بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 11 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 05 ديسمبر 2022 الساعة 04:40:18 م
اللجنة العليا للاحتفالات برئاسة رئيس الوزراء تقر خطة الحكومة لإحياء ذكرى سنوية الشهيد اللجنة العليا للاحتفالات برئاسة رئيس الوزراء تقر خطة الحكومة لإحياء ذكرى سنوية الشهيد
أقرت اللجنة العليا للاحتفالات الوطنية والدينية في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، خطة حكومة الإنقاذ الوطني لإحياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ .
الفصائل الفلسطينية لـ الفصائل الفلسطينية لـ"سبأ": لن نسمح للعدو الصهيوني بتغيير قواعد الاشتباك
يتواصل العدوان الصهيوني على الساحات الفلسطينية كافة، حيث قصفت الطائرات الحربية الصهيونية بأطنان من القنابل المتفجرة الأحد عددا من المواقع في قطاع غزة، بزعم الرد على خمسة صواريخ أطلقتها المقاومة الفلسطينية تجاه المغتصبات الصهيونية القريبة من القطاع، في حين أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تصاعد الجرائم الصهيونية في الضفة والقدس المحتلتين.
ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا بنحو عشرة في المائة ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا بنحو عشرة في المائة
ارتفعت أسعار الغاز في أوروبا، خلال تعاملات اليوم الاثنين، بنحو عشرة في المائة وذلك في ظل بدء تطبيق حظر أوروبي على الشحنات البحرية للنفط الروسي إلى دول الاتحاد الأوروبي.
إنجلترا تلاقي فرنسا في الربع النهائي بفوزها 3-صفر على السنغال إنجلترا تلاقي فرنسا في الربع النهائي بفوزها 3-صفر على السنغال
تأهلت إنجلترا الى الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022 في كرة القدم، بفوزها على السنغال 3-صفر، مساء امس الأحد، في الدور ثمن النهائي على استاد البيت في مدينة الخور.
اخر الاخبار:
إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع العدو الصهيوني شمال الخليل
تدشن العمل في مشروع طريق ذي سحر العشاو في عنس بذمار
فعاليات ووقفات وتوزيع مساعدات لأسر الشهداء في مناخة
مجلس الدوما الروسي: الأنشطة الأمريكية البيولوجية تهدد البشرية
  محلي
رئيس مجلس النواب يفتتح السوق المركزي ومعرض الرسول الأعظم لمحاصيل الحبوب
رئيس مجلس النواب يفتتح السوق المركزي ومعرض الرسول الأعظم لمحاصيل الحبوب

رئيس مجلس النواب يفتتح السوق المركزي ومعرض الرسول الأعظم لمحاصيل الحبوب

صنعاء - سبأ :
افتتح رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي، اليوم السوق المركزي ومعرض الرسول الأعظم لمحاصيل الحبوب، تقيمه المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

يهدف السوق برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى وبإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووزارة الزراعة والري ويستمر ثلاثة أيام، إلى عرض محاصيل الحبوب المختلفة ومنتجاتها للعديد من جمعيات منتجي الحبوب في المحافظات.

وطاف رئيس مجلس النواب ونائب رئيس الوزراء ومعهما عضوا مجلس النواب محمد حميد الطوقي وأحمد ناصر شايع والمدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، بأجنحة المعرض الذي يضم كميات من منتجات الحبوب المحلية بأنواعها "الذرة البيضاء والحمراء والقمح والدخن والشام وغيرها".

كما طافوا بأجنحة متخصصة لمنتجات البقوليات والتمور والبهارات المحلية والزبيب والبذور بالإضافة إلى المشغولات اليدوية والحلويات بأنواعها المختلفة، وقسم الصناعات الحرفية.

واطلع رئيس مجلس النواب على أقسام المعدات الزراعية والحراثات ومنها الصناعات اليمنية ومخازن الحبوب والقمح والدقيق، واستمع من المختصين والمشاركين في المعرض إلى شرح حول طبيعة تلك المنتجات وأهميتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وثمن رئيس مجلس النواب الجهود المبذولة في تنظيم المعرض والذي يمثل دافعاً للتوسع في زراعة وإنتاج مختلف أنواع المحاصيل الزراعية.

وحث على تكاتف الجهدين الرسمي والشعبي لتشجيع الاستثمار في القطاع الزراعي والإنتاج المحلي من الحبوب والبقوليات والمحاصيل الزراعية المختلفة للاستغناء عن استيراد الكثير من المنتجات المتوفرة في السوق المحلية.

ونوه الأخ يحيى علي الراعي، بما يحققه القطاع الزراعي من نجاحات متسارعة في ظل الظروف الراهنة وتداعيات العدوان والحصار الذي أثقل كاهل الشعب اليمني، ما يتطلب الاستعداد والعمل على تلبية الاحتياج من الإنتاج المحلي في مختلف المجالات.

وشدد على ضرورة التوسع في إنشاء السدود والكرفانات وما تتطلبه المرحلة من جهود مخلصة في زراعة الحبوب والمحاصيل الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد رئيس مجلس النواب، أهمية دور وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في رفع مستوى الوعي بشراء واستهلاك المنتجات المحلية وتشجيع التوسع في تنظيم المعارض في بقية المحافظات.

وأشار إلى ضرورة أن تراعي أسعار بيع المنتجات المحلية للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في ظل تداعيات العدوان والحصار والأوضاع المعيشية للمواطن اليمني.

