بحث :  
تواصل الفعاليات الإحتفائية بالمولد النبوي في محافظة إب
تواصل الفعاليات الإحتفائية بالمولد النبوي في محافظة إب
[26/اكتوبر/2020]

إب - سبأ :

تواصلت في محافظة إب اليوم الفعاليات الاحتفائية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف .

حيث أقام أبناء عزلة انامر أعلى بمديرية الظهار فعالية خطابية أكد خلالها محافظ إب عبدالواحد صلاح على أهمية احياء فعاليات المولد النبوي لتعزيز الهوية الإيمانية والصمود في مواجهة العدوان والمؤامرات التي تستهدف الإسلام وأخرها التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأشار إلى ان ابناء اليمن كان لهم الدور الابراز في نصرة نبي الرحمة ونشر الإسلام ومقارعة الطغاة والمتكبرين ، داعيا كافة أبناء المحافظة للحشد والمشاركة بالفعالية المركزية التي ستقام في مدينة إب الخميس القادم إحتفاءا بمولد نور الهدى .

من جانبه أشار المشرف العام للمحافظة يحيى اليوسفي إلى اهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستذكار الدروس والعبر من نهجه القويم.

فيما حذر مدير مديرية الظهار حميد المتوكل، من خطورة مخططات الأعداء الساعية إلى طمس الهوية الإيمانية وسلب السيادة، والتي يجب لمواجهتها تعزيز ارتباطنا بالرسول الاعظم .

إلى ذلك نظمت في السجن الإحتياطي بالمحافظة فعالية خطابية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي تخللها تكريم عدد من حفاظ القرآن الكريم من نزلاء الإصلاحية .

وأوضحت كلمات الفعالية التي حضرها مدير إدارة الإصلاحية المقدم محمد العذاري ، اهمية الاحتفال بالمولد النبوي في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة التحديات الراهنة وفي مقدمتها العدوان .

ودعت إلى أبناء الشعب اليمني إلى إحياء هذه المناسبة بما يليق بصاحبها واعتباره محطة للعودة الصادقة إلى الله من خلال تجديد الإرتباط بالرسول صلوات الله عليه وعلى آله .

وفي دار رعاية الأيتام بمنطقة السحول مديرية ريف إب أقيمت فعالية ثقافية وخطابية حضرها مدير عام المديرية علي جعمان ، ألقيت خلالها عدد من الكلمات أبرزت في مجملها مكانة الرسول صلوات الله عليه وآله في نفوس ووجدان أبناء الأمة .

وأكدت أن المخططات الخبيثة لاستهداف الرسول الكريم وإبعاد الأمة عنه من قبل أعدائها سيكتب لها الفشل .

وتخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن عظمة المناسبة ومكانة الرسول الخاتم .

وفي ذات السياق نظمت الهيئة النسائية بمديريات السياني و السدة وجبلة فعاليات خطابية ،و ثقافية منفصلة شملت العديد من الفقرات الانشادية والشعرية والكلمات المعربة عن عظمة الرسول وسيرة العطرة ونهجه وقيم وأخلاقه الكريمة .


اتحاد الفروسية يدين استهداف طيران العدوان لجناح الفروسية بصنعاء
وطني يحرز كأس الصحابي بلال بن رباح لكرة القدم السباعية بصنعاء
تشييع جثماني شهيدي الوطن العكبري والشرقبي بصعدة
382 شكوى استقبلتها إدارة الشكاوى بمحافظة الحديدة
غدا انطلاق حملة طارئة للتحصين ضد شلل الأطفال
الأضرعي: 56 مليون دولار غرامات تأخير السفن النفطية خلال نصف عام
مسح وتقييم وضع الجراد في مناطق التكاثر الشتوية بالسهل التهامي
وقفات احتجاجية بالحديد للتنديد باستمرار العدوان والحصار
تدشين العام الدراسي لمحو الأمية بمحافظة تعز
المركز الوطني للعائدين يستقبل 20 ضابطاً من المخدوعين