الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024 الساعة 03:08:50 م
كلمة لقائد الثورة الرابعة مساءً حول آخر التطورات والمستجدات كلمة لقائد الثورة الرابعة مساءً حول آخر التطورات والمستجدات
يُلقي قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، الساعة الرابعة عصر اليوم كلمة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية.
الصحة بغزة: 75 شهيداً و284 إصابة في ست مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية الصحة بغزة: 75 شهيداً و284 إصابة في ست مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن ارتكاب جيش العدو الصهيوني ست مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 75 شهيدًا و284 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق ارتفاع مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق
ارتفع مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 20.1 نقطة بنسبة 0.42 في المائة اليوم الخميس، ليغلق عند مستوى 4845.73 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4825.60 نقطة.
اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة  اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة
حقق لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى رمزي أحمد صلاح فضية بطولة غرب آسيا في سباق عشرة آلاف متر مشي، في البطولة التي تجري منافساتها على ملعب البصرة الدولي في جمهورية العراق بمشاركة 13 دولة.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار حجة.. ورشة تعريفية خاصة بمشروع استجابة اليمن المشتركة 2024 - 2026
اخر الاخبار مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار يقضي بوقف العدوان على رفح
اخر الاخبار تدشين المسابقات الثقافية بالمدارس الصيفية في محافظة الحديدة
اخر الاخبار تخرج 232 متدرباً من دورات التعبئة العامة بمديرية الزهرة في الحديدة
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  تقارير وتحقيقات
رغم الضغوط والعقوبات.. طهران تعزز قدراتها الدفاعية بإنجازات نوعية حديثة
رغم الضغوط والعقوبات.. طهران تعزز قدراتها الدفاعية بإنجازات نوعية حديثة

رغم الضغوط والعقوبات.. طهران تعزز قدراتها الدفاعية بإنجازات نوعية حديثة

طهران- سبأ: مرزاح العسل

تعزيزاً لقدراتها الدفاعية وعلى الرغم من الضغوط والعقوبات المفروضة على طهران.. أزاحت وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الايرانية، الستار عن أربعة منجزات وطنية نوعية وحديثة، خلال "معرض أسبوع الصناعات الدفاعية" المقام في طهران.. ما يجعل طهران في قمة التطوير التقني في العالم.

وبحسب وكالات الأنباء الإيرانية فقد كشفت وزارة الدفاع اليوم الأحد، عن أحدث منجزاتها الدفاعية من خلال هذا المعرض.

ومن أبرز هذه الإنجازات الدفاعية التي تم الكشف عنها اليوم (قنبلة ياسين 400)، والتي تعد من القنابل المجنحة التي تزن 925 كغ ومزودة بمنظومة تحكم نقطوية، ومن مميزاتها قوة التفجير الشديدة نظرا لحجم المتفجرات الكبير المخزونة فيها.

وتم الكشف أيضا في سياق المعرض عن طائرة "أبابيل كروز" المسيرة، والتي تستطيع الإقلاع من أنواع المنصات ومزودة بجهاز رصد وتحديد الأهداف وإرسال صور مباشرة عنها، بالإضافة إلى التصويب على الأهداف المحددة وتدميرها بدقة.

كما تم تدشين منظومة الشهيد الحاج سليماني للدفاع الجوي بمدى إرتفاع قصير، والتي تستخدم لأغراض الدفاع عن المناطق البحرية باستخدام ثنائي لصاروخ "اذرخش" ورشاش "غاتلينغ" سداسي الأبعاد للتصويب على أهداف منخفضة الارتفاع.

أيضاً تم إزاحة الستار عن منظومة سلاح الليزر (ظهير) المزودة بجهاز الرصد المرئي للتشويش على أداء مجسات التصوير المزروعة داخل الاهداف الطائرة كالمسيرات وصواريخ كروز وسائر الأجسام الطائرة الصغيرة، والتصويب عليها باستخدام الليزر.

وكانت وزارة الدفاع الإيرانية قد أزاحت الستار أمس السبت عن أحدث طائرة مسيرة انتحارية نقطوية للقوات المسلحة تسمى بـ "كروز أبابيل".

وتم تصميم وصناعة هذه الطائرة المسيرة من قبل متخصصي وزارة الدفاع الإيرانية، وهي مزودة بباحث بصري ورأس حربي مع القدرة على تحديد الأهداف وإرسال صور حية للهدف، والقدرة على تصويب الأهداف البرية بدقة.

الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي كان قد أكد في كلمة له ضمن مراسم يوم الصناعات الدفاعية في إيران الأسبوع المنصرم، أنّ بلاده حققت تقدماً كبيراً في مجال الصناعات الدفاعية، على الرغم من ضغوط الأعداء وعقوباتهم.

وقال السيد رئيسي: إنّ "إنجازات بلاده في مجال الصناعات الدفاعية هي منجزات لكل العالم الإسلامي ومحبي الثورة الإسلامية، وليس لإيران فقط".. مضيفاً: "فليعلم أعداء إيران أننا عازمون على مواصلة مسيرة تطوير صناعاتنا الدفاعية ويد الأعداء ستقطع من المنطقة".

بدوره أعلن عضو الهيئة الرئاسية بمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان الإيراني) السيد علي رضا سليمي، خلال زيارته لمعرض إنجازات وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة، أن قدرات الصناعة الدفاعية لإيران تضاعفت عدة مرات مقارنة بالعام الماضي.

