بحث :  
الجيش والأمن واللجان الشعبية يتوجون الانتصار الكبير والحاسم في أبين بالسيطرة على مدينة شقرة (معتمد)
الجيش والأمن واللجان الشعبية يتوجون الانتصار الكبير والحاسم في أبين بالسيطرة على مدينة شقرة (معتمد)
[15/يونيو/2012]

أبين ـ سبأنت:
 تمكنت اليوم وحدات اللواء 26 حرس جمهوري واللواء 111 مشاة واللواء الثاني مشاة جبلي واللواء العاشر صاعقة والأمن المركزي والأمن العام وأبطال اللجان الشعبية من السيطرة على مدينة شقرة أخر المعاقل التي كانت تحت قبضة عناصر تنظيم القاعدة وأنصار الشر بمحافظة أبين، وذلك بعد معارك خاضها أبطال القوات المسلحة والأمن وصناديد اللجان الشعبية الذين كانوا في مقدمة الصفوف لمقارعة الإرهابيين وهم يجرون أذيال الهزيمة تاركين ورائهم قتلاهم وجرحاهم وعدتهم وعتادهم.

وكان قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن سالم علي قطن قد تحرك ومعه وحدات من اللواء 31 مدرع واللواء 115 مشاة من مديرية زنجبار إلى شقره حيث التحمت تلك الوحدات، بالوحدات الواصلة من مديرية لودر والتي استقبلها المواطنون بالترحاب والأفراح بالانتصار الحاسم على فلول القاعدة وأنصار الشر.

وشهدت المدينة احتفالات بهيجة بحضور نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي ونائب رئيس هيئة الاركان لشئون التسليح وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية ومدير العمليات الحربية وقادة الألوية، وشارك فيها المقاتلون وأبطال اللجان الشعبية والمواطنون الذين استقبلوا المقاتلين بالأفراح والاعتزاز والإكبار ، وألقيت الكلمات المعبرة عن الافراح بالانتصار ودحر أنصار الشر من أخر معاقلهم في محافظة أبين إلى غير رجعة.

وأكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشئون التسليح اللواء الركن محمد راجح لبوزة أن الإرهابيين تلقوا ضربات موجعة ، حيث سقط منهم أكثر من ثلاثين قتيلا من جنسيات مختلفة ، إضافة إلى سقوط عدد كبير من الجرحى كما تم تدمير الأسلحة والمعدات التي كانت بحوزة أنصار الشر، فيما فر من تبقى منهم باتجاه أحور ـ عزان، حيث يقوم صقور الجو والقوات البحرية والدفاع الساحلي بالتعامل مع هذه العناصر الإجرامية الفارة من النار إلى الجحيم .. مؤكداً أنه تم فتح طريق لودر شقرة وطريق شقرة أمعين أمام المواطنين.

فيما أكد قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن سالم قطن في حديثه للمواطنين والمقاتلين بمدينة شقرة أن عملية السيوف الذهبية قد نجحت مائة في المائة وهنأهم بالنصر العظيم مشيراً إلى أن صقور الجو وأبطال القوات البحرية والدفاع الساحلي ـ واللواء الثاني مشاة بحري قد وجهوا ضربات قاتلة لأنصار الشر في مدينة شقرة وأثناء هروبهم منها إلى مدينة عزان بمحافظة شبوة.

سبأ

اللجنة العليا للانتخابات تبارك عملية "إعصار اليمن الثانية" في العمقين الإماراتي والسعودي
وزير الصحة يؤكد استكمال انتشال جثث ضحايا مجزرة العدوان بالسجن الاحتياطي بصعدة
التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة يندد بجرائم قوى تحالف العدوان على اليمن
الأرصاد يتوقع أجواء باردة بالمرتفعات الجبلية وهطول أمطار خفيفة في المناطق الساحلية
أحزاب المشترك تبارك عملية "إعصار اليمن الثانية" في العمقين الإماراتي والسعودي
وزارة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت
الشئون الاجتماعية تبارك عملية إعصار اليمن الثانية في العمقين السعودي والإماراتي
طيران العدوان يستهدف أبراج الاتصالات بمديرية الحداء في ذمار
طيران العدوان يستهدف أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
استشهاد وإصابة سبعة مواطنين بنيران العدوان في الجوف وصعدة