بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 15 محرّم 1444هـ الموافق 13 اغسطس 2022 الساعة 11:00:56 م
كتائب الدعم والإسناد تحتفي بتخرج دفعة كتائب الدعم والإسناد تحتفي بتخرج دفعة "الاقصى الشريف" من أبناء إب وتعز والضالع
أقامت كتائب الدعم والإسناد اليوم بمحافظة إب حفل تخرج الدفعة الثانية عشرة، دفعة "الاقصى الشريف" لمنتسبيها من أبناء محافظات إب وتعز والضالع، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي وقيادات عسكرية وأمنية.
تزايد مخاطر المواجهة العسكرية بين أمريكا والصين من أجل تايوان تزايد مخاطر المواجهة العسكرية بين أمريكا والصين من أجل تايوان
لا شك في أن المخاوف بشأن مخاطر المواجهة العسكرية بين الصين وأمريكا في تزايد مستمر لا سيما مع تكثيف بكين للتدريبات العسكرية حول تايوان، وإعلان الولايات المتحدة بدء مرحلة جديدة من الشراكة العسكرية مع تايوان لتعميق العلاقات الأمنية وهو اعتبرته بكين تدخل في الشؤون الداخلية للصين.
ارتفاع أسعار الذهب عند التسوية مسجلة مكاسب أسبوعية بنحو 1.3% ارتفاع أسعار الذهب عند التسوية مسجلة مكاسب أسبوعية بنحو 1.3%
ارتفعت أسعار الذهب عند التسوية، الليلة الماضية، مسجلة المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي.
تدشين البطولة الثانية لفرق مديريات محافظة إب لكرة القدم تدشين البطولة الثانية لفرق مديريات محافظة إب لكرة القدم
دشنت في مدينة يريم محافظة إب، اليوم، البطولة الثانية لفِرق مديريات المحافظة لكرة القدم للعام 1444هـ، التي ينظمها فرع اتحاد كرة القدم وبإشراف مكتب الشباب والرياضة.
اخر الاخبار:
صلح قبلي بإب ينهي قضية قتل بين آل البحر وآل حزام من مديرية المشنة
الاطلاع على أضرار السيول وتقديم مساعدات للمتضررين في حجة
زكاة صنعاء يقدّم مليون ريال مساعدة لأسرة متضررة من السيول في بني بهلول
زعيم التيار الصدري يدعو إلى تظاهرة مليونية في بغداد
  محلي
الوحدة التنفيذية بأمانة العاصمة .. جهود ملموسة في صيانة الطرق
الوحدة التنفيذية بأمانة العاصمة .. جهود ملموسة في صيانة الطرق

الوحدة التنفيذية بأمانة العاصمة .. جهود ملموسة في صيانة الطرق

صنعاء - سبأ :
نقلة نوعية شهدتها مشاريع الطرق بأمانة العاصمة منذ تفعيل الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة، والتي أنجزت خلال فترة وجيزة الكثير من الأعمال والمشاريع الخدمية والمستدامة.

حققت الوحدة التنفيذية، منذ مطلع العام الجاري إنجازات كبيرة في تنفيذ مشاريع البنى التحتية، والتدخلات الهادفة إلى الحفاظ على شبكة الطرق والأنفاق والجسور والأرصفة والساحات والميادين العامة، وصيانة الحفريات والحد منها، فضلاً عن بناء خارطة رقمية لأمانة العاصمة ذات مواصفات قياسية عالمية تراعي الدقة المكانية والوصفية لكل عنصر.

وتوّجت جهود الوحدة بالأمانة، في رفع كفاءة وقدرات وأداء الفرق الفنية والميدانية في تنفيذ المشاريع المستدامة وأعمال التأهيل والترميم والصيانة في مختلف المديريات وضمان ديمومتها، للإسهام في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

ووفقاً لتقرير صادر عن الوحدة التنفيذية، حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه، فقد بلغ إجمالي المشاريع خلال النصف الأول من العام الجاري 21 مشروعاً بتكلفة إجمالية بلغت مليارين و40 مليون ريال بتمويل السلطة المحلية وإشراف قطاع الأشغال والمشاريع، وبنسبة إنجاز 53 بالمائة.

