بحث :  
صورة تعيد  لإيطاليا نحو 800 قطعة أثرية
صورة تعيد لإيطاليا نحو 800 قطعة أثرية
[22/يونيو/2021]

روما- سبأ:

أعلنت الشرطة الإيطالية اليوم الثلاثاء عن استعادة نحو 800 قطعة أثرية بيعت لخارج البلاد بشكل غير قانوني وتقدر قيمتها بنحو 11 مليون يورو بعد سنوات من التحقيق.

ونقلت وكالة "أسوشيتدبرس" الامريكية عن الفريق المعني بسرقة التحف الفنية والآثار التابع للدرك الوطني الإيطالي قوله: إن "المشكلة بدأت عام 2017 بعدما لاحظ خبراء إيطاليون في مصور خاص بمعرض يقيمه متحف جنيف عن شعب إيطاليا القديمة صورة للوحة تذكارية طويلة تعود إلى جنوب شرقي إيطاليا في عصور ما قبل الرومان".

وأضاف: إن "الخبراء تأكدوا من أن قطعة من نفس اللوحة التذكارية يحتفظ بها متحف في منطقة بوليا وأن القطعة بأكملها تم التنقيب عنها هناك".

وأشار إلى أن "التحقيق قاد في نهاية الأمر إلى اكتشاف 781 قطعة أثرية أخرى بينها جرة من الخزف ومزهريات ولوحات تذكارية وتماثيل صغيرة".

وبحسب الخبراء فإن القطع يرجع تاريخها إلى الفترة بين القرنين السادس والثالث قبل الميلاد ومعظمها نهب من مقابر أثرية في بوليا.

وقال الفريق إنه "عثر في الأساس على اللوحة التذكارية التي لفتت انتباه الخبراء في منزل جامع تحف في بلدة قرب مدينة أنتويرب في بلجيكا".

وتابع: إن "جامع التحف أحال الكثير من الدعاوى والمناشدات القضائية للاحتفاظ بها لكن السلطات القضائية البلجيكية ردت جميع دعاواه في نهاية الأمر".


فيلم ديزني الجديد "جانغل كروز" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية
الدكتوراه بامتياز للباحثة بشرى الشنة الدكتوراه من جامعة إب
قصيدة شعرية للقاضي العلامة عبدالرب الشرعي في ذكرى يوم الولاية
صباحية شعرية بمحافظة صنعاء في ذكرى يوم الولاية
ولاية نيويورك الأمريكية تحظر زواج القاصرات وترفع سن الزواج إلى 18 عاماً
شاب بأمانة العاصمة يحول الإطارات المستعملة لمجسمات فنية
تدشين مهرجان المدرهة الخامس في صنعاء
اتحاد الكتاب العرب بدمشق يحتضن توقيع كتاب"نون ومايعصفون" لمؤلفه السفير صبري
ندوة ثقافية بإب حول الآثار والمعالم التاريخية
القاضي عبدالرب الشرعي يُرثي الشهيد طومر بقصيدة شعرية