بحث :  
تقرير : سدس أطفال العالم يعيشون في مناطق النزاعات
تقرير : سدس أطفال العالم يعيشون في مناطق النزاعات
[14/فبراير/2020]

برلين – سبأ :

ذكر تقرير أن ما لا يقل عن 415 مليون طفل يعيشون في مناطق الصراعات، وهو ما يعادل سدس أطفال العالم عام 2018م وبزيادة ملحوظة مقارنة مع العام الذي سبقه، ما يشكل تحدياً حقيقياً للمنظمات الإنسانية وللضمير العالمي.

وذكر التقرير والذي يحمل عنوان (الحرب ضد الأطفال) لمنظمة (أنقذوا الأطفال) نُشرت مضامينه اليوم أن 415 مليون طفل في جميع أنحاء العالم عاشوا في مناطق حروب وصراعات خلال عام 2018م.

واوضح التقرير أن عدد الفتيات أقل نسبياً من الفتيان مقارنة بعام 2017م، حيث كان كل طفل خامس (420 مليون) يعيشون في تلك المناطق، كما أن نسبة هؤلاء الأطفال ارتفعت منذ عام 2010م بنسبة 37 في المائة.

ووفقًا للتقرير، فإن أكثر 10 دول تعرض فيها الأطفال للخطر في عام 2018م كانت أفغانستان والكونغو الديمقراطية والعراق واليمن ومالي ونيجيريا والصومال وجنوب السودان وسورية وإفريقيا الوسطى.

وبين تقرير المنظمة ان حوالي 12 ألف و125 طفل قتل او اصيب في مناطق النزاع أكثر من عام 2017م، واختطفت الجماعات المسلحة حوالي 2500 طفل، 80 في المائة منهم من الذكور. وقتل أو شوٍه 44 في المائة من الصبية و17 في المائة من الفتيات، فيما لم يتم التمكن من تسجيل جنس 39 في المائة المتبقية.

وسجل التقرير نسبة أكبر لحالات اغتصاب الفتيات أو إجبارهن على الزواج المبكر، إضافة إلى 87 في المائة من حالات العنف الجنسي التي تشمل الفتيات بشكل خاص في عام 2018م.

ووثقت منظمة (أنقذوا الأطفال) في تقريرها والذي نشرته بمناسبة مؤتمر ميونيخ الأمني حوالي 7000 مجند قسري بين عامي 2005م و2018م، فيما أُجبر حوالي 65 ألف طفل على المشاركة في النزاعات المسلحة.

وانتقدت المنظمة "الرفض المنهجي" لتقديم المساعدات الإنسانية للأطفال في مناطق النزاعات .. مؤكدة أن العالم يراقب تنامي العنف الشديد ضد الأطفال.


 ماكونيل وجمهوريون أخرون يعارضون موقف ترامب من الانتقال السلمي للسلطة
بريطانيا تطلق برنامجا لحماية الوظائف مع ارتفاع الاصابات بكورونا
 روسيا: الحملة ضد اللقاح الروسي الخاص بمكافحة كورونا تأخذ أبعادا غير مسبوقة
الاتحاد الأوروبي: لوكاشينكو ليس الرئيس الشرعي لروسيا البيضاء
 الاحتلال يخطر بهدم منزل مواطن فلسطيني في بلدة يطا جنوب الخليل
كوريا الجنوبية ترفع درجة تأهب الجيش على خلفية مقتل مسؤول برصاص الشمال
بعد فشلها في إعادة العقوبات على إيران .. أمريكا تفقد السيطرة على العالم وتتجه نحو البلطجة
بايدن يعتبر إقبال السود على التصويت ضروري لدخوله البيت الأبيض
تحديد 12 ديسمبر المقبل موعدا لعقد قمة المناخ
تبون للجمعية العامة: حق الفلسطينيين في إقامة دولة عاصمتها القدس غير قابل للتصرف أو المساومة