بحث :  
الإطلاع على زراعة أصناف القمح والشعير بذمار
الإطلاع على زراعة أصناف القمح والشعير بذمار
[14/اكتوبر/2021]

ذمار - سبأ :

اطلع وكيل وزارة الزراعة والري المهندس سمير الحناني وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي ، اليوم على برنامج زراعة الجيل الطفري الأول( ام ) للأصناف المختلفة من القمح الطري وصنف الشعير، والذي تنفذه محطة بحوث المرتفعات الوسطى بالهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي.

وخلال الزيارة ومعهم مستشار وزير الزراعة والري يحيى إسماعيل الحوثي، أشاد الوكيل الحناني بالجهود البحثية التي تبذلها الهيئة في سبيل تحسين البذور الزراعية وإنتاج أصناف تتناسب مع الظروف المناخية،  والتي تتناسب مع البيئات الزراعية المختلفة.. لافتا إلى أهميتها في تعزيز الإنتاج الزراعي والنجاحات التي يحققها القطاع الزراعي في إطار الجهود الهادفة لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

وحث على التوسع في تنفيذ البرامج والأنشطة الزراعية التي تعزز من مستوى الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وصولا إلى تقليص فاتورة الشراء من الخارج.

بدوره أكد الأمين العام العنسي أهمية تلبية تطلعات المزارعين في توفير احتياجاتهم من البذور المحسنة عالية الإنتاجية والمقاومة للظروف المناخية والأفات الزراعية وتوفير المدخلات الزراعية.  

ولفت خلال الزيارة بحضور وكيل المحافظة علي عاطف ومدير عام وقاية النبات بوزارة الزراعة والري المهندس هلال الجشاري، إلى الدور المعول على المؤسسات الزراعية في تعزيز الجهود الهادفة إلى توسيع الرقعة الزراعية وزيادة زراعة المحاصيل النقدية ودعم الجهود الهادفة إلى إستصلاح الأراضي الزراعية.

وكان رئيس هيئة البحوث الزراعية الدكتور عبدالله العلفي استعرض نوعية الأنشطة المنفذة وآليات تهجين البذور وتحسينها في إطار الجهود الساعية إلى إنتاج أصناف تمتاز بالإنتاجية والمقاومة للآفات والظروف المناخية.

رافقهم خلال الزيارة  مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة المهندس عبدالله الوادعي  ومدير مكتب الزراعة والري الدكتور عادل عمر ونائب مدير عام الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس طارق القحوم ونائب مدير مكتب الزراعة والري المهندس حافظ الجنيد.


أوقاف البيضاء يوزع سلال غذائية للفقراء والمحتاجين بمكيراس
تواصل بطولات كرة القدم في عدد من مديريات محافظة الحديدة
مناقشة أداء قطاع الإعلام بوزارة الشباب والرياضة
استشهاد وإصابة أربعة مواطنين بنيران العدو السعودي في صعدة
رصد 252 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
الاطلاع على خدمات واحتياجات مستشفى الثورة العام في البيضاء
الرئيس المشاط يبعث برقية تهنئة إلى أمين عام الأمم المتحدة
إزالة 25 مخالفة بناء في همدان بمحافظة صنعاء
تدشين إصدار الصحائف العقارية وسندات الملكية في أول وحدة جوار بمنطقة بني مطر
طيران العدوان يشن 28 غارة على محافظة مأرب