بحث :  
اختتام مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني في تعز
اختتام مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني في تعز
[13/اكتوبر/2021]

تعز - سبأ :

اختتم اليوم بمدينة تعز مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني للعام 1443ه‍ ، الذي نظمه مكتب الثقافة بدعم من السلطة المحلية بمشاركة 21 شاعراً و 36 منشداً.

حيث فاز في مجال الشعر أحمد محمد الضمدي من مديرية التعزية بالمركز الأول، وجاء مجيب الرحمن فرحان محمد حزام من مديرية مقبنة في المركز الثاني وحل سام قاسم الحناني من مديرية صبر الموادم في المركز الثالث، فيما حازت أصالة عبدالإله محمود من مديرية ماوية على المركز الرابع.

وفي مجال الإنشاد حصل صاعق أحمد المنصوب من مديرية جبل حبشي على المركز الأول، وحاز عبدالله إبراهيم عبدالرب من مديرية التعزية على المركز الثاني  وجاء نشوان الزغير من مديرية حيفان في المركز الثالث ، وحل عبدالهادي الجنيد من مديرية صبر الموادم في المركز الرابع.

وفي الإنشاد لفئة الأشبال نال المنشد همام عبدالله ابراهيم الشوافي من مديرية خدير المركز الأول، وجاء نشوان غمدان من مديرية صالة في المركز الثاني.

وفي الاختتام أشاد مدير مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل، بدور المنشدين والشعراء في مواجهة العدوان ومشاركتهم في التصدي للحرب الإعلامية التي تشنها دول تحالف العدوان على الشعب اليمني  منذ أكثر من سبع سنوات.

وثمن دعم قيادة السلطة المحلية للمبدعين والموهوبين في المحافظة.

فيما أشادت لجنتا التحكيم المكونة من الدكتور منير عبده أستاذ اللسانيات بجامعة تعز، وأستاذ اللغة العربية عبده أمين ورئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية  محمد القاضي  ومسؤول الوحدة الثقافية محمد العياني ومدير إدارة التاهيل والتدريب بمركز التعليم المستمر آمنه عبده ، ومدير إدارة الثقافة والإعلام بمديرية صبر الموادم ماجد الجنيد ، بالأعمال الإبداعية المقدمة من المتسابقين، في حب الرسول صلوات الله عليه وعلى آله. 

حضر الاختتام مدير عام مديرية حيفان عبدالرقيب الحمري ، ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة أبو بكر العزي ، ممثل  المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية أكرم الزرقة ، وعدد من المبدعين والموهوبين من مختلف المديريات.


الصين تقر قانون لتخفيف الضغط على الأطفال من الدروس والواجبات
تأهل ستة منشدين وشعراء إلى نهائي مسابقة مهرجان الرسول الأعظم
إعلان المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي الإنشاد والشعر بمهرجان الرسول الأعظم
صباحية شعرية في ذمار بذكرى المولد النبوي
اختتام مسابقة المولد النبوي الشعرية للعام 1443ه بالحديدة
تدشين أمسيات مهرجان الرسول الأعظم على المسرح الطلق بريمة
بدء مسابقة الأداء المسرحي ضمن مهرجان الرسول الأعظم
ثلاثة أمريكيين يفوزون بجائزة نوبل للعلوم الاقتصادية لعام 2021
تواصل منافسات مسابقتي الشعر والإنشاد في مهرجان الرسول الأعظم
قصيدة للقاضي الشرعي في مدح النبي عليه الصلاة والسلام بذكرى مولده