بحث :  
ألف و 351 مبادرة مجتمعية بمحافظة حجة في 2021
ألف و 351 مبادرة مجتمعية بمحافظة حجة في 2021
[14/ابريل/2022]

 

حجة - سبأ :

قطعت الجهود المجتمعية في مديريات محافظة حجة شوطاً كبيراً في تعزيز دورها في عملية البناء والتنمية استجابة لتوجيهات قائد الثورة ومساندة جهود الدولة والاعتماد على الذات لتجاوز تحديات استمرار العدوان والحصار. 

وشهدت مديريات المحافظة خلال العام الماضي تنفيذ مئات المبادرات وفقاً للاحتياجات الملحة وطبيعة الأرض، والتي شكلت جزءا مهماً وملهماً في الخطة الاستراتيجية لقيادة المحافظة لمواجهة تحديات العدوان والحصار وتعزيز عوامل الصمود والثبات وتوفير الخدمات للمجتمع بأيدي أبنائه. 

وأوضح محافظ حجة هلال الصوفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم تنفيذ ألف و 351  مبادرة مجتمعية في المديريات بسواعد أبنائها خلال العام 2021 في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والطرق والمياه والصحة والبيئة والأوقاف والتربية والثقافة والتكافل الاجتماعي وتنمية المجتمع والشباب وغيرها بتكلفة إجمالية بلغت مليار و 373 مليوناً و 316 ألف ريال. 

وأفاد بأن المبادرات تضمنت بناء الجدران الساندة ومسح وشق ورصف وتوسعة الطرقات  وترميم جدران ومصدات زراعية ومشاريع مياه، وغيرها من المشاريع في إطار الخطة الاستراتيجية لإدارة الأزمة الراهنة.

ونوه إلى تنفيذ 369 مبادرة في القطاع الزراعي، شملت تهيئة وتجهيز أراضٍ زراعية واسعة لزراعة العديد من المحاصيل التي تشتهر بها المحافظة فيما نفذت  422 مبادرة في قطاع الإصحاح البيئي. 

وذكر الصوفي أنه تم تنفيذ 265 مبادرة في مجال الطرق وتمثلت أغلبها في عمليات شق ومسح ورصف وبناء حواجز و 90 مبادرة في مجال المياه والصرف الصحي و 94 تنمية المجتمع و 40 مبادرة في مجال التعليم. 

كما تم تنفيذ 23 مبادرة في مجال الثروة الحيوانية و11 مبادرة في مجال الصحة و 15 مبادرة تكافل و 10 في مجال الأوقاف وأربع مبادرات حرف ومهن ومثلها في الجانب الاقتصادي وثلاث في تربية النحل. 

وأوضح المحافظ الصوفي، أن نسبة المساهمة المجتمعية التي وصلت إلى 67 بالمئة بمبلغ إجمالي 922 مليوناً و 93 ألف ريال، أكدت استشعار أبناء المحافظة للمسئولية في تعزيز التكافل ومساندة الجهود الحكومية لتحقيق المصلحة العامة. 

وأشار إلى أن ارتفاع عدد المبادرات المجتمعية من عام لآخر يجسد تنامي الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة في عملية البناء والتنمية سيما في ظل استمرار العدوان والحصار. 

وأكد الحرص على دعم المبادرات المجتمعية بحسب الإمكانات المتاحة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة سيما فيما يتعلق بتشجيع زراعة المحاصيل النقدية كالبن بديلا عن القات بالإضافة إلى اللوز والحبوب والخضروات للنهوض بالقطاع الزراعي ومواجهة تحديات الوضع الاقتصادي. 

وثمن محافظ حجة جهود أبناء المحافظة في تنفيذ المبادرات المجتمعية والتخفيف من التداعيات الناتجة عن استمرار العدوان.


الكيان الصهيوني يقر خط سير "مسيرة الأعلام" الاستفزازية والمقاومة تحذره من "اللعب بالنار"
أشغال صنعاء يحقق مؤشرات نوعية في المشاريع وضبط المخالفات
محطات مضيئة من تاريخ الوحدة اليمنية
مؤتمر الأوقاف .. تظاهرة علمية وطنية لدعم الوقف واستعادة مكانته
المؤتمر الوطني للأوقاف يؤكد المضي في بناء مؤسسة وقفية تنهض بالوقف وتحمي أمواله
إقلاع أول رحلة مدنية من مطار صنعاء بارقة أمل للمرضى
تحت شعار "كفى ظلماً" وفي ظل تصعيد صهيوني.. الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ74 للنكبة
في ظل أوضاع صعبة.. الناخبون اللبنانيون يختارون غداً أعضاء برلمانهم الجديد
المدارس الصيفية بأمانة العاصمة .. وعي وبناء
في ذكراها الأولى.. التأكيد على استمرارية معركة "سيف القدس" حتى زوال المحتل