنى معدلاتها، وانخفاض إمدادات الغاز من النرويج.
مونديال 2022: البرازيل تواجه كرواتيا غدًا.. والأرجنتين في مواجهة هولندا مونديال 2022: البرازيل تواجه كرواتيا غدًا.. والأرجنتين في مواجهة هولندا
تفتتح غداً الجمعة مباريات الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك بمبارتين تجمع الأولى منتخب البرازيل بمواجهة المنتخب الأوكراني عند الساعة السادسة على استاد المدينة التعليمية
اخر الاخبار:
أسعار الغاز في أوروبا تعاود الارتفاع
بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشرها العام
افتتاح المعرض المركزي للشهداء بالحديدة
الفلسطينيون يشيعون جثامين الشهداء الثلاثة في جنين
  متفرقات
العثور على مجموعة من المخلوقات الغريبة في قاع المحيط
العثور على مجموعة من المخلوقات الغريبة في قاع المحيط

العثور على مجموعة من المخلوقات الغريبة في قاع المحيط

كانبرا -سبأ:

عثرت بعثة استكشاف على أسماك وركائز متينة ومخلوقات غريبة من الرواسب في أعماق المحيط وذلك خلال عملية الاستكشاف في متنزهين بحريين جديدين يقعان على بعد 2500 كيلومتر (حوالي 1500 ميل) قبالة الساحل الغربي لأستراليا لتكون بمثابة حلم تحقق للباحثين.

وحتى قبل أن تغادر البعثة في 30 سبتمبر 2022 ، توقع تيم أوهارا ، كبير أمناء متاحف فيكتوريا (MV) للافقاريات البحرية ، اكتشافًا أو اثنين ، بحسب ساينس أليرت.

وقال أوهارا "نعلم أن المنطقة مغطاة بجبال بحرية ضخمة تشكلت خلال عصر الديناصورات ونعلم أن المنطقة تقع عند مفترق طرق حرج بين المحيطين الهادئ والهندي" ...ونحن متحمسون حقًا لإمكانية اكتشاف أنواع جديدة ، وربما حتى فروع جديدة لشجرة الحياة ، والتي ظلت حتى الآن مخفية تحت الأمواج في هذه المنطقة غير المستكشفة."

وفي طريقهم إلى أراضي المنتزهات البحرية الجديدة التي ستحمي 740 ألف كيلومتر مربع (حوالي 285 ألف ميل مربع) من المحيط حول كوكوس كيلينغ وجزر الكريسماس ، لاحظ الباحثون مجموعة رائعة من الأسماك المجنحة التي ألقت نفسها في الهواء.

وأوضح عالم الأحياء السمكية في معهد أبحاث المتحف الأسترالي Yi-Kai Tea في تدوينة حول الرحلة أن هذه الحيوانات معرضة لخطر التقاطها من قبل الطيور البحرية الجائعة للهروب من الأسماك الكبيرة .

وباستخدام السونار ، قامت فرق البحث على متن سفينة الأبحاث (RV) برسم خريطة لقاع البحر على مدى 35 يومًا من الاستكشاف في رحلتها التي تبلغ 13000 كيلومتر ، واكتشاف الجبال البحرية القديمة والأقماع البركانية والوديان والتلال. تشكلت البراكين المنقرضة منذ 140 إلى 50 مليون سنة.

وكشف السونار أن جزر كوكوس كيلينج هي قمم مزدوجة لجبل بحري ضخم يرتفع حوالي 5000 متر من قاع البحر. كما تم تحديد قمة ثالثة مغمورة ، على عمق 350 مترًا تحت مستوى سطح البحر.

وأبلغ الطاقم عن جمع كنز كبير من الأنواع بعد أخذ عينات من الموائل بشباك الجر الصغيرة من 60 مترًا إلى عمق 5500 متر تحت السطح.

ويقدر أوهارا أن ما يصل إلى ثلث هذه الأنواع قد تكون جديدة على العلم. ويتضمن ذلك نوعًا جديدًا محتملًا من ثعبان البحر العمياء ، بجلد شفاف ولزج.

وهذه الأسماك قد قللت من عيونها حقًا. في الواقع ، إذا رأيت الصورة ، ستجد أنها مثل المنخفضات الذهبية الصغيرة في الجلد. ولقد حصلت على بشرة هلامية مترهلة ومترهلة ونادرة بشكل لا يصدق ،" كما قالت ديان براي ، كبيرة مديري مجموعات MV ، لهيئة الإذاعة الأسترالية.

