بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022 الساعة 07:58:52 م
النعيمي يدشن مهرجان التسوق الأول للملبوسات والمنسوجات والجلديات النعيمي يدشن مهرجان التسوق الأول للملبوسات والمنسوجات والجلديات
دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، اليوم، بحديقة السبعين في أمانة العاصمة فعاليات مهرجان التسوق الأول للملبوسات والمنسوجات والجلديات.
برلمانيون كويتيون يؤكدون دعمهم للمقاومة الفلسطينية ورفض التطبيع برلمانيون كويتيون يؤكدون دعمهم للمقاومة الفلسطينية ورفض التطبيع
أعلن 42 نائبًا في مجلس الأمة الكويتي دعمهم لرباط الفلسطينيين ومقاومتهم المشروعة.. مجددين رفضهم للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني.
حجم التبادل التجاري بين إيران وتركيا يتجاوز الخمسة مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين إيران وتركيا يتجاوز الخمسة مليارات دولار
أعلن مكتب الإحصاء التركي، اليوم الأربعاء، أن حجم التبادل التجاري بين تركيا وإيران بلغ 5.3 مليار دولار في العشرة أشهر الأولى من العام الجاري بنمو بلغ 21 في المائة.
الأهلي يحرز كأس الاستقلال بفوزه على فريق الشعب الأهلي يحرز كأس الاستقلال بفوزه على فريق الشعب
أحرز فريق أهلي صنعاء كأس الاستقلال "30 نوفمبر" بفوزه على الشعب بهدفين لهدف في اللقاء الذي نظمه مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة.
اخر الاخبار:
كلية القانون بجامعة إب تحتفي بتخرج الدفعة الأولى
رئيس هيئة مكافحة الفساد يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الاستقلال
صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل اليعيشي وآل الشرعي في العرش بالبيضاء
تنفيذ حملة ميدانية لحماية الثروة الحيوانية في مديرية الثورة
  متفرقات
روبوتات صغيرة تنجح في التخلص من الالتهاب الرئوي من رئتي الفئران
روبوتات صغيرة تنجح في التخلص من الالتهاب الرئوي من رئتي الفئران

روبوتات صغيرة تنجح في التخلص من الالتهاب الرئوي من رئتي الفئران

واشنطن-سبأ:

تمكن العلماء من توجيه سرب من روبوتات السباحة المجهرية للتخلص من ميكروبات الالتهاب الرئوي في رئتي الفئران ، مما أثار الآمال في إمكانية تطوير علاج مماثل لعلاج الالتهاب الرئوي الجرثومي المميت عند البشر.

وتتكون الميكروبات من خلايا الطحالب ومغطاة بطبقة من الجسيمات النانوية للمضادات الحيوية. وتوفر الطحالب الحركة عبر الرئتين ، وهو أمر أساسي لاستهداف العلاج وفعاليته.

وفي التجارب ، تم القضاء على جميع الإصابات في الفئران التي عولجت بآلات الطحالب ، في حين أن الفئران التي لم يتم علاجها ماتت جميعًا في غضون ثلاثة أيام ،بحسب مجلة Nature Materials التي نشرت الدراسة ،في حين لا تزال التكنولوجيا في مرحلة إثبات المفهوم ، لكن العلامات المبكرة واعدة للغاية.

ويقول فيكتور نيزيت ، الطبيب وأستاذ طب الأطفال في جامعة كاليفورنيا ، سان دييغو : "استنادًا إلى بيانات الفئران هذه ، نرى أن الروبوتات الصغيرة يمكنها تحسين تغلغل المضادات الحيوية لقتل مسببات الأمراض البكتيرية وإنقاذ حياة المزيد من المرضى" .

وتتكون الجسيمات النانوية الموجودة على خلايا الطحالب من كرات بوليمر صغيرة مغطاة بأغشية العدلات ، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء. تعمل هذه الأغشية على تحييد الجزيئات الالتهابية التي تنتجها البكتيريا والجهاز المناعي للجسم ، وتتحلل كل من الجسيمات النانوية والطحالب بشكل طبيعي.

ويتم تقليل الالتهاب الضار ، وتحسين مكافحة العدوى ، ويمكن للروبوتات الدقيقة في السباحة تقديم العلاج في المكان المطلوب - إنها الدقة التي تجعل هذا النهج يعمل بشكل جيد.

وأثبت الباحثون أيضًا أن العلاج الميكروبي كان أكثر فعالية من الحقن الوريدي للمضادات الحيوية - في الواقع ، يجب أن تكون جرعة الحقن أعلى بمقدار 3000 مرة من الجرعة المحملة على خلايا الطحالب لتحقيق نفس التأثير في الفئران.

ويقول جوزيف وانج ، مهندس نانوي من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو : "تُظهر هذه النتائج كيف يؤدي توصيل الدواء المستهدف جنبًا إلى جنب مع الحركة النشطة من الطحالب الدقيقة إلى تحسين الفعالية العلاجية" .

ويحدث الالتهاب الرئوي الذي تسببه بكتيريا Pseudomonas aeruginosa في البشر بعد وضع جهاز التنفس الصناعي في العناية المركزة على المرضى. غالبًا ما تطيل العدوى البقاء في المستشفى وتزيد بشكل كبير من خطر الوفاة.

والباحثون واثقون من أن طريقتهم الجديدة يمكن توسيع نطاقها كما هو مطلوب ، وسيكون من السهل إدارتها إلى رئتي المرضى الخاضعين للتهوية (تم تسليم الميكروبات إلى الفئران من خلال أنبوب في القصبة الهوائية).

والتالي بالنسبة للفريق هو المزيد من البحث حول كيفية تفاعل الميكروبات مع الجهاز المناعي ، ثم توسيع نطاق العمل وإعداده للاختبار في الحيوانات الأكبر - ثم البشر في النهاية.

ويقول المهندس الكيميائي (لينفنغ تشانغ) Liangfang Zhang من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو : "هدفنا هو توصيل الأدوية الموجهة إلى أجزاء أكثر صعوبة من الجسم ، مثل الرئتين" ...ونريد أن نفعل ذلك بطريقة آمنة وسهلة ومتوافقة حيويا وطويلة الأمد...وهذا ما أظهرناه في هذا العمل."


  المزيد من (متفرقات)  

علماء استراليون يطورون "ألياف غير مرئية" يمكنها أن تجعل الكعك والبيتزا أفضل بالنسبة لك


الصين: خطوات استكشاف الفضاء لن تبقى في المدار الأرضي المنخفض


خبراء روس يطورون تقنيات جديدة لصناعة الإلكترونيات


الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا للاستشعار عن بعد


"قاتلان صامتان" يتربصان بمرضى الربو


العلماء يلمحون كويكبًا قادمًا قبل ساعات فقط من تأثيره


بعد 10 أيام من إطلاقه.. نجح أوريون في دخول مدار القمر


العلماء يحذرون من أن الذوبان السريع للأنهار الجليدية يطلق حمولة مذهلة من البكتيريا غير المعروفة


الصين تعلن انتهاءها من إنتاج أكبر شمس اصطناعية في العالم


ناسا: بإمكاننا أن نعيش ونعمل على القمر بحلول عام 2030


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05 جمادى الأولى 1444هـ
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 04 جمادى الأولى 1444هـ
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 03 جمادى الأولى 1444هـ
[ 03 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 27 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 02 جمادى الأولى 1444هـ
[ 02 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 26 نوفمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 68 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022]
استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تسجيل 36 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تفقد أضرار العدوان بجامع الجند في تعز
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
شركة النفط: تحالف العدوان يحتجز سفينة بنزين
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]