الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024 الساعة 11:25:45 م
القوات المسلحة تنفذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط القوات المسلحة تنفذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
أعلنت القوات المسلحة، عن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية استهدفت ثلاث سفن في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على مجزرة المواصي في "خانيونس" التي ارتكبَها العدو الصهيوني.
القسام تعلن مقتل وجرح جنود صهاينة بعد تفجير دبابتين جنوب غزة القسام تعلن مقتل وجرح جنود صهاينة بعد تفجير دبابتين جنوب غزة
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الإثنين، مقتل وجرح جنود صهاينة جراء تفجير مقاتليها صاروخًا من مخلفات جيش العدو في دبابتين من نوع "ميركافا" في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 6.9 نقطة وبنسبة 0.15 في المائة اليوم الإثنين، ليغلق عند مستوى 4693.09 نقطة مقارنة بآخر جلسة تداول البالغة 4699.99 نقطة.
تواصل منافسات البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء تواصل منافسات البطولة التأسيسية لاتحاد التقاط الاوتاد بصنعاء
تواصلت اليوم على ميدان الفروسية بكلية الشرطة بصنعاء منافسات البطولة التأسيسية للاتحاد العام لالتقاط الأوتاد ينظمها اتحاد اللعبة بإشراف وزارة الشباب والرياضة و دعم رجل الأعمال يحيى الحباري.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار فعاليات ثقافية في أمانة العاصمة بذكرى عاشوراء
اخر الاخبار صنعاء .. فعالية خطابية بمديرية مناخة إحياءً لذكرى عاشوراء
اخر الاخبار ندوة بذكرى عاشوراء في جامع الجند التاريخي بتعز
اخر الاخبار القوات المسلحة تنفذ ثلاث عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  متفرقات
العلماء يبتكرون اختبارًا بسيطًا مدته 4 دقائق للإبداع ، ويمكنك تجربته
العلماء يبتكرون اختبارًا بسيطًا مدته 4 دقائق للإبداع ، ويمكنك تجربته

العلماء يبتكرون اختبارًا بسيطًا مدته 4 دقائق للإبداع ، ويمكنك تجربته

واشنطن-سبأ:
ابتكر علماء من جامعة هارفارد الأمريكية اختبارًا بسيطًا مدته 4 دقائق للإبداع أو يعتقدون أنهم توصلوا الى طريقة بسيطة بشكل ملحوظ لتقييم جانب واحد على الأقل منه.

واللافت في هذا إنه اختبار يمكنك إجراؤه في غضون دقيقتين ، ويعمل بشكل أفضل عندما لا تعرف الكثير عن كيفية عمله ،بحسب موقع ساينس أليرت .

وتطلب الطريقة ، التي تسمى مهمة الرابطة المتباينة (DAT) ، من الأشخاص تسمية 10 أسماء متباعدة في المعنى قدر الإمكان. سيكون "القط" و "الكتاب" أكثر تباينًا من "قطة" و "كلب" ، على سبيل المثال.

ثم تقوم خوارزمية الكمبيوتر بقياس هذه المسافة الدلالية - مدى ارتباط الكلمتين ببعضهما البعض - بين الأسماء التي توصل إليها الشخص. استنادًا إلى تحليل الردود من 8914 متطوعًا ، تعد DAT جيدة على الأقل مثل الأساليب الحالية للتنبؤ بالإبداع لدى الشخص.

وكتب الباحثون في ورقتهم البحثية عام 2021 : "تفترض عدة نظريات أن المبدعين قادرون على توليد المزيد من الأفكار المتباينة" . "إذا كان هذا صحيحًا ، فإن مجرد تسمية الكلمات غير ذات الصلة ثم قياس المسافة الدلالية بينهما يمكن أن يكون بمثابة مقياس موضوعي للتفكير المتشعب."

