بحث :  
اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ينعي الشاعر الكبير حسن اللوزي
اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ينعي الشاعر الكبير حسن اللوزي
[13/يوليو/2020]

صنعاء- سبأ:

نعت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الشاعر الكبير حسن أحمد اللوزي الذي توفي اليوم بالقاهرة عن عمر ناهز 68 عاما قضى معظمها في خدمة الأدب والإعلام والثقافة في اليمن.

ونوه البيان، الذي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بخصوصية التجربة الشعرية والإبداعية للشاعر  اللوزي ضمن شعراء جيل السبعينيات، متميزاً بنوعية عالية في علاقته بالصورة والكلمة والدلالة مقدمًا قصائد وكتابات خالدة لا تموت.

وذكر بيان الاتحاد عدداً من إصداراته الشعرية والنثرية التي تقدمه شاعراً كبيراً وكاتباً متفرداً بما فيها ديوان" أشعار للمرأة الصعبة" وديوان "هنا الطقوس وهذا جسد الملكة" ومسرحية شعرية " الصراخ في محكمة الصمت" وديوان "فاحشة الحلم " و"كتاب الكلمات" وغيرها من الإصدارات.

وأشار البيان إلى ما قدّمه الفقيد ضمن تجربته في الاتحاد حيث تقلد مهام رئيس فرع الاتحاد بصنعاء، متمتعاً بروح وطنية مسؤولة وأخلاق عالية مكنته من إدارة الفرع باقتدار.

ونوه الاتحاد بتجربة الراحل الإدارية، حيث تقلد عدداً من المناصب منها وزيرا للإعلام والثقافة قبل الوحدة ووزيراً للإعلام بعد الوحدة، ومن ثم سفيراً لليمن في الأردن وعضواً في مجلس الشورى ومن ثم وزيراً للإعلام.

وأعرب الاتحاد على فداحة الخسارة التي خلفها رحيله على الصعيد الإبداعي، معربًا عن عميق الحزن والأسى لرحيله المبكر.. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله و ذويه الصبر والسلوان.

"إنا لله وإنا إليه راجعون".


صباحية شعرية بوزارة التربية بحلول عيد الأضحى وذكرى يوم الولاية
تدشين مهرجان المدرهة الرابع بالمتحف الوطني بصنعاء
وزير الثقافة يناشد المنظمات الدولية التدخل لإنقاذ مدينة شبام حضرموت من السيول
افتتاح المعرض الـ30 للفنون التشكيلية بمحافظة إب
صباحية قصصية بمكتب الثقافة في إب
بيع أكثر من 950 ألف نسخة من كتاب ابنة شقيق ترامب
ندوة بصنعاء بعنوان مسؤولية الأمة تجاه المقدسات الإسلامية
وزارة الثقافة تنعي وزير الإعلام والثقافة الأسبق الشاعر والأديب حسن اللوزي
ندوة بصنعاء حول الاستقلال .. التقاليد النضالية للشعب اليمني ضد الغزاة والمحتلين
ندوة بصنعاء حول مجزرة تنومة ومائة عام من العدوان السعودي على اليمن