تمثلت المشاريع، في تنفيذ سبعة جسور سطحية، وأعمال ترميم وصيانة شوارع رئيسية وفرعية وأنفاق وجسور، ووضع طبقة اسفلتية للمقاطع المتضررة، إضافة إلى إعادة تأهيل وتنظيف قنوات ومصائد تصريف المياه ومجاري السيول.

وذكر التقرير أن المشاريع تضمنت تنفيذ جسر سطحي لضفاف نفق الساعة الجهة الشمالية الغربية بتكلفة 54 مليون، وإعادة تأهيل وترميم وتنفيذ طبقة اسفلتية إضافية للمقاطع المتضررة بشارع القيادة من نفق جولة الساعة حتى جسر الصداقة بتكلفة 200 مليون ريال، وجسر سطحي لمعالجة تصريف مياه الأمطار لجولة الشرطة العسكرية وتقاطعها مع الدائري بتكلفة 49 مليون ريال.

وشملت المشاريع استكمال جسرين سطحيين في شارع النصر بمديرية شعوب بتكلفة 178 مليون ريال، وتنفيذ الجسر السطحي بشارع الثلاثين مع سائلة الفجيعة بـ 74 مليون ريال، وترميم شوارع في حي هبرة بتكلفة 45 مليون ريال، ومشروع الحفاظ على المعالم الأثرية والتاريخية لمدينة صنعاء القديمة، وترميم وإعادة تأهيل باب اليمن، وإعادة بناء باب شعوب بتكلفة 218 ملايين ريال.

كما تضمنت المشاريع المنفذة، ترميم وإضافة طبقة اسفلتية للمقاطع المتضررة بشوارع الزراعة وبنك الدم والإذاعة، بتكلفة 212 مليون ريال، وآخر بشارع الستين من تقاطع الجمنة حتى تقاطعه مع شارع تعز بتكلفة 201 مليون ريال، إلى جانب إعادة تأهيل وصيانة شارع نواكشط - شارع الستين بـ90 مليون ريال.

وبين التقرير أن المشاريع تضمنت إعادة تأهيل وترميم وتنفيذ طبقة اسفلتية للمقاطع المتضررة بشارع الزبيري من جسر كنتاكي وحتى جولة عصر بتكلفة 110 ملايين ريال، وشارع الشهيد عبد القادر هلال، من جولة الثقافة وحتى شارع 45 بتكلفة 230 مليون ريال، وجسر سطحي للضفة الشرقية الشمالية لجسر دار سلم بـ70 مليون ريال.

وأشار إلى استكمال الجسر السطحي داخل سائلة الأصبحي وتقاطعه مع شارع المقالح، وترميم وإعادة تأهيل شارع المقالح بتكلفة 52 مليون ريال، وسفلتة شارع 24 الرابط بين شارع خولان وشارع الثلاثين بـ106 ملايين ريال، وترميم نفق السبعين المتضرر من قصف العدوان، وكذا الشوارع المتضررة خلف وزارة المالية بـ48 مليون ريال.

ولفت تقرير الوحدة التنفيذية، إلى مشروع أعمال الصيانة الدورية والطارئة، والوقائية للطرق والجسور والأماكن العامة بالأمانة، بتكلفة 152 مليون ريال، بتمويل السلطة المحلية في إطار موازنتها للعام 2022م.

وضعت الوحدة التنفيذية خطة طموحة للثلاث السنوات المقبلة، يأتي في طليعتها إنشاء مبنى خاص بالوحدة، والذي تم إنجاز الدراسات والتصاميم الخاصة به، بالإضافة إلى توفير خلاطة خرسانية، ومصنع بردورات، وغيرها من متطلبات العمل الرئيسية.

إلى جانب ذلك، استحدثت الوحدة إدارة خاصة بنظم المعلومات الجغرافية، والتي تهتم بالدرجة الأولى ببناء خارطة رقمية لأمانة العاصمة ذات مواصفات قياسية عالمية تراعي الدقة المكانية والوصفية لكل عنصر، ليتم الاعتماد عليها في إجراءات العمل اليومية وتسهيل وصول المواطنين إلى المعلومات.

