بحث :  
حفل خطابي بمحافظة صنعاء بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر
حفل خطابي بمحافظة صنعاء بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر
[21/سبتمبر/2020]

صنعاء - سبأ :

أقيم اليوم بمحافظة صنعاء حفل خطابي بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر ومرور ألفي يوم من الصمود في وجه العدوان تحت شعار " حرية واستقلال ".

وفي الحفل أعتبر محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي ثورة 21 سبتمبر محطة تحول مفصلية في تاريخ الشعب اليمني ونضاله المعاصر ضد قوى الظلم والطغيان والتحرر من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية.

وأكد أن احتفال الشعب اليمني بعيد ثورة 21 من سبتمبر بالتزامن مع مرور ألفي يوم من الصمود في وجه العدوان يؤكد الإصرار على المضي في طريق العزة والشموخ والدفاع عن الحرية والكرامة وسيادة الوطن واستقلاله.

واستعرض الهادي الشواهد والدلائل التي تؤكد عظمة هذا المنجز الثوري بقيادة حكيمة تجسد تطلعات أبناء الشعب اليمني في الحرية ورفض مشاريع الوصاية.. مؤكدا أن يوم 21 سبتمر مثل نقطة انطلاق لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد اليمن.

وأشار محافظ صنعاء إلى النجاحات والمكاسب التي تحققت للوطن في ظل الثورة المجيدة بكسب ثقة الشعب وإسقاط مشاريع الفوضى التي حاولت دول الاستكبار والاستعمار من خلالها فرض أجنداتها المشبوهة وإعادة اليمن إلى مربع الوصاية والخنوع من جديد.

ولفت إلى أن القيادة الحكيمة والصمود الشعبي صنعا ملحمة التحرر ودعم الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات على قوى العدوان.

وحيا المحافظ الهادي المواقف الوطنية لأبناء وقبائل محافظة صنعاء ودورهم المشرف في مواجهة العدوان ودعم معركة العزة والكرامة..مشيدا بانتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في كافة ميادين الشرف والبطولة

كما جدد التأكيد علی الوقوف إلى جانب المجلس السياسي الأعلى وكل خطواته في مواجهة العدوان والتغلب علی التحديات الراهنة ، والاستمرار في رفد الجبهات ودعم عوامل الصمود وخيارات النصر.. مؤكدا على الجميع المضي باتجاه البناء والنهوض بالوطن.

فيما أشار وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم إلى أن ثورة 21 من سبتمبر عبرت بكل وضوح عن طموحات الشعب اليمني ومثلت فاتحة انتصارات قدمها ويقدمها أبناء اليمن في مختلف المناطق.

واعتبر الاحتفاء بأعياد الثورة اليمنية رغم المؤامرات والإرهاصات يمثل تجسيدا للصمود والقيم والمبادئ الراسخة في وجدان الشعب وعزمه على الاستمرار في النضال الوطني وعدم الخضوع لقوى العدوان مهما كانت التحديات.

 

وأشار عاصم إلى ما يحمله هذا الانجاز الثوري من ثوابت وطنية راسخة في تاريخ الشعب اليمني ونضاله للتحرر من الهيمنة والتبعية والوصاية الخارجية..مؤكدا أن ست سنوات من الثورة حققت كثير من الإنجازات والنجاحات على مختلف المستويات رغم العدوان والحصار.

من جانبه لفت رئيس جامعة 21 سبتمبر الدكتور مجاهد معصار الى أن هذا اليوم المجيد مثل منعطفا تاريخيا من خلال الأهداف التي حملتها ثورة 21 من سبتمبر وما اختزلته من مضامين في سبيل النهوض باليمن في كافة المجالات.. مؤكدا أن جامعة 21 سبتمبر تعد أحد ثمار ومكاسب هذه الثورة.

تخلل الحفل الذي أقيم بجامعة 21 سبتمبر بحضور وكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وممثلي السلطة المحلية والمكاتب الإشرافية وقيادات أمنية وعسكرية وتربوية وأكاديميين ومشائخ وشخصيات إجتماعية.. فقرات متنوعة وقصيدة شعرية عبرت عن صمود الشعب اليمني وحريته واستقلاله.


طيران العدوان يشن 20 غارة على مأرب والجوف
حفل جماهيري حاشد بمحافظة الجوف في ذكرى المولد النبوي
وزير الخدمة المدنية يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بالمولد النبوي
 الاطلاع على أضرار العدوان بمحطة كهرباء صعدة
حفل جماهيري حاشد في المحويت احتفاء بذكرى المولد النبوي
مهرجان جماهيري حاشد بذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي
رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه الجزائري والتركي والتشيكي
الإفراج عن 23 من المغرر بهم بتعز
وزير الداخلية يهنئ قائد الثورة بذكرى المولد النبوي
وزير الصحة يشيد بجهود الطواقم الطبية الخاصة بفعاليات المولد النبوي