ومهمة الاستخدامات البديلة (حيث تفكر في أكبر عدد ممكن من الاستخدامات لكائن ما) ومهمة Bridge-the-Associative Gap Task (حيث تحاول ربط كلمتين بكلمة ثالثة) هما المقياسان الموجودان للإبداع الذي استخدمته DAT ضد.

وترتبط درجات الإبداع من DAT أيضًا بالنتائج الأخرى كما فعلت مع بعضها البعض ، مما يعني أنها مفيدة في تقييم الإبداع مثل الأدوات الأكثر تعقيدًا. علاوة على ذلك ، تُظهر البيانات أن فعاليتها تنطبق على ما يبدو على التركيبة السكانية المختلفة ، مما يجعلها مناسبة للاستطلاعات واسعة النطاق.

وتتمثل الفوائد الرئيسية لاختبار DAT الجديد في أنه بسيط وسريع الإكمال ولا يتطلب أي نوع من التقييم البشري ، مما قد يؤدي إلى التحيز. ومع ذلك ، يحرص الباحثون على الإشارة إلى أنه لا يقيس كل جانب من جوانب الإبداع.

وقال عالم النفس جاي أولسون من جامعة هارفارد ، في بيان عام 2021 : "مهمتنا لا تقيس سوى قطعة صغيرة من نوع واحد من الإبداع" ... ولكن هذه النتائج تمكن من إجراء تقييمات إبداعية عبر عينات أكبر وأكثر تنوعًا مع تحيز أقل ، مما سيساعدنا في النهاية على فهم هذه القدرة البشرية الأساسية بشكل أفضل."

كما أشار أولسون لشبكة CNN ، فإن اختبار DAT يستكشف التفكير المتباين والإبداع اللفظي - لن يُظهر مدى إبداعك عند الطهي في المطبخ على سبيل المثال ، والذي يستخدم مجموعة مختلفة من المهارات ، ولكن يمكنه التنبؤ بالكفاءة في وقت معين. مهام حل المشكلات.

ويعتقد علماء النفس أن المزيد من الأشخاص المبدعين قادرون على ربط العناصر البعيدة ببعضها البعض في أذهانهم بسهولة أكبر ، وهو ما يتم اختباره هنا. يجب أن يأخذ الإجراء الأكثر شمولاً في الاعتبار الإنجازات في المجالات الإبداعية ، مثل التأليف الموسيقي والاختراعات.

وقال أولسون في بيان : "الإبداع أمر أساسي لحياة الإنسان" . "كلما فهمنا مدى تعقيدها ، كان بإمكاننا تعزيز الإبداع بجميع أشكاله بشكل أفضل."


  المزيد من (متفرقات)  

الصين تطلق مشروع "شارع الصواريخ" لتعزيز تطوير الفضاء التجاري


علماء روس يحولون رماد الفحم إلى سيراميك


دراسة حديثة تؤكد أن المريخ قديما كان بارداً بحيث تشكل الجليد على سطحه


تركيا تتلقى أول إشارة من قمرها الاصطناعي المخصص للاتصالات في جنوب شرق آسيا


علماء صينيون يصممون مادة تبريد جديدة للمباني لتقليل انبعاثات الكربون


دراسة حديثة تكشف السبب الكامن وراء الصداع النصفي


علماء فلك يكتشفون "أجسام حمراء صغيرة" غامضة في الفضاء


الأول من نوعه عالميا.. فريق طبي عماني ينجح في معالجة مريضة مصابة بمتلازمة "داون"


الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص


علماء روس وأوروبيون يبتكرون جهازاً لتكوين الضوء السائل


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 09-محرم-1446هـ
[09 محرم 1446هـ الموافق 15 يوليو 2024]
موجز سبأ 08-محرم-1446هـ
[08 محرم 1446هـ الموافق 14 يوليو 2024]
موجز سبأ 06-محرم-1446هـ
[06 محرم 1446هـ الموافق 12 يوليو 2024]
موجز سبأ 04-محرم-1446هـ
[04 محرم 1446هـ الموافق 10 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني