بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023 الساعة 12:26:33 م
الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء باردة إلى باردة نسبياً، وهطول أمطار متفرقة على عدة مناطق خلال الـ 24 ساعة القادمة.
إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى
كشف إعلام العدو الصهيوني اليوم السبت، عن إصابة مستوطنين صهيونيين على الأقل، برصاص شاب فلسطيني أطلق النار عليهما في حي استيطاني، مجاور لحي سلوان جنوب المسجد الأقصى، بالقدس المحتلة.
انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي
انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب عند التسوية الليلة الماضية، لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.
الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه
أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن معاقبة الاتحاد الأوروجواياني للعبة، وأربعة من لاعبي منتخب بلاده، من بينهم إدينسون كافاني، بسبب أحداث مواجهة غانا في دور مجموعات مونديال 2022.
اخر الاخبار:
إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى
اختتام مخيم الطمأنينة الرابع للأمراض النفسية في بني الحارث بالأمانة
مصرع ثلاثة أشخاص وفقدان آخر جراء الأمطار غير المسبوقة في نيوزيلندا
الحكومة الإيرانية: النمو الاقتصادي للبلاد يتجاوز خمسة في المائة
  متفرقات
تعرف على فوائد التمارين الرياضية للنوم التي تبدو أنها مفيدة للجميع
تعرف على فوائد التمارين الرياضية للنوم التي تبدو أنها مفيدة للجميع

تعرف على فوائد التمارين الرياضية للنوم التي تبدو أنها مفيدة للجميع


لندن-سبأ:
يعاني الكثير من الناس من أجل الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد، ولا يجعلنا هذا نشعر بالتعب في اليوم التالي فحسب ، بل إن قلة النوم على المدى الطويل يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على جوانب أخرى من صحتنا وعافيتنا.

ولا يوجد نقص في الأشياء التي يُقال للناس أنه يمكنهم القيام بها للحصول على نوم أفضل ليلاً - من أخذ حمام ساخن في المساء إلى التخلص من هواتفهم قبل ساعتين من النوم.

وتبين دراسة حديثة أن إحدى النصائح الأكثر شيوعًا للأشخاص الذين يكافحون من أجل الحصول على نوم جيد ليلاً هي ممارسة الرياضة بانتظام. ووفقًا للدراسة الجديدة التي أعاد نشرها موقع سيانس ألرت، هذه في الواقع نصيحة جيدة جدًا.

وعلى سبيل المثال ، أظهر التحليل التلوي من عام 2015 الذي نظر في جميع الأبحاث الحالية حول جودة النوم ومدته وممارسة الرياضة ، أن التمرينات الرياضية قصيرة المدى والمنتظمة (بضع جلسات في الأسبوع) يمكن أن تؤدي إلى نوم أفضل.

وهذا يعني أنه حتى نوبة واحدة من التمارين قد تكون كافية لتحسين نوعية النوم ومدته.

وتظهر لنا الدراسات أيضًا أنواع التمارين التي يمكن أن تساعد في تحسين النوم. ثبت أن التمارين الهوائية المنتظمة ، على سبيل المثال ، تساعد الناس على النوم بشكل أسرع ، والاستيقاظ بشكل أقل أثناء الليل والشعور بمزيد من الراحة في صباح اليوم التالي.

وكان هذا صحيحًا للعديد من التمارين الهوائية المختلفة ، مثل ركوب الدراجات والجري وحتى المشي السريع.

ويمكن حتى لجلسة واحدة من التمارين الهوائية لمدة 30 دقيقة أن تحسن جوانب متعددة من النوم - على الرغم من أنها ليست بنفس القدر مثل التمارين الهوائية المنتظمة.

ولكن ، ثبت أنه لا يزال يحسن مدة النوم ، ويقلل من الوقت المستغرق للنوم ، ويزيد من كفاءة النوم (النسبة المئوية للوقت في السرير الذي يقضيه في النوم بالفعل). تشير كفاءة النوم الأعلى إلى جودة نوم أفضل.

والبحث عن تمارين المقاومة (مثل رفع الأثقال) وتأثيرها على النوم محدود أكثر. ولكن من خلال عدد قليل من الدراسات التي تم إجراؤها ، يبدو أن تمارين المقاومة قد تكون أيضًا قادرة على تحسين النوم.

ولقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون تمارين المقاومة بانتظام (حوالي ثلاث جلسات في الأسبوع) يتمتعون بنوعية نوم ذاتية أفضل. حتى مجرد التفكير في حصولك على نوم جيد يمكن أن يؤثر على أدائك الجيد طوال اليوم.

وقد تساعد تمارين المقاومة المنتظمة أيضًا الأشخاص الذين يعانون من الأرق على النوم بشكل أسرع وزيادة كفاءة نومهم. ومع ذلك ، لا يزال هناك القليل من البحث في هذا المجال ، لذلك نحن بحاجة إلى توخي الحذر بشأن التوصل إلى أي استنتاجات.