ثم هناك سمكة الخفاش الرائعة في أعماق البحار ، والتي تبدو وكأنها قطعة من الرافيولي ذات الأطراف المطبوخة جيدًا مع تعبير "من فضلك أحبني" على وجهها الصغير. يشق هذا المخلوق الصغير الغريب طريقه على طول قاع البحر على أرجل زعنفة صغيرة وقصيرة ذات أقدام كبيرة.

ويشرح براي: "هؤلاء أقارب صغار جدًا من سمكة الصياد ... لديهم إغراء صغير جدًا يجلس في اكتئاب على أنفهم بحيث يمكنهم في الواقع التحرك لجذب الفريسة وهم يمشون أساسًا على الأرض على أذرعهم وأرجلهم المعدلة" .

وتم اصطياد سمكة أخرى راسية على الأرض بزعانف طوالة ممدودة بشكل غريب ، والتي يمكن أن تحوم بسهولة فوق قاع البحر ، في انتظار الانقضاض على فريسة مطمئنة أدناه.

واكتشفت الفرق أيضًا سلطعون ناسك يستخدم قوقعته المرجانية المستعمرة في أعماق البحار. تميل هذه الشعاب المرجانية الناعمة إلى دمج الرمل أو أجزاء أخرى من المواد التي تتواجد حولها لتوفر لنفسها بعض الهياكل - بما في ذلك السرطانات على ما يبدو.

وخيار البحر الفاخر ، والكثير من نجوم البحر والكثير من القواقع البحرية يطلقون أيضًا على هذه المنطقة موطنًا كما تفعل العديد من عمليات الخنق الأخرى في الأعماق.

وبمجرد عودة السفينة إلى البر الرئيسي ، سيتم دراسة الكائنات التي تم أخذ عينات منها من قبل علماء التصنيف المتخصصين في مجموعات الحيوانات المختلفة لتأكيد هويتهم أو وصف أنواع جديدة ، باستخدام الحمض النووي المستخرج من الحيوانات كمصدر حيوي للمعلومات.

وأوضح لينلي كروسويل ، الرئيس التنفيذي لشركة MV : "ستكون نتائج البحث من هذه الرحلة لا تقدر بثمن لفهمنا لبيئات أعماق البحار في أستراليا وتأثير البشر عليها" .


  المزيد من (متفرقات)  

الصحة العالمية تحذر من أن مسببات الأمراض القديمة هي "تهديد وشيك" في كل جزء من العالم


دراسة: تناول العنب يمكن أن يساعد في الحماية من حروق الشمس وسرطان الجلد


قد يكون تبخير وجباتك طريقة بسيطة لبناء أمعاء أكثر صحة


عودة طاقم سفينة الفضاء الصينية "شنتشو-14" إلى الأرض بسلام


ثلاثة رواد فضاء صينيون يعودون إلى الأرض بعد مهمة استمرت 183 يوماً


دراسة: المحلاق الغامض داخل الدماغ قد يتحكم في إدراكنا للوقت


باستخدام خدعة لم يسبق لها مثيل.. العلماء يكتشفون البكتيريا التي تتجنب المضادات الحيوية


دراسة تشير إلى أن القولون العصبي يمكن أن يكون شكلاً من أشكال " عدم تحمل الجاذبية ''


النمل الأطفال يفرز نوعًا غريبًا من "الحليب" ، والمستعمرة الكاملة تسحقه


علماء الفيزياء الفلكية يكتشفون أكبر مجرة على الإطلاق


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 13 جمادى الأولى 1444هـ
[ 13 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 07 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 12 جمادى الأولى 1444هـ
[ 12 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 06 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 11 جمادى الأولى 1444هـ
[ 11 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 05 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 09 جمادى الأولى 1444هـ
[ 09 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 03 ديسمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 52 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 13 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 07 ديسمبر 2022]
تسجيل 51 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 12 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 06 ديسمبر 2022]
تسجيل 37 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 11 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 05 ديسمبر 2022]
تسجيل 45 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 10 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 04 ديسمبر 2022]
احتجاجات في 12 مدينة بريطانية تنديدا بالعدوان المُستمر على اليمن
[ 10 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 04 ديسمبر 2022]