بحث :  
ندوة ثقافية في سنحان بصنعاء بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
ندوة ثقافية في سنحان بصنعاء بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
[24/اغسطس/2020]

صنعاء - سبأ :

عقدت بمديرية سنحان محافظة صنعاء اليوم ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم نظمها المكتب الاشرافي بالمديرية.

وتناولت الندوة الدروس والعبر من هجرة المصطفى وأهمية الاقتداء بنهجه والسير على خطاه في مواجهة أعداء الأمة سيما واليمن يتعرض لعدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة.

حيث استعرض مسئول الوحدة الثقافية بالمحافظة ميثم ناجي في المحور الأول للندوة نماذج من حياه الرسول والتحديات التي تعرض لها في نشر الدعوة.. مبينا أن الاحتفاء بهذه المناسبة تعكس التمسك بالقيم والمبادئ التي تحلى بها نبي الرحمة والاستفادة من سيرته لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

فيما تطرق المحور الثاني للمسئول الثقافي بالمديرية رضوان المحاقري الى ثمار الهجرة النبوية وما مثلته من منطلق لنقل الدعوة الاسلامية وإنقاذ الامة من براثن الجاهلية والشرك إلى نور الاسلام وعبادة الله.

وقدم محمد السراجي في المحور الثالث شذرات من مواقف الرسول وأصحابة خلال الهجرة المشرفة..مؤكدا أهمية عودة الأمة إلى المسار القرآني الصحيح والتمسك بأخلاق النبي والتزود بقيم الصمود والصبر من تضحياته في مقارعة طغاه الشرك والكفر..

تخلل الندوة مداخلات وكلمات لعدد من المشاركين أشارت إلى واقع الضعف في مسار الأمة..مستنكرة ما أقدم عليه النظام الاماراتي من تطبيع مع الكيان الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في استعادة اراضية المغتصبة.


القاضي السالمي والجلال يقدمان واجب العزاء لأسرة الشهيد السعيدي
مناقشة أضرار السيول وشق الطرق بصنعاء
لقاء تشاوري لمنسقي الملاريا بمحافظة الحديدة
مناقشة أوضاع عزلة يامن بكسمة ريمة
مؤتمر صحفي للمكاتب الخدمية في الحديدة بمرور ألفي يوم من العدوان
رئيس الوزراء يشيد بالأداء المهني لقيادة وزارة المياه والبيئة
ثورة 21 سبتمبر .. ملحمة التحرر والاستقلال
تفقد أوضاع المتضررين من السيول بالحديدة
مناقشة أوضاع النازحين في حرض بحجة
أمين محلي حجة يؤكد الحرص على تطوير قدرات المجالس المحلية