بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الاربعاء، 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022 الساعة 11:13:37 ص
الرئيس المشاط: ما ينهبه مرتزقة العدوان من إيرادات النفط والغاز تكفي لصرف المرتبات الرئيس المشاط: ما ينهبه مرتزقة العدوان من إيرادات النفط والغاز تكفي لصرف المرتبات
 التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، وكيل محافظة شبوة لشؤون النفط والغاز الحسن بن علي الحارثي.
 استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته خلال العدوان الصهيوني الأخير على غزة استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته خلال العدوان الصهيوني الأخير على غزة
استشهد مواطن فلسطيني، الليلة الماضية، متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة.
انخفاض مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات ببورصة طوكيو انخفاض مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات ببورصة طوكيو
انخفضت مؤشرات الأسهم اليابانية في بداية التعاملات ببورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الأربعاء.
المنتخب الوطني للطاولة يهزم السنغال في دورة ألعاب التضامن الإسلامي المنتخب الوطني للطاولة يهزم السنغال في دورة ألعاب التضامن الإسلامي
استهل المنتخب الوطني لكرة الطاولة مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، بفوز ثمين على نظيره السنغالي 3 ـ 1.
اخر الاخبار:
الحكومة اليابانية تقدم استقالتها بشكل كامل
سفارة روسيا في القاهرة : دعوات لابيد لقصف غزة أليست إحتقاراً لحياة الفلسطينيين؟!
الجيش الصيني يواصل تدريباته العسكرية حول جزيرة تايوان
المنتخب الوطني للطاولة يهزم السنغال في دورة ألعاب التضامن الإسلامي
  محلي
رئيس الوزراء يشارك في الفعالية السنوية الأولى ليوم البريكس اليمني
رئيس الوزراء يشارك في الفعالية السنوية الأولى ليوم البريكس اليمني

رئيس الوزراء يشارك في الفعالية السنوية الأولى ليوم البريكس اليمني


صنعاء - سبأ:

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بمبادرة البريكس، كتوجه دولي في العمل من أجل الحد من هيمنة النظام الليبرالي الغربي الذي بُني على الثقافة الاستعمارية والاستحواذ والهيمنة.

جاء ذلك لدى مشاركة رئيس الوزراء في الفعالية الاحتفالية السنوية الأولى بيوم البريكس اليمني الذي يصادف 23 نوفمبر من كل عام، والتي جرى خلالها عرض إستراتيجية بريكس للشراكة الاقتصادية، الذي يضم روسيا والهند والبرازيل والصين.

وقال رئيس الوزراء "إن اليمن كدولة وشعب أقرب لدول البريكس التي تتميز بنهجها السلمي وتاريخها اللا استعماري ومواقفها الايجابية إزاء الشعب اليمني".

ولفت إلى أهمية مشروع طريق الحرير الذي بدأت الصين تنفيذه عملياً بالاستناد على طريق الحرير المائي الذي كان يمر قديماً من شواطئ اليمن في الساحل الجنوبي مروراً بالأراضي اليمنية القديمة وصولاً إلى الشواطئ الشرقية للبحر الأبيض المتوسط.

وأوضح أن سيطرة اليمن على طرق نقل وتجارة الحرير والبخور والطيب عزز من قوته ومكانته الإقليمية والدولية آنذاك.

وأكد الدكتور بن حبتور أن اليمن مقبل على مرحلة السلام والحرية وحتما سيكون له دوراً مهماً في طريق الحرير الذي أحيته الصين وتنفذ في إطاره مشاريع نوعية تساهم فيها عدداً من الدول الواقعة في مساره .. لافتاً إلى أن اليمن الذي يقع في قلب العالم سيكون استفادته من هذا المشروع جواً وبراً وبحراً.

وعبر عن شكره للأصدقاء في روسيا والصين وكافة المتحدثين الآخرين عبر المسار الافتراضي من ألمانيا والهند وفرنسا والعراق وأمريكا الذين تضامنوا بصورة كاملة وصريحة مع اليمن وشعبه وهو يناضل لصنع استقلال قراره والتخلص من الهيمنة والوصاية ووقفهم معه وهو يواجه العدوان.

واعتبر رئيس الوزراء، منحه جائزة العربة الذهبية الدولية للعام 2021م، شرفاً ووساماً يعتز به .. وقال "اليمن بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، يقود معركة تحول في مختلف الجبهات والميادين ويصنع ومعه كل الأحرار نصراً كبيراً ويمضي على طريق تحرير الأراضي المحتلة التي لن يحول أحد دون وصول الجيش واللجان الشعبية إليها وتطهيرها من دنس المعتدين والمحتلين والمرتزقة".

ووجه النصيحة للمحتلين بسرعة مغادرة الأراضي اليمنية لحفظ ما تبقى من ماء الوجه قبل حلول النهاية المخزية والمذلة لهم ولأتباعهم وعملائهم.

وفي الفعالية التي حضرها وزيرا الخارجية هشام شرف عبدالله والثقافة عبدالله الكبسي وعضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم وعضو مجلس الشورى صالح صائل، تحدث رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام عن التاريخ اليمني العريق والأدوار التاريخية للقبائل اليمنية عبر العصور ومنها ما يتصل بتأمين طرق القوافل قديماً الحاملة للبخور والحرير وصولاً إلى شواطئ البحر المتوسط.

وأوضح أن دور القبائل اليمنية في التصدي للعدوان والحصار، ما هو إلا امتداد لأدوارها المشرفة عبر التاريخ.

وأُلقيت كلمتان من عميد كلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية الدكتور محمد الوشلي ورئيس برلمان شباب البريكس الدكتور فؤاد الغفاري، أشارتا إلى أن اليمن اليوم ينتصر للبريكس كمشروع دولي طموح يسعى للحد من هيمنة الفكر الليبرالي المتوحش.

وأكدتا أن اليمن يتحرر اليوم من كل أشكال الوصاية والهيمنة إلى السيادة الكاملة.

وأوضح الوشلي والغفاري أن شعار "يد تبني .. ويد تحمي" بدأ يتحقق عملياً في مختلف الميادين، وبينا أن اليمن يتسلح اليوم برسالة البريكس لتحقيق أهداف التنمية وتطوير المجتمع فكرياً واقتصادياً.

تخللت الفعالية عرض تلفزيوني لـ11 رسالة دولية موجهة لرئيس الوزراء بهذه المناسبة من دول شقيقة وصديقة، أشادوا فيها بصمود الشعب اليمني وسعيه لنيل استقلال قراره الوطني والتخلص من الهيمنة والوصاية.

وأكدوا أن موقع اليمن الفريد يؤهله للقيام بدور حيوي ضمن مجموعة البريكس وكذا مبادرة طريق الحرير .. معتبرين هذا اليوم، محطة مهمة في مسار الاستفادة من نهج البريكس وخططه المستقبلية.

حضر الفعالية نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار المهندس خالد شرف ومساعد رئيس دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع العميد أمين البرعي ونائب رئيس جمعية الصداقة اليمنية - الروسية اللواء علي هاشم ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

وعلى هامش الفعالية الاحتفالية دشن رئيس الوزراء مشروع أتمتة العمل الأكاديمي والإداري لكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية ومركز الطوارئ والإسعاف الطبي كنشاط جديد يضاف للكلية بمسارين تعلمي وآخر يخدم المجتمع.

كما أطلق رئيس الوزراء النسخة الثانية لمنهج بريكس الجامعي التجريبي وإعلان بداية أعمال جائزة البريكس في اليمن.

كما قام رئيس الوزراء بتكريم عدد من الشخصيات الوطنية الداعمة للبريكس، منهم عضو مجلس النواب الدكتور علي محمد الزنم ونائب رئيس جمعية الصداقة اليمنية الروسية اللواء علي هاشم ومدير مكتب الصحة بمحافظة صعدة الدكتور يحيى شايم.

كما كرّم عدداً من الشخصيات القبلية وفي المقدمة رئيس مجلس التلاحم القبلي ونائبه رئيس لجنة التحكيم القبلي عضو رابطة علماء اليمن أمين أحمد البرعي ومشايخ قبلية.


  المزيد من (محلي)  

المنتخب الوطني للطاولة يهزم السنغال في دورة ألعاب التضامن الإسلامي


نزول ميداني لأوقاف الحديدة لتصحيح أوضاع أراضي الوقف


رئيس الوزراء يعزي في وفاة اللواء عبدالله محسن ضبعان


رئيس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ عوض صالح عبيد العولقي


تهدم خمسة منازل وتضرر أكثر من 40 في صنعاء القديمة جراء الأمطار


فعاليات للهيئة النسائية في مديريات حجة بذكرى عاشوراء


مسيرتان حاشدتان في صعدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين


ماراثون رياضي بمدينة الحديدة بذكرى عاشوراء


تفقد الأعمال الطارئة لتصريف مياه الأمطار بمديرية باجل


أشغال بني مطر ينفذ أعمال طوارئ لرفع أضرار السيول


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-محرم-1444
[ 11 محرّم 1444هـ الموافق 09 اغسطس 2022]
موجز سبأ 10-محرم-1444
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية وتحدد خطوط السير للمشاركين في مسيرات عاشوراء
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
موجز سبأ 09-محرم-1444
[ 09 محرّم 1444هـ الموافق 07 اغسطس 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
قوى العدوان ترتكب 185 خرقاً للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 11 محرّم 1444هـ الموافق 09 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 143 خرقاً للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
تسجيل 56 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الساعات الماضية
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 185 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 09 محرّم 1444هـ الموافق 07 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 146 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 08 محرّم 1444هـ الموافق 06 اغسطس 2022]