بحث :  
رئيس نيابة ريمة يؤكد الحرص على متابعة قضايا السجناء
رئيس نيابة ريمة يؤكد الحرص على متابعة قضايا السجناء
[13/يناير/2021]

ريمة - سبأ :

أكد رئيس نيابة استئناف محافظة ريمة القاضي عبدالله الأحمر، أن لجنة الإفراج الشرطي بالمحافظة، توالي إجراءاتها بشأن متابعة قضايا السجناء ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة بالحبس وثبت حسن سيرتهم وسلوكهم.

وأوضح القاضي الأحمر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجنة في اجتماعها الأول برئاسة رئيس نيابة الاستئناف وعضوية مديري الإصلاحية المركزية منصور مشهور، ومكتب الشؤون الاجتماعية محمد محمود، استعرضت حالات السجناء ممن تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطي وليس عليهم حقوق خاصة للغير.

وأكد حرص اللجنة على تنفيذ تعليمات النائب العام بشأن تفعيل دور مكاتب الشؤون الاجتماعية والإصلاحيات المركزية إلى جانب رؤساء النيابات في تقرير ما يلزم تجاه السجناء ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة الحبس وتعزيز جهود التأهيل والإصلاح لنزلاء الاصلاحيات وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

وبين أن اللجنة أقرت خطة وآلية عملها بناءً على تعليمات النائب العام وإعمالاً لنصوص المواد المتعلقة بالإفراج الشرطي من قانون الإجراءات الجزائية وبما يكفل تحريك الإفراج الشرطي على مدار العام ويسهم في حصول جميع السجناء على حقوقهم القانونية من الرعاية والتأهيل.


مسيرة جماهيرية بمحافظة ريمة رفضاً للإرهاب الأمريكي
بدء توافد الحشود الجماهيرية إلى ساحة باب اليمن
مسيرة جماهيرية بصعدة بعنوان “الحصار والعدوان الأمريكي جرائم إرهابية”
أحرار العالم يتضامنون مع اليمن لوقف الحرب الكونية عليها
وزير الخارجية يهنئ نظيريه بالهند واستراليا
واقع ومستقبل الحضور الصيني في البحر الأحمر
الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى بارد نسبياً على عدة محافظات
توزيع أجهزة طبية لمستشفيين بتعز
من الإرهابي أحرار اليمن أم رُعاة الإرهاب؟
خروقات مستمرة للعدوان بالحديدة وغارات على صعدة ومأرب وعسير