بحث :  
نزول ميداني للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية في أمانة العاصمة
نزول ميداني للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية في أمانة العاصمة
[29/يناير/2022]

صنعاء - سبأ :

دشنت وزارة - الصحة العامة والسكان وأمانة العاصمة ومكتب الصحة بالأمانة اليوم النزول الميداني للمنشآت الخدمية والمطاعم للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وخلال النزول بمديرية السبعين الذي تنفذه إدارة صحة البيئة، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، أهمية إسهام النزول الميداني في تحسين الوضع الصحي للمنشآت الخدمية خاصة المطاعم والكفتيريات، وتطبيق الاشتراطات الصحية والنظافة ورفع الوعي المجتمعي صحياً وبيئياً.

واعتبر صحة البيئة أحد مكونات الرعاية الأولية التي تُعنى بكثير من الأمراض والأوبئة .. مشيرا إلى أن هناك رؤية واضحة لمسببات نقل الأمراض كالمياه والغذاء وغيرها.

وحث الوكيل المنصور، منتسبي صحة البيئة على الاضطلاع بالمسؤولية في الرقابة الفنية والمهنية على مختلف المنشآت ومعرفة المهام بحسب الوصف والتوصيف الوظيفي .. لافتاً إلى سعي الوزارة لجعل صحة البيئة سلوك على مستوى المواطن والمؤسسات.

وأكد حرص الوزارة على تشجيع الاستثمارات وتذليل الصعاب أمامها مع الالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية والبيئية، بما يحقق تطلعات المواطنين في توفير غذاء صحي .. موضحاً أنه تم إشعار أصحاب المطاعم التي تم النزول إليها بالمخالفات لتصحيح أوضاعها تفادياً لتطبيق الإجراءات القانونية.

بدوره أكد وكيل الأمانة لقطاع الخدمات المهندس عبدالفتاح الشرفي، الحرص على حماية وسلامة المواطنين، واتخاذ الإجراءات الوقائية من الأمراض وغيرها.

واعتبر النزول الميداني من أولويات أمانة العاصمة كونها تتعلق بصحة المجتمع والبيئة .. مؤكداً أهمية النزول لتعزيز وتحسين أعمال النظافة في المنشآت الخدمية سيما التي تقدّم الغذاء بشكل يومي للمواطنين.

وشدد الوكيل الشرفي، على العاملين في صحة البيئة الاضطلاع بمسئولياتهم في تطبيق شروط السلامة الصحية وعدم التهاون مع أي مخالف، وتكثيف أعمال التفتيش الميداني على المنشآت الخدمية والمطاعم، بما يكفل الحفاظ على صحة المواطنين.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني إلى أن الهدف من النزول الميداني، التأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية ومدى التزام العاملين بالفحوصات الصحية والحصول على بطائق صحية والحرص على نظافة المكان أثناء تحضير الوجبات الغذائية.

واعتبر، الصحة البيئة مدخلاً للصحة الوقائية من الأمراض وتفشي الأوبئة .. مؤكداً ضرورة التزام أصحاب المنشآت والمطاعم بالاشتراطات الصحية.

وأكد الدكتور المروني استمرار النزول الميداني لمتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية وضبط المخالفين، بما يكفل تعزيز صحة البيئة والحفاظ على سلامة الغذاء للمواطنين.




تفقد أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي باجل والمراوعة في الحديدة
اجتماع في حجة يناقش الشراكة المؤسسية بين مكتب الزكاة وبنيان
محافظا عمران وصنعاء يناقشان القضايا التي تهم المحافظتين
وزارة الزراعة تمنع استيراد التفاح الخارجي
تدشين المرحلة الثالثة للثورة الزراعية في محافظة ذمار
مباحث الأمانة تضبط عصابة متخصصة في النصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي
تفقد العمل بمشروع شق طريق العقلة - مسابغ - المجمعة في الصومعة بالبيضاء
صلح قبلي بصنعاء ينهي قضية قتل بين آل العواضي وآل طعيمان
مؤتمر الأوقاف .. تظاهرة علمية وطنية لدعم الوقف واستعادة مكانته
تسجيل 98 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية