بحث :  
احتفال ببدء الدراسة في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صعدة
احتفال ببدء الدراسة في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صعدة
[25/نوفمبر/2021]

صعدة - سبأ :

احتفلت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صعدة اليوم ببدء الدراسة للدفعة الأولى "دفعة ربيع النصر"، للعام الدراسي 2021- 2022م تحت شعار "الإنشاء والتحدي والطموح نحو غد أفضل".

وفي الاحتفال بحضور وكيل المحافظة عباس عامر، اعتبر وكيل المحافظة صالح عقاب، صعدة أنموذجاً إيجابياً في البناء والتنمية .. موضحاً أن كلية الطب، إحدى ثمار ثورة الشعب اليمني التي يقودها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بتأهيل قيادات وكوادر طبية تخدم صعدة والمحافظات الأخرى التي عانت من شحة الكادر الطبي في مختلف التخصصات.

وفي الاحتفال بحضور مستشار المحافظة صالح شرمة ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، أشار عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صعدة الدكتور يوسف المداني إلى أهمية الاحتفال باستقبال دفعة ربيع النصر.

ولفت إلى حرص كلية الطب على تعريف الطلاب بمدى شراكة الكلية والقطاع الصحي الذي يُعول على الكلية في إيجاد كوادر مؤهلة تسهم في تطوير الخدمات الطبية وتلبية احتياج المرافق الصحية في المحافظة.

واستعرض المداني مراحل إنشاء كلية الطب البشري بجامعة صعدة .. مثمناً اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بالجامعة وجهود ودعم محافظ المحافظة ورئيس جامعة صعدة لإنشاء هذا الصرح العلمي الطبي لمواكبة التطورات الصحية.

وأوضح أن أولى محاضرات الدراسة لطلاب كلية الطب البشري بجامعة صعدة يوم السبت المقبل .. مؤكداً أهمية الحضور الالزامي في الموعد المحدد والالتزام بشروط الجامعة.

فيما أشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري العام بصعدة الدكتور إسماعيل الورفي والدكتور صالح قربان إلى الأهداف السامية لكلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة وتواجد الكوادر الطبية وبناء قوى عاملة ماهرة قادرة على تقديم خدمات صحية مثلى.

تخلل الحفل بحضور رئيس مؤسسة الشهداء أحمد جران وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومنتسبي جامعة صعدة فقرة من التراث الشعبي لطلاب مدرسة الإمام الهادي وكلمة عن الآباء ألقاها جمعان عتيق.


مركز الأطراف والعلاج الطبيعي يرفد مركز المرواعة بأجهزة ومعدات
الأرصاد يتوقع تدني درجات الحرارة الصغرى خلال 24 ساعة المقبلة
إدارة مرور محافظة صنعاء تقيم المؤتمر المروري الأول
دورة تدريبية بصنعاء لممثلي الجمعيات التعاونية الزراعية وجمعيات منتجي الحبوب
رئيس الوزراء يزور معرض الفنانة التشكيلية هالة الزريقي
اختتام دورة تدريبية حول المهارات الإدارية بوزارة العدل
صابة ثمانية مواطنين بنيران الجيش السعودي بصعدة
وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية لاو
الدفاعات الجوية تسقط طائرة استطلاع مقاتلة تابعة لسلاح الجو السعودي
طيران العدوان يستهدف مطار صنعاء الدولي بست غارات