بحث :  
هيئة مستشفى الثورة تنظم فعالية  وتُسير قافلة في الذكرى السنوية للشهيد
هيئة مستشفى الثورة تنظم فعالية  وتُسير قافلة في الذكرى السنوية للشهيد
[14/يناير/2020]

صنعاء- سبأ:

نظمت هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء اليوم فعالية ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى خالد المداني ، أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد في استلهام الدروس  والعبر من تضحيات الشهداء وصمودهم .

واستعرض المآثر البطولية التي سطرها الشهداء في مواجهة قوى الغزو والاحتلال والواقع الذي تحقق للشعب اليمني بفضل الله ودماءهم  .

وقال" الشهداء ضحوا بأنفسهم من أجل مشروع الأمة في مواجهة دول الاستكبار العالمي الأمريكي الصهيوني " مؤكداً أهمية السير علي المبادئ والقيم الذي ضحى من أجلها الشهداء .

وتطرق المتوكل إلى تضحيات منتسبو القطاع الصحي الذي قدم الكثير من الشهداء الذين كانوا في مقدمة الصفوف لنقل الجرحى .

وقال " اليوم نكرم كوكبة من أسر شهداء هيئة مستشفى الثورة وأقاربهم عرفاناً بما قدمه ذويهم من تضحيات في سبيل الدفاع عن العزة والكرامة" مثمناً صمود الكادر الصحي في الهيئة واستمرارهم في تقديم الخدمات رغم الظروف التي تمر بها البلاد .

  وأكد وزير الصحة أهمية الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم وتفقد احتياجاتهم.

من جانبه أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة بصنعاء الدكتور عبد اللطيف أبو طالب إلى أهمية الذكرى السنوية للشهيد في استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن .

ولفت إلى أنه تم تكريم أسر الشهداء من موظفي الهيئة وأقاربهم ، مشيراً إلى أن الهيئة ستنظم العديد من الفعاليات والأنشطة ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

عقب ذلك سيرت هيئة مستشفى الثورة قافلة طبية وغذائية للمرابطين في الجبهات .

وأثناء تسيير القافلة أشاد وزيرالصحة الدكتور طه المتوكل بجهود الهيئة في تجهيز هذه القافلة للمرابطين في الجبهات ما يدل على استشعار قيادة الهيئة وكوادرها بالمسؤولية تجاه التضحيات التي يقدمها الجيش واللجان الشعبية.

وأكد أن القطاع الصحي والطبي لا يألوا جهدا في تقديم العطاء والتضحيات في الخطوط الأمامية في الإسعاف الحربي الذي يداوي الجرحى ؛ لافتاً إلى انه تم  تكريم كوكبة من اسر الشهداء الذين سقطوا من منتسبي الهيئة وهم يؤدون واجبهم .

من جانبه نوه عضو مجلس الشورى خالد المداني بدور ذوي الشهداء  من منتسبي هيئة مستشفى الثورة العام والتضحيات التي قدمها ذويهم في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته ، فضلاً عن استمرارهم في أداء واجبهم وتقديم الخدمات للمرضى بما فيهم الجرحى .

 واعتبر صمود أبناء الشعب اليمني ثمرة لثقافة الشهادة والاستشهاد والبذل والعطاء التي جسدها اليمنيون في أروع صورها .

فيما أوضح رئيس الهيئة الدكتور أبوطالب أن تسيير القافلة هو أقل ما يمكن تقديمه  تجاه ما يقوم به المرابطين في مختلف الجبهات لمواجهة العدوان ومرتزقته .


تكريم عدد من المدارس الأهلية بمحافظة صنعاء
نقابة عمال مصنع اسمنت عمران تثمن دعم الحكومة لتشغيل المصنع
استشهاد وإصابة ستة مواطنين بنيران قوى العدوان في الحديدة وصعدة
 الأرصاد يتوقع استمرار حالة عدم استقرار بالأجواء مع هطول أمطار متفاوتة
مناقشة إجراءات تنفيذ الاتفاق الموقع بين قبائل قفلة عذر وحبور ظليمة
صلح قبلي بصنعاء ينهي قضية قتل
تكريم المدير السابق لمكتب الأوقاف بحجة
رئيس الوزراء يعزي في وفاة علي عبدالله قاطن
استكمال إجراءات توزيع الزكاة النقدية والعينية لـ60 ألف حالة في إب
شعب حضرموت يضرب موعدا مع وحدة عدن في نهائي الدوري التنشيطي