بحث :  
اختتام مشروع رواد التراث اليمني للتوعية بأهمية الحفاظ على صنعاء القديمة
اختتام مشروع رواد التراث اليمني للتوعية بأهمية الحفاظ على صنعاء القديمة
[04/اكتوبر/2020]

صنعاء- سبأ:

اختتمت بصنعاء اليوم فعاليات مشروع رواد التراث اليمني - صنعاء القديمة المرحلة الأولى إشراك الشباب في المحافظة على مدينة صنعاء القديمة.

استمر المشروع شهر بتنظيم مؤسسة يكرب للتراث والثقافة والتنمية بالتعاون مع الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية ومركز الدراسات والتدريب المعماري.

وفي الاختتام أشاد نائب وزير الثقافة محمد حيدرة بمبادرة مؤسسة يكرب في تأهيل وتدريب كوكبة من الناشطين والمهتمين بالتراث من سكان مدينة صنعاء القديمة للقيام بأعمال توعية وعمل استبيانات حول كيفية الحفاظ على المدن التاريخية.

وأشار إلى أهمية الشراكة بين الوزارة ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في التوعية بأهمية الحفاظ على صنعاء القديمة والمدن التاريخية.

وأوضح حيدرة أن الأيام المقبلة ستشهد تدشين مشروع إنقاذ صنعاء القديمة ضمن خطة شاملة والعمل جار على قدم وساق لاستكمال إجراءات المبالغ المخصصة .. داعيا إلى استمرار عمل المؤسسة لاستكمال مسح وتوعية كافة القطاعات وسكان صنعاء القديمة بأهمية الحفاظ عليها.

فيما اعتبر رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية المهندس مجاهد طامش، المشروع خطوة لاستهداف كافة قطاعات المدينة لمعرفة الصعوبات التي تواجه سكان المدينة وتوعيتهم بأهمية الحفاظ عليها.

وأكد حرص الهيئة على تقديم التسهيلات للمنظمات والمؤسسات الداعمة لأعمال الهيئة في المسح الميداني والتوعية للحفاظ على المدن والمعالم التاريخية.

وألقيت كلمات من رئيس مؤسسة يكرب فارس التويتي وعن المتدربين سمر الأزرقي وعن الرعاة محمد القواس، استعرضت في مجملها أهداف المشروع لتأهيل شباب من سكان المدينة بمهارات المقابلة والمسح الميداني وعمل استبيانات لمعرفة مشاكل المواطنين والصعوبات التي تواجه صنعاء القديمة والتوعية بأهمية الحفاظ عليها.

تخلل الحفل بحضور وكيلة الهيئة أمة الرزاق جحاف ومدير المركز المعماري خالد عيسى ريبورتاج عن مشروع رواد التراث اليمني تلاه توزيع الشهادات التقديرية على المتدربين.


اختتام تصفيات مسابقتي الشعر والإنشاد بمهرجان الرسول الأعظم
مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي
تواصل مسابقة الزامل في مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء
فعالية خطابية بالجوف بمناسبة المولد النبوي الشريف
تأهل 12 مشاركاً في مسابقتي الإنشاد والشعر بمهرجان الرسول الأعظم
تدشين مسابقة الفيديو كليب الإنشادي في مهرجان الرسول الأعظم
ندوة فكرية في المحويت بذكرى المولد النبوي
اختيار فيلم "هيليوبوليس" الذي يمثل الجزائر كأحسن فيلم روائيّ في مسابقة أوسكار
وفاة المطربة التونسية "السيدة نعمة" عن عمر ناهز 86 عاما
تواصل منافسات مسابقات الإنشاد والشعر ضمن مهرجان الرسول الأعظم