بحث :  
افتتاح وتدشين 168 مشروعا في أمانة العاصمة بأكثر من 41 مليار ريال 
افتتاح وتدشين 168 مشروعا في أمانة العاصمة بأكثر من 41 مليار ريال 
[25/سبتمبر/2021]

صنعاء - سبأ :

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الادارة المحلية علي القيسي وأمين العاصمة حمود عباد اليوم 86 مشروعا خدميا وتنمويا بالأمانة بتكلفة 31 مليار ريال، بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

كما وضعوا حجر الأساس ودشنوا العمل في 82 مشروعا تنمويا وخدميا بتكلفة 10 مليارات و753 مليونا و650 ألف ريال، إلى جانب الاطلاع على سير تنفيذ 34 مشروعا بتكلفة 13 مليارا و104 ملايين ريال.

وخلال تدشين وافتتاح المشاريع أوضح عضو المجلس السياسي الرهوي إلى أن افتتاح هذه المشاريع يمثل انتصارا للجبهة الخدمية التي لا تقل أهمية عن جبهة مواجهة العدوان.

وأشار الرهوي إلى أن افتتاح هذه المشاريع يأتي بتكليف من رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.

ونوه بمستوى تنفيذ المشاريع الخدمية في أمانة العاصمة وعلى رأسها الأعمال الخرسانية والرصف الحجري بما يضمن ديمومتها على المدى الطويل.. مشيدا بجهود أجهزة السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع ذات الأولوية لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

فيما أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي أن عجلة التنمية مستمرة في أمانة العاصمة وغيرها من المحافظات على الرغم من العدوان والحصار المفروض على البلد.

وأشار إلى ان افتتاح وتدشين هذه المشاريع يأتي بالتزامن مع ثورة 21 سبتمبر بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أكد الدكتور مقبولي حرص الدولة والحكومة على دعم ومساندة أجهزة السلطة المحلية في الأمانة والمحافظات في تعزيز الأداء الخدمي والتنموي.

من جانبه أوضح وزير الادارة المحلية أن افتتاح هذه المشاريع يأتي بالتزامن مع الاحتفال بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر وكذا ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر للتأكيد على استمرار وتيرة العمل في كافة المجالات الخدمية والتنموية.

وأكد الوزير القيسي أن مشاريع السلطة المحلية أصبحت هي الأبرز في أمانة العاصمة والمحافظات بفضل توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بتخصيص 45 بالمائة من الموارد لأجهزة السلطة المحلية والتي ساهمت في توفير الكثير من الخدمات الأساسية للمواطنين.. مشيدا بجهود قيادة أمانة العاصمة في تنفيذ مشاريع السلطة المحلية بجودة وكفاءة عالية.

بدوره ثمن أمين العاصمة حمود عباد اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى والحكومة بمساندة جهود الأمانة في توفير الخدمات وتنفيذ المشاريع ذات الأولوية.

وأفاد بأن أمانة العاصمة تشهد تنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية التي سيكون لها أثرا ملموسا في تخفيف معاناة المواطنين.

ولفت إلى تزامن تدشين هذه المشاريع مع ما يتحقق من انتصارات كبيرة في مختلف الجبهات وآخرها في محافظة البيضاء.

إلى ذلك اطلع الرهوي ومعه الدكتور مقبولي والقيسي وعباد على سير العمل في تنفيذ الصبيات الخرسانية بشارع كلية الشرطة بتكلفة 180 مليون ريال، ومشروع إعادة ترميم وتأهيل جولة الثقافة والذي يشمل تنفيذ جسر سطي وأعمال خرسانية بتكلفة 90 مليون ريال.

كما تفقدوا سير العمل بمشروع الرصف الحجري لشارع بيحان بمديرية السبعين والذي يشمل أيضا تنفيذ الجسر السطحي وأعمال الصبيات الخرسانية.

واستمعوا من وكيل أمانة العاصمة لقطاع المشاريع والأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي إلى شرح حول نسبة الانجاز في المشاريع التي تنفذها الوحدة التنفيذية للصيانة والترميم بالأمانة بتمويل محلي وبإشراف قطاع الأشغال والمشاريع في إطار خطة العاصمة للعام الجاري.

إلى ذلك اطلع عضو السياسي الاعلى ونائب رئيس الوزراء ووزير الادارة المحلية وأمين العاصمة على استكمال مشروع بناء الطابق الثالث بمجمع العصيمي الطبي بمديرية السبعين بتكلفة 60 مليون ريال بتمويل من أمانة العاصمة.

رافقهم مدراء مدراء مكتبي الأشغال بالأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي والصحة الدكتور مطهر المروني ومديرية السبعين محمد الوشلي والمشاريع بقطاع الأشغال علي أبوالرجال.


اختتام المهرجان الثقافي المفتوح بمدينة الحديدة
فعاليات في شعوب والتحرير بأمانة العاصمة احتفالاً بالمولد النبوي
فعاليات في بني الحارث بأمانة العاصمة بمناسبة المولد النبوي
محافظ صعدة يتفقد الاستعدادات النهائية في الساحة النسائية للاحتفاء بالمولد النبوي
يوم حقلي إرشادي لتحسين إنتاجية البن في صعدة
الصحة تؤكد استكمال استعداداتها لاستقبال ضيوف رسول الله في مختلف الساحات
اختتام منافسات مهرجان الرسول الأعظم بمحافظة الحديدة
فعالية لأحفاد بلال في مدينة البيضاء بذكرى المولد النبوي
شركة النفط تضاعف عدد المحطات العاملة في أمانة العاصمة والمحافظات
قوى العدوان تواصل تصعيد خروقاتها بالحديدة و34 غارة للطيران