بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022 الساعة 07:27:17 م
النعيمي يدشن مهرجان التسوق الأول للملبوسات والمنسوجات والجلديات النعيمي يدشن مهرجان التسوق الأول للملبوسات والمنسوجات والجلديات
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، اليوم، بحديقة السبعين في أمانة العاصمة فعاليات مهرجان التسوق الأول للملبوسات والمنسوجات والجلديات.
برلمانيون كويتيون يؤكدون دعمهم للمقاومة الفلسطينية ورفض التطبيع برلمانيون كويتيون يؤكدون دعمهم للمقاومة الفلسطينية ورفض التطبيع
أعلن 42 نائبًا في مجلس الأمة الكويتي دعمهم لرباط الفلسطينيين ومقاومتهم المشروعة.. مجددين رفضهم للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني.
حجم التبادل التجاري بين إيران وتركيا يتجاوز الخمسة مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين إيران وتركيا يتجاوز الخمسة مليارات دولار
أعلن مكتب الإحصاء التركي، اليوم الأربعاء، أن حجم التبادل التجاري بين تركيا وإيران بلغ 5.3 مليار دولار في العشرة أشهر الأولى من العام الجاري بنمو بلغ 21 في المائة.
الأهلي يحرز كأس الاستقلال بفوزه على فريق الشعب الأهلي يحرز كأس الاستقلال بفوزه على فريق الشعب
أحرز فريق أهلي صنعاء كأس الاستقلال "30 نوفمبر" بفوزه على الشعب بهدفين لهدف في اللقاء الذي نظمه مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة.
اخر الاخبار:
تنفيذ حملة ميدانية لحماية الثروة الحيوانية في مديرية الثورة
تسجيل 68 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
الدفاع الروسية: قواتنا تحرر مدينة أندرييفكا في أقليم دونيتسك الروسي بالكامل
ضبط وإتلاف شحنة خوخ أصفر مخالفة للمواصفات
  متفرقات
دراسة مكثفة وجدت أن شاربي القهوة أقل عرضة لأمراض قلبية وعائية
دراسة مكثفة وجدت أن شاربي القهوة أقل عرضة لأمراض قلبية وعائية

دراسة مكثفة وجدت أن شاربي القهوة أقل عرضة لأمراض قلبية وعائية


لندن-سبأ:
وجدت دراسة حديثة مكثفة أن شاربي القهوة بمعدل كوبين الى ثلاثة أكواب كل يوم تظهر عليهم أمراض قلبية وعائية أقل مقارنة بأولئك الذين يمتنعون عن المشروبات.

وبحسب الدراسة التي نُشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية واعتمدت على تحليل لما يقل قليلاً عن نصف مليون سجل في البنك الحيوي في المملكة المتحدة ، فإن الأشخاص الذين يشربون كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة كل يوم تظهر عليهم أمراض قلبية وعائية أقل مقارنة بأولئك الذين يمتنعون عن المشروبات.

ويحرص العلماء على إجراء المزيد من البحث عن شرب المزيد من القهوة. ومن المهم أيضًا موازنة النتائج بالدراسات السابقة التي تربط بين تقلص الدماغ وزيادة خطر الإصابة بالخرف مع العادة اليومية المتمثلة في ستة أكواب أو أكثر من القهوة .

ويقول عالم الفيزيولوجيا الكهربية بيتر كيستلر ، من معهد بيكر للقلب والسكري في أستراليا : "في هذه الدراسة الكبيرة القائمة على الملاحظة ، ارتبطت القهوة المطحونة والفورية منزوعة الكافيين بتخفيضات مكافئة في حالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أو أي سبب آخر" ...وتشير النتائج إلى أن تناول القهوة المطحونة سريعة التحضير والقهوة منزوعة الكافيين بشكل خفيف إلى معتدل يجب اعتباره جزءًا من نمط حياة صحي."

ويعد "البنك الحيوي" Biobank في المملكة المتحدة قاعدة بيانات واسعة النطاق تحتوي على سجلات عن علم الوراثة للأفراد ، والصحة ، ونمط الحياة. وفي هذه الدراسة ، قدمت العينة ما متوسطه 12 عامًا ونصف من المعلومات الصحية والغذائية لـ 449،563 شخصًا بمتوسط عمر يبلغ 58 عامًا.

وتم تجميع المشاركين وفقًا لاستهلاكهم اليومي للقهوة ، ونوع القهوة التي يشربونها عادةً - حيث أبلغ أكثر من 100000 شخص أنهم لم يشربوا القهوة على الإطلاق. كجزء من التحليل ، أخذ الباحثون في الحسبان آثار العمر والجنس والعرق والسمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري وتوقف التنفس أثناء النوم وحالة التدخين واستهلاك الشاي والكحول.