وفي الوقت الذي تستكمل فيه الوحدة التنفيذية إجراءات شراء المعدات، تم مؤخراً استكمال إنشاء محطتي وقود خاصة بها بسعة 40 ألف لتر، وبما ينعكس علي رفع كفاءة الفرق الميدانية، وسرعة تنفيذ المشاريع في مختلف المديريات.

ويشير مدير عام الوحدة التنفيذية المهندس عبد الملك الآنسي، إلى أن ما تم تحقيقه في الميدان من نجاحات وإنجازات يأتي في سياق أهداف واستراتيجية الوحدة الهادفة لتطوير البنية التحتية للأمانة والحفاظ عليها، باعتبار مشاريع الطرق والجسور مكوناً رئيساً للبنية الأساسية.

وأكد أن تلك المشاريع والأعمال ترافقت مع جهود وإنجازات أخرى في مجال الإصلاح والتطوير المؤسسي، في مقدمتها الربط الشبكي وتدريب وتأهيل الكادر البشري الفني والهندسي والإداري العامل في الوحدة التنفيذية.

وأوضح الآنسي، أن هذه المشاريع تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة الأمانة، لتركيز الجهود لخدمة المواطنين وتوفير احتياجاتهم الخدمية والتنموية والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

وثمن جهود ودعم قيادة أمانة العاصمة والسلطة المحلية، للوحدة التنفيذية وتمكينها من التمويل والمعدات المطلوبة لإنجاز المشاريع والحفاظ على البنية التحتية وتطويرها وفقاً للرؤى والأهداف المؤمّلة من إنشائها.

كما أكد الحرص على مضاعفة الجهود لتطوير أداء وقدرات الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق والأماكن العامة، واستمرار تنفيذ المشاريع المستدامة والتنموية.. مثمنا جهود مهندسي وكادر الوحدة التنفيذية في إنجاز المشاريع.

وبحسب الآنسي فقد ساهمت المشاريع التي نفذتها الوحدة التنفيذية في الحفاظ على شبكة الطرق في أمانة العاصمة، وتحسين مستوى الأداء في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تلامس حياة المواطنين وتخفف معاناتهم في ظل العدوان والحصار.

  المزيد من (محلي)  

صلح قبلي بإب ينهي قضية قتل بين آل البحر وآل حزام من مديرية المشنة


الاطلاع على أضرار السيول وتقديم مساعدات للمتضررين في حجة


زكاة صنعاء يقدّم مليون ريال مساعدة لأسرة متضررة من السيول في بني بهلول


توزيع الحقيبة المدرسية لأبناء الشهداء بمديرية شعوب


إحياء الذكرى السنوية لفقيدي الوطن الدكتور أحمد حميد الدين والدكتور يحيى المطهر


تدشين موسم زراعة الصحراء بمديرية باجل محافظة الحديدة


مكافحة الفساد تُكرّم ٤٥ متدرباً في اختتام برنامج تدريبي لتعزيز الشفافية والنزاهة


لقاء موسع لأبناء البيضاء لمواصلة الصمود


قوى العدوان ومرتزقتها ترتكب 205 خروقات خلال الـ24 ساعة الماضية


تواصل جهود رفع أضرار السيول في همدان وبني مطر


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 14-محرم-1444
[ 14 محرّم 1444هـ الموافق 12 اغسطس 2022]
موجز سبأ 13-محرم-1444
[ 13 محرّم 1444هـ الموافق 11 اغسطس 2022]
موجز سبأ 12-محرم-1444
[ 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022]
قائد الثورة ينصح تحالف العدوان باغتنام الهدنة لإنهاء العدوان ورفع الحصار
[ 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
قوى العدوان ومرتزقتها ترتكب 205 خروقات خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 15 محرّم 1444هـ الموافق 13 اغسطس 2022]
تسجيل 95 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ 24 ساعة القادمة
[ 15 محرّم 1444هـ الموافق 13 اغسطس 2022]
تسجيل 53 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الساعات الماضية
[ 14 محرّم 1444هـ الموافق 12 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 126 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 14 محرّم 1444هـ الموافق 12 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 156 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 13 محرّم 1444هـ الموافق 11 اغسطس 2022]