بحث :  
أكثر من 110 آلاف خدمة لمستشفى الوحدة بمناخة محافظة صنعاء العام الماضي
أكثر من 110 آلاف خدمة لمستشفى الوحدة بمناخة محافظة صنعاء العام الماضي
[11/فبراير/2021]

صنعاء - سبأ :

قدم مستشفى الوحدة بمديرية مناخة محافظة صنعاء أكثر من 110 آلاف خدمة طبية وصحية للمرضى من مختلف عزل وقرى حراز ومديرية مناخة خلال العام الماضي 2020.

وأوضح تقرير صادر عن المستشفى تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن إجمالي الخدمات التي استفاد منها المترددون على المستشفى 110 آلاف و 20 خدمة.

وأشار إلى أن إجمالي المستفيدين من خدمات العيادات الخارجية 23 ألفاً و 645 حالة، وخدمات قسم الجراحة ألف و230 حالة ، ومن قسم الطوارئ العامة 18 ألفاً و590 حالة، كما استفادت نحو ألف امرأة من خدمات قسم الطوارئ التوليدية، وتم إجراء 615 عملية جراحية بالمستشفى.

وبلغ إجمالي حالات الرقود العام ثلاثة آلاف و300 حالة بينها ألف و631 حالة جديدة ، فيما بلغ إجمالي رقود الأطفال 991 حالة بينها 257 حالة رقود جديدة.

وقدم قسم العناية المركزة خدماته لتسع حالات، واستفادت 643 حالة من خدمات قسم الحضانة بينها 207 حالات جديدة ، في حين قدمت الأقسام التشخيصية 44 ألفاً و616 خدمة توزعت على الأشعة السينية والتلفزيونية والمختبرات وتخطيط قلب وغيرها.

ولفت التقرير إلى أن إجمالي خدمات الرعاية الصحية الأولية بلغت 15 ألفاً و289 خدمة بينها أربعة آلاف و192 رعاية حوامل وخمسة آلاف و601 تنظيم الأسرة وثلاثة آلاف و137 صحة طفل و199 تغذية ، وتحصين ألف و743 ما دون العام و261  فوق العام و25 حوامل و131 غير حوامل.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمديرية مدير مستشفى الوحدة الدكتور علي رويحة، أنه تم تطوير خدمات الطوارئ العامة وفقا للمعايير الصحية المعتمدة من وزارة واستيعاب توصيات اللجان الميدانية المكلفة بهذا الخصوص.

ولفت إلى مواكبة متطلبات تجويد الخدمات الطبية من خلال إدخال بعض التجهيزات واستكمال أتمتة المستشفى وردم الفجوة في تجهيزات بعض الأقسام مثل الحضانة والعناية المركزة والمختبر وبنك الدم.

وأشار الدكتور رويحة إلى استمرار خطة تحديث وتطوير خدمات المستشفى، مثمناً تعاون وزارة الصحة ودور مكتبها بالمحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه أداء المستشفيات في ظل العدوان والحصار وعدم توفر الإمكانات.


الكيان الصهيوني يسعى لتهويد وطمس معالم الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل
النظام الإماراتي إلى جانب إسرائيل وأمريكا في مواجهة المحكمة الجنائية الدولية
عقوبات أوروبية أمريكية متزامنة على روسيا والأخيرة تعتبرها "انتصاراً للعبث"
الملء الأحادي لسد النهضة الإثيوبي في يوليو ينذر بنشوب حرب
البن في يومه الوطني
وقف العدوان على اليمن وخيارات بايدن للتعامل مع السعودية
التقرير الاستخباراتي الامريكي حول اغتيال خاشقجي .. ابتزاز وحلب جديد
المنتج المحلي وتحقيق الإكتفاء الذاتي
عقبات في الطريق نحو قمة العالم .. تحديات الأمن الغذائي والمائي
حقيقة العملات المشفرة أو الرقمية ومدى الاستفادة منها