ومن هناك ، تمكن كيستلر وزملاؤه من حساب الاختلافات في نتائج صحة القلب والوفاة من أي سبب لجميع من يشربون القهوة خلال فترة الدراسة ، مقارنة بمن لم يشربوا القهوة.

وارتبط شرب القهوة الفورية والمطحونة وحتى منزوعة الكافيين بانخفاض احتمالية الوفاة. أولئك الذين يشربون فنجانين أو ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا لديهم احتمالات أفضل للعيش لفترة أطول من أولئك الذين لم يشربوا أيًا منها.

ويمكن للباحثين فقط تخمين ما قد يكون وراء هذه العلاقة. إذا كانت القهوة نفسها ، فقد تكون مجموعة متنوعة من المركبات المحتملة مسؤولة.

ويقول كسيتلر: " الكافيين هو المكون الأكثر شهرة في القهوة ، لكن المشروب يحتوي على أكثر من 100 مكون نشط بيولوجيًا" ...ومن المحتمل أن المركبات غير المحتوية على الكافيين كانت مسؤولة عن العلاقات الإيجابية التي لوحظت بين شرب القهوة وأمراض القلب والأوعية الدموية والبقاء على قيد الحياة."

وبحثًا أعمق ، وجد الفريق أن استهلاك القهوة مرتبط أيضًا بتطور أمراض القلب والأوعية الدموية ، مع أدنى خطر لوحظ بين أولئك الذين يتناولون فنجانين إلى ثلاثة أكواب في اليوم.

وكانت هناك نتائج مختلفة قليلاً لخطر عدم انتظام ضربات القلب أو عدم انتظام ضربات القلب - تم ربط القهوة المطحونة والقهوة الفورية ، ولكن غير منزوعة الكافيين ، بانخفاض احتمالية الإصابة بهذه الحالة. مرة أخرى ، يبدو أن تناول كوبين فقط من الكؤوس كل يوم هو البقعة الحلوة.

وكما أظهر الكثير من الأبحاث السابقة ، فإن القهوة مادة معقدة تتفاعل مع الجسم بعدد من الطرق المعقدة - وهي طرق لا يزال العلماء يحاولون فهمها. إن تغطية هذه الدراسة للعديد من الأشخاص على مدى فترة طويلة يضيف وزناً للعلاقة بين شرب القهوة وطول العمر.

ومع ذلك ، هناك بعض القيود التي يجب مراعاتها. كانت سجلات قاعدة البيانات في الغالب قوقازية ، مما يجعل من الصعب تعميم النتائج عبر مجموعة سكانية أكثر تنوعًا عرقيًا. تم أيضًا الإبلاغ عن شرب القهوة ذاتيًا بدلاً من مراقبته ، ولا تأخذ قاعدة البيانات في الاعتبار التغييرات في استهلاك القهوة أو نوع القهوة بمرور الوقت.

وفي الوقت الحالي ، اشرب هذا المشروب الصباحي بدون الشعور بالذنب - من المحتمل أن يكون ذلك مفيدًا لك. ويقول كيستلر : "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن شرب كميات متواضعة من القهوة من جميع الأنواع لا ينبغي تثبيطه ، ولكن يمكن الاستمتاع به باعتباره سلوكًا صحيًا للقلب" .


  المزيد من (متفرقات)  

علماء استراليون يطورون "ألياف غير مرئية" يمكنها أن تجعل الكعك والبيتزا أفضل بالنسبة لك


الصين: خطوات استكشاف الفضاء لن تبقى في المدار الأرضي المنخفض


خبراء روس يطورون تقنيات جديدة لصناعة الإلكترونيات


الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا للاستشعار عن بعد


"قاتلان صامتان" يتربصان بمرضى الربو


العلماء يلمحون كويكبًا قادمًا قبل ساعات فقط من تأثيره


بعد 10 أيام من إطلاقه.. نجح أوريون في دخول مدار القمر


العلماء يحذرون من أن الذوبان السريع للأنهار الجليدية يطلق حمولة مذهلة من البكتيريا غير المعروفة


الصين تعلن انتهاءها من إنتاج أكبر شمس اصطناعية في العالم


ناسا: بإمكاننا أن نعيش ونعمل على القمر بحلول عام 2030


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05 جمادى الأولى 1444هـ
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 04 جمادى الأولى 1444هـ
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 03 جمادى الأولى 1444هـ
[ 03 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 27 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 02 جمادى الأولى 1444هـ
[ 02 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 26 نوفمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 68 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022]
استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تسجيل 36 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تفقد أضرار العدوان بجامع الجند في تعز
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
شركة النفط: تحالف العدوان يحتجز سفينة بنزين
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]