بحث :  
الوسط الفني المصري يشيع جثمان الفنان الراحل سمير غانم في القاهرة
الوسط الفني المصري يشيع جثمان الفنان الراحل سمير غانم في القاهرة
[21/مايو/2021]

القاهرة- سبأ:

شيّع الوسط الفني المصري جنازة الفنان الراحل سمير غانم عقب صلاة الجمعة اليوم من مسجد المشير في منطقة التجمع الخامس شرق القاهرة.

وذكرت وسائل الإعلام المصرية أنه تم نقل جثمان الفنان الراحل عقب الصلاة عليه، إلى مقابر الأسرة في مقابر "الوفاء والأمل" بمدينة القاهرة.. وحضر مراسم الدفن عدد كبير من محبي الفنان المصري الشهير، وعدد من الفنانين وأعضاء نقابة المهن التمثيلية.

ويشار إلى أن الفنان الراحل غانم توفّي أمس الخميس في مستشفى بالقاهرة عن عمر ناهز 84 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا.

وكان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز، قد نُقلا إلى المستشفى قبل نحو 3 أسابيع بعد تدهور حالتهما الصحية جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وذاعت شهرة سمير غانم من خلال الأعمال الفنية لفرقة "ثلاثي أضواء المسرح" الكوميدية، قبل أن يمضي في مسيرة حافلة في التليفزيون والمسرح والسينما.

وتمتعت فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي كانت تضم الممثلين الكوميديين الضيف أحمد وجورج سيدهم، بشعبية كبيرة في الستينيات من القرن الـ20.

وقدمت الفرقة الكثير من الأعمال المسرحية والتليفزيونية والإذاعية، كما شاركت في أعمال لكبار نجوم السينما المصرية، مثل فريد شوقي وحسن يوسف، وذلك حتى انفصال الفرقة عقب وفاة الضيف أحمد، الذي كان وراء تأسيسها، في عام 1970.

ومن أبرز الأعمال المسرحية للفرقة: "طبيخ الملائكة" و"فندق الأشغال الشاقة".. ومن الأعمال السينمائية التي شاركت الفرقة فيها "30 يوم في السجن" و"الزواج على الطريقة الحديثة".

وشملت مسيرة سمير غانم الفنية أفلاما مثل: الرجل الذي عطس، والبعض يذهب للمأذون مرتين؛ ومسرحيات مثل: موسيقى في الحي الشرقي، والمتزوجون والأستاذ مزيكا؛ ومسلسلات مثل: حكاية ميزو، والكابتن جودة.

وشارك الفنان الراحل في عدد من الأعمال مع زوجته وكذلك مع ابنتيه الممثلتين دينا وإيمي.. وسمير غانم من مواليد عام 1937 في مصر.


صورة تعيد لإيطاليا نحو 800 قطعة أثرية
رئيس الوزراء: صون أراضي اليمن وحماية موروثه الثقافي مسئولية الجميع
ندوة فكرية بصنعاء بعنوان مآلات الصراع مع اليهود بعد عملية سيف القدس
فعالية ثقافية بالحديدة في ذكرى الصرخة
فعالية ثقافية بجامعة الحديدة بالذكرى السنوية للصرخة
وزير الثقافة يتفقد متحف ومنطقة بينون الأثرية في الحداء بذمار
وزير الثقافة يؤكد أهمية تعزيز دور القطاع الثقافي بذمار
وزير الثقافة يكرّم مدير مؤسسة "آماس" للإنتاج الفني بإب محمد الصديق
600 موسيقي يقررون مقاطعة الكيان الصهيوني والتضامن مع فلسطين
وزير الثقافة يؤكد أهمية إنتاج أعمال فنية تسهم في تكريس قيم الدفاع عن الوطن