بحث :  
وزارة الصناعة تقر إنشاء إدارة للرقابة على المخابز والأفران
وزارة الصناعة تقر إنشاء إدارة للرقابة على المخابز والأفران
[14/سبتمبر/2020]

صنعاء - سبأ :

أقرت وزارة الصناعة والتجارة، إنشاء إدارة خاصة للإشراف على المخابز والأفران ضمن الهيكل التنظيمي للإدارة العامة لحماية المستهلك بقطاع التجارة الداخلية.

وأوضح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إنشاء الإدارة يأتي في إطار جهود الوزارة لتحقيق الاستقرار التمويني والسعري لمادة الخبز بكافة أنواعه والإشراف على تطبيق معايير الجودة والاشتراطات في المخابز والأفران.

وأشار إلى أن الإدارة ستتولى الرقابة على المخابز والأفران ومنافذ البيع واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين بالتنسيق مع السلطات المحلية ومكاتب الوزارة إضافة إلى إعداد الدراسات لمتغيرات أسعار مدخلات الإنتاج من القمح والدقيق والوقود وغيرها والعمل على وصول هذه السلعة للمستهلك بالجودة والمواصفات المعتمدة والوزن والسعر المحددين.

ولفت إلى أن قرار إنشاء الإدارة جاء بناء على توصيات اللقاء التشاوري لقيادات الوزارة ومكاتبها بالمحافظات بهدف تعزيز الرقابة على المخابز والأفران وتشجيعها على استخدام الطحين المركب بنسب تدريجية وصولاً لتحقيق اكتفاء ذاتي باستخدام الحبوب المحلية.

وبين الوزير الدرة، أن الإدارة ستعمل على تنفيذ الدراسات لتشجيع الاستثمار في إنشاء المخابز الآلية وتحسين جودة المنتج واستقرار الأسعار وكذا تنفيذ برامج توعوية للمنتجين والمستهلكين حول إنتاج الخبز بالمواصفات المعتمدة والفوائد الصحية والاقتصادية للطحين المركب.


البنك الدولي يمنح أثيوبيا 80 مليون دولار دعما لقطاع الزراعة
النفط يرتفع بعد توقعات بحدوث عجز وعاصفة
مصدر بشركة النفط : قوى العدوان تحتجز أكثر من 409 آلاف طن من المشتقات
مناقشة إجراءات التعاقد مع مزارعي الثوم في بني مطر بمحافظة صنعاء
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية الاسبوع الماضي
 خبيرة بالبنك الدولي: تعافي الاقتصاد العالمي قد يستغرق خمسة أعوام
انخفاض أسعار النفط مع ظهور مخاوف بشأن الطلب من جديد
تحذير من كارثة انسانية باليمن بسبب استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية
تراجع أسعار الذهب في الأسواق العالمية
ْانخفاض مستوى البطالة في أستراليا في أغسطس الماضي إلى نسبة 6.8 %