وقال: "في معرض هذا العام رأينا أقسامًا جديدة في الدفاع ومجالات أخرى؛ والحقيقة هي أن صناعة الدفاع الإيرانية تتحرك بسرعة وتقدم مضطرد مقارنة بالماضي، مما يدل على تعزيز قدرات الجمهورية الإسلامية في مجال المعرفة التقنية".. معلناً أن أكثر من 700 شركة معرفية تنشط في صناعة الدفاع.

ويأتي تدشين هذه الإنجازات النوعية بالتزامن مع إجراء الجيش الإيراني يومي 24 و25 أغسطس الجاري أكبر مناورات للطائرات المسيرة وبمشاركة الصنوف الأربعة للجيش، وذلك في عموم الجغرافيا الإيرانية.

وأظهرت هذه المناورات حقائق جديدة فيما يخص سلاح الطائرات المسيرة الإيرانية أمام الأعداء.

وكان الجيش الايراني قد أزاح قبل أشهر الستار عن قاعدة استراتيجية تحت إسم "القاعدة 313" وقد انطلقت الطائرات المسيرة من هذه القاعدة أيضا للمشاركة في هذه المناورات.

وتعتبر "القاعدة 313" هي قاعدة سرية مبنية في جوف الأرض تشبه القواعد السرية المبنية تحت سطح الأرض للصواريخ والطائرات المسيرة التابعة للحرس الثوري الإيراني.. وقد فاجأ الجيش الإيراني أعداء إيران بذلك.

وتضم القاعدة طائرات مسيرة مثل "كمان 22" والتي تصنف ضمن أكبر وأقوى الطائرات المسيرة في إيران والعالم، وأسلحة جديدة كصاروخ "حيدر 1" والطائرة المسيرة الكروز "حيدر 2" والجيل الجديد من صاروخ "شفق" الذي صنعته القوات البرية للجيش، والطائرة المسيرة المضادة للرادارات "اميد" والعديد من الانجازات النوعية الأخرى.

وفي ختام هذه التدريبات أعلن المتحدث بإسم المناورات نجاحها.. مؤكدا أن من خصائصها البارزة استخدام جميع أنواع طائرات الاستطلاع والقتال والتدمير المحلية الصنع، من القوات الأربع للجيش وتنفيذ مختلف عمليات الطائرات المسيرة، وقد تم تنفيذها بدقة كبيرة من قبل القوات المشاركة.

وكان المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني "ابوالفضل عموئي"، قد أعلن قبل أيام قلائل في تصريح لوكالة (إرنا) أن بلاده وبفضل جهود علمائها استطاعت أن تنال استقلالها وتحقق الاكتفاء الذاتي في مجال الصناعات الدفاعية.

وأطلقت إيران مطلع الشهر الجاري عبر روسيا القمر الصناعي الإيراني "خيام" من قاعدة "بايكونور" الفضائية في كازاخستان، وذلك على الرغم من الانتقادات والمخاوف من زيادة التعاون العسكري بين طهران وموسكو.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن هذا القمر الصناعي، الذي يزن 600 كيلوجرام، تم إطلاقه ليوضع في مدار يبعد 500 كيلومتر عن الأرض، بواسطة صاروخ "سويوز" الحامل للأقمار.

الجدير ذكره أن هذه الإنجازات العملاقة تأتي في ظل العقوبات الأمريكية على طهران (الاقتصادية والتجارية والعلمية والعسكرية... وغيرها) والتي فرضتها الإدارة الأمريكية أو المجتمع الدولي تحت ضغط أمريكي من خلال مجلس الأمن الدولي.


  المزيد من (تقارير وتحقيقات)  

إعلام المرتزقة والتمرغُ في وحل الخيانة


فاتورة الانزلاق "السعودي -الإماراتي" في المستنقع اليمني


الدورات الصيفية في عمران .. شعلة تنير النشء والطلاب بالعلوم النافعة


فيما حكومة المرتزقة غارقة في فسادها.. سكان المحافظات المحتلة يحترقون بحر الصيف ولهيب الأسعار


في تحد صارخ للقرارات الدولية.. العدو يرتكب جريمة حرب وإبادة جماعية في رفح


الحركة الطلابية وحركة المقاطعة في الولايات المتحدة وتداعياتها الاقتصادية العلمية على الكيان الصهيوني


الدورات الصيفية في ريمة .. أجواء إيمانية مفعمة بالحماس


العدو الصهيوني يمعن في إجرامه في غزة ورفح رغم أمر محكمة العدل الدولية بوقف هجومه فورا


المدارس الصيفية بذمار.. إقبال كبير وأنشطة متنوعة


انتصار 2000.. نقطة ارتكاز المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1445 هـ الدورات الصيفية 1445ھ - 2024م
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 21-ذو القعدة-1445
[21 ذو القعدة 1445هـ الموافق 29 مايو 2024]
موجز سبأ 20-ذو القعدة-1445
[20 ذو القعدة 1445هـ الموافق 28 مايو 2024]
موجز سبأ 19-ذو القعدة-1445
[19 ذو القعدة 1445هـ الموافق 27 مايو 2024]
موجز سبأ 18-ذو القعدة-1445
[18 ذو القعدة 1445هـ الموافق 26 مايو 2024]
جمعة رجبالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان بمديرية الدريهمي بالحديدة
[13 ذو القعدة 1445هـ الموافق 21 مايو 2024]
صعدة.. قوات العدو السعودي تستهدف منزل مواطن في مديرية باقم​
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
وزارة الصحة تدين جريمة مرتزقة العدوان في مديرية مقبنة بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
استشهاد ثلاث نساء وطفلتين بغارة لطيران مسير تابع لمرتزقة العدوان بتعز
[18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني