بحث :  
مناقشة أنشطة ومشاريع اليونيسف في إب
مناقشة أنشطة ومشاريع اليونيسف في إب
[22/نوفمبر/2021]

إب - سبأ :

ناقش أمين عام محلي محافظة إب أمين الورافي اليوم مع الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف فيليب دوميل، أنشطة ومشاريع اليونيسف في المحافظة.

وتطرق اللقاء بحضور مدراء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس سليم البحم وفروع مكتب اليونيسف جانلوكا بونو ومكتب اليونيسيف بإب شفيق الرحمن، إلى تدخلات المنظمة في مختلف القطاعات في المحافظة.

وأكد اللقاء الحرص على تعزيز التعاون بين قيادة المحافظة والمنظمة لتنسيق تدخلاتها وفقاً للأولويات القائمة والاحتياجات الطارئة.

وفي اللقاء أشاد أمين عام محلي المحافظة، بجهود اليونيسف وتدخلاتها في عدد من القطاعات بالمحافظة .. مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية على تسهيل الصعوبات التي قد تعترض عمل المنظمة وأنشطتها ومشاريعها.

وتطرق إلى التحديات التي تواجه السلطة المحلية جراء استمرار العدوان والحصار وزيادة حركة النزوح للمحافظة، ما تسبب في الضغط على خدمات المياه والصرف الصحي والصحة والبيئة وغيرها، ما يستدعي تكثيف التدخلات الإنسانية من المنظمات.

وأشار الورافي إلى أن إشكاليات الصرف الصحي، التي تؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة، خاصة في المناطق الريفية.

من جانبه استعرض مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي، مشاريع المياه المنفذة بدعم اليونيسف للتخفيف من معاناة المواطنين.

ولفت إلى التحديات القائمة في قطاع المياه والصرف الصحي وضرورة التدخل العاجل لتوفير المياه والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، خاصة توسعة محطة المعالجة وإنشاء خزانات ضخ المياه لمدينة إب.

بدوره أشار مدير صندوق النظافة والتحسين إلى الحاجة الملحة لتسوير مقلب النفايات والحد من التلوث البيئي وتوفير المتطلبات الضرورية من المعدات بما يغطي التوسع العمراني.

من جانبه ثمن ممثل منظمة اليونيسف باليمن، تعاون قيادة المحافظة مع المنظمة وتسهيل مهام فريقها في تنفيذ الأنشطة والمشاريع .. مؤكداً أن الزيارة تأتي للتعرف على الاحتياجات والخدمات التي تحتاجها المحافظة وتقييم الأوضاع الإنسانية في ظل الظروف الراهنة.

حضر اللقاء مدراء المراجعة الداخلية بالمحافظة محمد المضواحي والتخطيط والمشاريع المهندس يزيد الدرويش والسكرتارية ماجد البعداني وأخصائي الإصحاح البيئي بالمنظمة نور بخش ومسؤولو التواصل كمال الوزيزة والتعليم صدام الظاهري والتغذية مراد الدحان.


دورة تدريبية بصنعاء لممثلي الجمعيات التعاونية الزراعية وجمعيات منتجي الحبوب
رئيس الوزراء يزور معرض الفنانة التشكيلية هالة الزريقي
اختتام دورة تدريبية حول المهارات الإدارية بوزارة العدل
صابة ثمانية مواطنين بنيران الجيش السعودي بصعدة
وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية لاو
الدفاعات الجوية تسقط طائرة استطلاع مقاتلة تابعة لسلاح الجو السعودي
طيران العدوان يستهدف مطار صنعاء الدولي بست غارات
التعادل السلبي يخيم على لقاء اليمن الدولي والمصرف في بطولة الشركات
الجبهة الجنوبية لمقاومة الاحتلال: الغزاة الجدد لن يجنوا سوى الخزي والعار
مركز نجد البرح في تعز يتسلم أجهزة ومعدات طبية