بحث :  
جامعة صنعاء تحيي ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء
جامعة صنعاء تحيي ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء
[29/يناير/2022]

صنعاء  - سبأ :

نظمّت جامعة صنعاء اليوم فعالية خطابية وثقافية بذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس، أهمية استذكار مآثر فاطمة الزهراء والاقتداء بها ومنهجها ومواقفها باعتبارها الأنموذج الأرقى للمرأة المسلمة.

وتطرق إلى محطات من حياة الزهراء عليها السلام .. مشيراً إلى أهمية جعل ميلاد الزهراء محطة للأمة لتعزيز التماسك والتكافل المجتمعي واستلهام الدروس والعبر ذات التأثير التربوي والأخلاقي والثقافي الذي يسهم في الارتقاء الإيماني.

من جانبه أشار المستشار الثقافي لجامعة صنعاء فايز البطاح، إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء للحديث عن سيرتها وجهادها والتزود منها في المعرفة والعلم والتقوى والتحرك في مسار المتقين والصراط المستقيم.

وأوضح أن حرائر اليمن اليوم يستمدين صمودهن وعطائهن من الأنموذج الأرقى لسيدة نساء العالمين خديجة مدرسة الرسول الأكرم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وعرّج البطاح على التربية النبوية لفاطمة الزهراء ومواكبتها للدعوة ومواجهة التحديات ومكانتها في المجتمع، والدروس المهمة من زواجها بالإمام علي عليه السلام وحياتها كربة بيت ودور المرأة المسلمة في الاقتداء بها قولاً وعملاً.

من جانبه استعرض الطالب أكرم البخيتي لمحة موجزة عن مكانة المرأة قبل الإسلام والظلم الذي تعرضت له حتى بزوغ شمس الإسلام التي أعادت للمرأة المسلمة مكانتها وحريتها.

وتطرق إلى جزء من سيرة وحياة فاطمة الزهراء ودورها التربوي والثقافي والاجتماعي والجهادي ومساهمتها في التخفيف من معاناة النبي الكريم أثناء الرسالة المحمدية.

واعتبر البخيتي، فاطمة الزهراء القدوة الأرقى للمرأة المسلمة، ما يستدعي من النساء الاقتداء بها والسير على نهجها وطريقها القويم.

حضر الفعالية عمداء الكليات وعدد من الأكاديميين وجمع من الطلاب والطالبات.




تفقد أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي باجل والمراوعة في الحديدة
اجتماع في حجة يناقش الشراكة المؤسسية بين مكتب الزكاة وبنيان
محافظا عمران وصنعاء يناقشان القضايا التي تهم المحافظتين
وزارة الزراعة تمنع استيراد التفاح الخارجي
تدشين المرحلة الثالثة للثورة الزراعية في محافظة ذمار
مباحث الأمانة تضبط عصابة متخصصة في النصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي
تفقد العمل بمشروع شق طريق العقلة - مسابغ - المجمعة في الصومعة بالبيضاء
صلح قبلي بصنعاء ينهي قضية قتل بين آل العواضي وآل طعيمان
مؤتمر الأوقاف .. تظاهرة علمية وطنية لدعم الوقف واستعادة مكانته
تسجيل 98 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية