بحث :  
رئيس الجمهورية يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر
رئيس الجمهورية يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر
[30/يونيو/2012]

صنعاء ـ سبأنت:
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر الذي وصل اليوم إلى صنعاء وذلك في إطار متابعات الأمين العام للأمم المتحدة للأوضاع الجارية في اليمن ومسار التسوية السياسية التاريخية وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014 .

وبعد أن رحب الأخ الرئيس بالمبعوث الأممي والوفد المرافق له عبر عن ارتياحه وتقديره للجهود الكبيرة التي تبذل في سبيل إخراج اليمن من الأزمة والظروف الصعبة الراهنة إلى بر الأمان.

وأشار إلى أن إرادة المجتمع الدولي تترجم بنجاح التسوية السياسية في اليمن وعدم السماح بالانزلاق إلى متاهات الضياع والتمزق والحرب، مؤكداً أن ذلك الدعم والذي تعكسه بصورة اكبر جهود الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في متابعاته المستمرة خطوة بخطوة.

وتطرق الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أهمية تضافر الجهود على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية وبما يهيئ المناخات الملائمة لعقد المؤتمر الوطني الشامل الذي سيعنى بمناقشة كافة الملفات والقضايا والموضوعات التي ترسم معالم الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة المرتكزة على العدالة والمساواة والحرية واليمن الجديد والمتطور .

واستعرض الأخ الرئيس أيضاً طبيعة الانتصارات الكبيرة التي حققتها وحدات القوات المسلحة في محافظة أبين وشبوة ضد قوى الشر والعدوان من تنظيم القاعدة أو من يسمون أنفسهم بأنصار الشريعة، وأهمية التعاون والشراكة فيما يخص مكافحة الإرهاب العابر للحدود والقارات والذي لا تكبحه أخلاق إسلامية أو إنسانية.

وفي اللقاء عبر المبعوث الأممي جمال بن عمر عن تهنئة الأمين العام للأمم المتحدة وتحاياه الحارة للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ونقل تقدير وإعجاب الأمم المتحدة بما حققته وحدات القوات المسلحة اليمنية في محافظة أبين ضد الإرهاب والإرهابيين.

وأكد أن مجلس الأمن الدولي قرر بالإجماع وبصورة غير مسبوقة على ضرورة مساعدة اليمن وتأكيد وتكريس إرادة المجتمع الدولي على أهمية إخراج اليمن من الأزمة والظروف الصعبة إلى آفاق السلام والوئام والتطور والنماء.

وقال المسئول الأممي: إن هناك إجراءات حثيثة وجدية لدعم التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والعمل على تحقيق النجاح الكامل للمرحلة الانتقالية بكل متطلباتها وبما في ذلك دعم مؤتمر الحوار الوطني الشامل بكل السبل .

هذا وقد جرى استعراض عدد من القضايا والموضوعات بما في ذلك تعرض البنى التحتية للاعتداء وخاصة التوليد الكهربائي وأنبوب النفط.

كما جرى التداول في كيفية إعادة الأعمار في محافظة أبين وإمكانية إنشاء صندوق دعم لإعادة الأعمار.

سبأ

الرئيس المشاط يعزي في وفاة القاضي حمود القاسمي عضو المحكمة العليا
الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل الشيخ مبارك بن فريد
الدفاع الوطني يقر الاستراتيجيات الأمنية والعسكرية لمواصلة الانتصارات لتحرير الوطن (مصحح)
الأكاديمية العسكرية العليا تمنح الرئيس المشاط الماجستير في العلوم العسكرية ولقب الركن
محافظ تعز يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس المشاط
قرار جمهوري بتعيين سليم المغلس محافظا لمحافظة تعز
صدور قرار بتعيين عضوين في مجلس الشورى
الرئيس المشاط يعزي وزير الدولة القنع في وفاة شقيقته
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ علي بن معيلي
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ مصلح ذيبان