وتطرق الأخ يحيى علي الراعي، إلى تزامن هذه الإنجازات مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية وذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صل الله عليه وآله وسلم.

حضر الافتتاح وكيلا وزارة الصناعة والتجارة لقطاعي إدارة الانماء والصناعة والتجارة الداخلية محمد يحيى عبدالكريم وبسام الغرباني، ورئيس الهيئة العامة للبحوث الدكتور عبد الله العلفي.

وعلى هامش الافتتاح شارك رئيس مجلس النواب ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات في الفعالية الخطابية التي نظمتها مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى قاسم أبو عواضة، إلى أهمية احياء هذه المناسبة الدينية للاستفادة من فوائدها العظيمة وأهدافها السامية.

ولفت إلى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، أعظم نعمة من الله تعالى لعباده .. لافتاً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يعزز من ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم.

واعتبر أبو عواضة، الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جزءاً من موروث اليمنيين التاريخي وهويتهم الإيمانية، فضلاً عن كونها محطة للتزود بالقيم والمبادئ والأخلاق التي جاء بها نبي الأمة وسيدها واستلهما الدروس والعظات من سنته وسيرته وأعماله والتأسي بها.

وتطرق إلى جوانب من سيرة النبي الكريم واهتماماته بالجانب الزراعي لتوفير الأمن الغذائي اللازم لتعزيز الصمود في مواجهة الأعداء .. مؤكداً أن الجبهة الزراعية تحتل المرتبة الثانية في كلمات واهتمامات قائد الثورة الذي يحث على الاهتمام بالقطاع الزراعي.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، إلى أن افتتاح السوق المركزي للحبوب وإقامة معرض الرسول الأعظم لمحاصيل الحبوب المحلية يأتي متزامناً مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف عليه وآله الصلاة والسلام.

ولفت إلى أهمية الاحتفال بمولد خير البشرية للتزود من سيرته العطرة وترسيخ الهوية اليمنية وتأصيل الهوية الإيمانية في ظل الحصار والعدوان .. مستعرضاً جانباً من حياة وسيرة الرسول الكريم وحث على العمل وزراعة الأرض.

وأكد الخالد أن المؤسسة قطعت شوطاً كبيراً في المقومات الأساسية لإنتاج الحبوب، حيث تم إنشاء نحو 50 جمعية تعاونية زراعية في مجال الحبوب وتنفيذ مشاريع في مجال الحراثة والأصول الوراثية، ومشاريع خدمية وبحثية وإرشادية للمزارعين في 11 محافظة خلال خمس سنوات.

وبين أن الهدف الأساسي من السوق يكمن في تسويق محاصيل الحبوب بالتزامن مع زيادة إنتاجية الحبوب الغذائية في اليمن .. موضحاً أن افتتاح السوق المركزي للحبوب ومعرض الرسول الأعظم تشارك فيه شركات محلية للحبوب لعرض منتجاتها.

ودعا مدير مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب، تجار الحبوب إلى الاستشعار بالمسؤولية والتوجه لدعم الإنتاج المحلي من الحبوب .. حاثا المزارعين والقطاع الخاص على تكثيف الجهود لدعم القطاع الزراعي وزراعة محاصيل الحبوب المختلفة، لتحقيق الأمن الغذائي.

وأشاد بمبادرة وزير الصحة العامة والسكان في شراء منتج القمح لموظفي وزارة الصحة ومكاتبها في المحافظات .. داعيا مسؤولي الدولة إلى تبني خطوات شراء المنتج المحلي من الحبوب الغذائية.

حضر الافتتاح والمعرض والفعالية القائم بأعمال رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي وعدد من المسؤولين.

  المزيد من (محلي)  

تدشن العمل في مشروع طريق ذي سحر العشاو في عنس بذمار


فعاليات ووقفات وتوزيع مساعدات لأسر الشهداء في مناخة


رئيس الوزراء يلتقي رئيس جامعة صعدة الدكتور الحمران


اللجنة العليا للاحتفالات برئاسة رئيس الوزراء تقر خطة الحكومة لإحياء ذكرى سنوية الشهيد


وزارة النفط والمعادن تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي


فعالية لمكاتب الأراضي والزكاة والاتصالات والشباب في ذمار بذكرى الشهيد


مبادرة مجتمعية لإصلاح طريق في الأعروش بمديرية خولان


مناقشة الإجراءات التنفيذية الخاصة بحماية الثروة الحيوانية في صعدة


اجتماع بصنعاء يناقش احتياجات مديريات مأرب من مشاريع المياه والتربية والصحة


افتتاح معرض شهداء منطقة الجحشي في سنحان بصنعاء


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 09 جمادى الأولى 1444هـ
[ 09 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 03 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 08 جمادى الأولى 1444هـ
[ 08 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 02 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 07 جمادى الأولى 1444هـ
[ 07 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 01 ديسمبر 2022]
موجز سبأ 06 جمادى الأولى 1444هـ
[ 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 45 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 10 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 04 ديسمبر 2022]
احتجاجات في 12 مدينة بريطانية تنديدا بالعدوان المُستمر على اليمن
[ 10 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 04 ديسمبر 2022]
تسجيل 93 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 09 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 03 ديسمبر 2022]
استشهاد مواطن بانفجار قذيفة من مخلفات العدوان بالجوف
[ 09 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 03 ديسمبر 2022]
تسجيل 97 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 08 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 02 ديسمبر 2022]