بحث :  
اليمن يحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية
اليمن يحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية
[26/ابريل/2020]

صنعاء- سبأ:

تحتفل الجمهورية اليمنية باليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يصادف الـ26 من أبريل من كل عام من خلال تبني العديد من المشاريع الابتكارية في مختلف المجالات .

وأوضح مستشار وزارة الصناعة للملكية الفكرية محمود إبراهيم النقيب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة تبنت المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية في إطار اهتمامها بتنمية الابتكارات والمبتكرين وعملت على تبني مخرجاتها التي تنوعت في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية هذا العام يأتي تحت شعار "لنبتكر من أجل مستقبل أخضر" لتحفيز وإطلاق روح المبادرة لطرق ابتكارية جديدة تساهم في تجاوز التحديات وكذا تشجيع مبادرات ريادة الأعمال الخضراء لإحداث تأثير إيجابي على المجتمع والمساهمة في معالجة القضايا البيئية والصحية.

واعتبر الاحتفال بهذا اليوم وفقاً للشعار الذي رفعته المنظمة العالمية للملكية الفكرية " الويبو" فرصة لإطلاق ملكات الإبداع والقدرات الإبتكارية لدى النخبة المتميزة من أصحاب الأفكار الخلاقة والمبدعة باتجاه ايلاء مزيد من الاهتمام بالطبيعة والإستغلال الرشيد والمستدام للموارد.

ودعا النقيب المبدعين والمبتكرين والمخترعين إلى إطلاق ملكات الإبداع والقدرات الإبتكارية لديهم والانطلاق في ابتكاراتهم للمشاريع التي تخدم الطبيعة والإستغلال الرشيد والمستدام للموارد .. مبيناً أن الوزارة وتجاوباً مع الإجراءات الاحترازية وتماشياً مع توجه المنظمة العالمية للملكية الفكرية أوقفت الفعاليات والأنشطة الخاصة بالاحتفال بهذه المناسبة وتم الاكتفاء بإقامة المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية.


طيران العدوان يشن 35 غارة على عدد من المحافظات
يوم العيد في صنعاء.. أجواء فرائحية مختلفة
تفقد أحوال منتسبي معسكر قوات الأمن المركزي بتعز
تشييع جثماني الشهيدين هارون وعفيف الجنيد بصنعاء
فرق مؤسسة الإتصالات تواصل حملة التعقيم والرش في ثاني أيام العيد
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الأرجنتيني بعيد الاستقلال
نائب مدير مصنع إسمنت عمران يطّلع سير العمل بإدارات وأقسام المصنع
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الدكتور قصي محمد شهاب
أوقاف إب ينفذ مشاريع وقفية وإرشادية في عدد من مساجد المحافظة
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الشاعر الكبير حسن الشرفي