والخبر السار هو أن فوائد التمارين الرياضية للنوم تبدو مفيدة للجميع ، بغض النظر عن عمرك أو ما إذا كنت تعاني من اضطرابات نوم معينة (مثل الأرق أو توقف التنفس أثناء النوم).



تأثير التمرين



وفي حين أن البحث واضح أن التمارين يمكن أن تحسن نومنا ، لا يزال العلماء غير متأكدين تمامًا من كيفية قيامها بذلك - على الرغم من أن لديهم بعض النظريات.

وتتبع دورة النوم والاستيقاظ في أجسامنا فترة 24 ساعة تقريبًا ، والتي يتم التحكم فيها بواسطة "ساعة" داخلية للجسم.

وكجزء من هذه الدورة ، يتم إطلاق هرمون يسمى الميلاتونين في المساء ، مما يساعدنا على الشعور بالتعب. ويمكن أن تؤدي ممارسة الرياضة أثناء النهار إلى إفراز مبكر للميلاتونين في المساء ، وهذا قد يكون السبب في أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة ينامون بشكل أسرع.

وكما أن التمارين الرياضية ترفع درجة حرارة الجسم الأساسية . ولكن عندما ننتهي من التمرين ، تبدأ درجة حرارة الجسم الأساسية في العودة إلى وضعها الطبيعي.

ويمكن أن يساعدنا انخفاض درجة حرارة الجسم الأساسية أيضًا على النوم . قد يفسر هذا لماذا يمكن أن تساعد التمارين المسائية بعض الأشخاص على النوم بشكل أفضل في تلك الليلة - على عكس الاعتقاد السائد.

وقد تؤدي التمارين أيضًا إلى نوم أفضل بسبب آثارها الإيجابية على الحالة المزاجية والصحة العقلية ، وكلاهما يمكن أن يرتبط بنوعية النوم . وأثناء التمرين ، يطلق الجسم مواد كيميائية تعرف باسم الإندورفين ، والتي تعمل على تحسين الحالة المزاجية.

ويمكن أن تقلل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أعراض القلق والاكتئاب . وبالتالي ، فإن التأثير الإيجابي للتمرين على الحالة المزاجية والصحة العقلية قد يساعد الناس على النوم بسهولة أكبر.

وعلى الرغم من أنه لا يزال يتعين إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة سبب تأثير أنواع مختلفة من التمارين على العديد من جوانب نومنا المختلفة ، فمن الواضح أن التمارين يمكن أن تكون مفيدة للنوم.

وقد تساعدك ممارسة التمارين الرياضية يوميًا لمدة 30-60 دقيقة فقط على النوم بشكل أسرع والبقاء نائمين أثناء الليل والاستيقاظ وأنت تشعر براحة أكبر في صباح اليوم التالي.

وفي حين أن تمرينًا واحدًا فقط يمكن أن يحسن نومك ، فمن المرجح أن يوفر التمرين بانتظام تحسينات أكبر على نومك.

ونظرًا لأن العديد من أنواع التمارين مرتبطة بتحسين النوم ، فكل ما عليك فعله هو اختيار تمرين تستمتع به - سواء كان ذلك الجري أو السباحة أو رفع الأثقال أو حتى مجرد المشي السريع ،حسبما تقول إيما سويني ، محاضرة في التمارين الرياضية والتغذية والصحة ، جامعة نوتنغهام ترنت.


  المزيد من (متفرقات)  

أرستقراطية من القرن السابع عشر لديها سر ماكر للحفاظ على أسنانها


ظهور جزيرة من العدم بأشكال حياة لم يسبق رؤيتها من قبل!


العلماء يكشفون عن أبعد مجرة وجدناها على الإطلاق


العلماء يقترحون خطة لتحويل الأرض إلى مرصد عملاق


مسبار صيني يرسل صورا جديدة لسطح القمر‏


العلماء يحذرون من إخفاء المدى الحقيقي للاحترار العالمي


العلماء يكتشفون نجوما ثنائية قريبة جدًا من بعضها يبلغ طول عامها 20.5 ساعة فقط


دراسة تكشف أن فقدان التركيز قد يؤدي إلى تعزيز التعلم بالفعل


تعرف على أربعة أمور يجب ألا تفعلها أبدا في حالة الطوارئ الطبية!


العثور على ضفدع قصب يبلغ وزنه 6 باوند في المنتزه الساحلي الأسترالي


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05-رجب-1444هـ
[27 يناير 2023]
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[26 يناير 2023]
موجز سبأ 03-رجب-1444هـ
[25 يناير 2023]
موجز سبأ 01-رجب-1444هـ
[23 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 138 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[27 يناير 2023]
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[24 يناير 2023]
تسجيل 240 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[24 يناير 2023]
إصابة مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة
[24 يناير 2023]