بحث :  
آلاف المتظاهرين  يعبرون عن احتجاجهم على سابقة النشر الدانماركية
آلاف المتظاهرين يعبرون عن احتجاجهم على سابقة النشر الدانماركية
[16/فبراير/2006]

صنعاء – سبأنت :
شهدت أمانة العاصمة صنعاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها آلاف للتنديد بالرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من قبل بعض الصحف الأوروبية .
وجاب المشاركون في المسيرة من الأحزاب والتنظيمات السياسية والعلماء والشخصيات الإجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني عدداً من أحياء وشوارع أمانة العاصمة وصولاً إلى ميدان التحرير بوسط العاصمة .

وحمل المشاركون لافتتات كتبت عليه عبارات التنديد والاستنكار لهذه الأعمال الخارجة عن القيم والأخلاق والأعراف والمتمثلة بنشر رسوم كاريكاتورية تسيئ لشخص الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم وللمسلمين كافة.
وفي المهرجان الخطابي الذي أقيم بميدان التحرير ألقيت عدد من الكلمات المنددة بسابقة النشر الخطيرة التي اقترفتها عدد من الصحف الغربية في محاولة للإساءة لشخص الرسول الكريم وبث روح الكراهية بين الأديان .

حيث دعا الشيخ عبد المجيد الزنداني عضو جمعية علماء اليمن باسم علماء اليمن إلى الاستمرار في مقاطعة البضائع وتفعيل قنوات التوعية الإعلامية والإرشاد لتوضيح خطورة الإساءة للأديان والرسل والأنبياء وبيان عظمة إمام الأنبياء والتعريف بسيرته العطرة وكرم وسمو أخلاقه في تعامله مع الآخرين وسماحة الإسلام التي عاش في ظلالها معتنقو الأديان المختلفة .
مطالبا "باسم علماء اليمن المجتمع الدولي بوضع حد لهذه الجريمة في حق النبي وسائر الأنبياء بحيث تحرم هذه الإساءة الشنيعة دوليا"ً .
من جهته شدد الدكتور أحمد العجل عضو دائرة التوجيه والإرشاد بالمؤتمر الشعبي العام في كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية على أهمية اضطلاع جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي باتخاذ مواقف فاعلة من الإساءة الدانمركية والأوروبية للرسول الكريم وتشكيل رأي عام دولي بحجم الحدث منوها إلى ضرورة
الاستمرار بالمقاطعة الاقتصادية للتعبير عن السخط والاحتجاج العربي والإسلامي على سابقة النشر المستهدفة الإساءة لشخص الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .

وفي تصريح لـ سبأ اوضح الاخ جمال الخولاني امين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة ان هذه المسيرة الحاشدة تعبر عن موقف المجتمع اليمني بجميع شرائحه وفئاته من الهجمة الشرسة التى تطال خاتم الأنبياء والمرسلين .
وقال بان المجتمع اليمني بعلمائه ومفكريه ومنظماته المدنية والجماهيرية يستنكر وبشدة الإصرار على إعادة نشر الرسوم المسيئة التي تتنافي مع قيم ومبادئ كافة الاديان السماوية وتعد خرقا فاضحا للقوانين الدولية التي تمنع التطاول علي العقائد والمؤسسات والرموز الدينية ,مشيرا الى ان الهدف من نشر وإعادة مثل هذه الرسوم المسيئة لنبينا الاعظم يستهدف استفزاز مشاعر اكثر من مليار مسلم في جميع انحاء العالم.

وأضاف لخولاني ان موقف الشعب اليمني من الاساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم هو نفس الموقف من الاساءة الى أي نبي من الأنبياء المرسلين أو أي دين من الأديان أو عقيدة من العقائد ..داعيا الى إطلاع أجهزة الإعلام في الدول العربية والإسلامية إلى عكس القيم والمبادئ والأخلاق النبيلة لخاتم الانبياء محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ليعلم الناس ما كان عليه الرسول الكريم من النبل والطهر والتسامح والعدل تجاه الناس
جمعياً .
وناشد الخولاني المجتمع الاسلامي من اجل الوقوف في وجه هذه الحملات المغرضة بحق الإسلام ومشاعر المسلمين ومحاسبة المتسببين فيها حفاظا على الروابط والعلاقات بين الشعوب والاديان.
كما دعا منظمة المؤتمر الإسلامي والدول العربية وكذلك المجتمع الدولي إلى العمل على استصدار قرار من هيئة الأمم المتحدة يجرّم الإساءة إلى أنبياء الله عليهم السلام اوالى الأديان والمعتقدات .

فيما طالب بيان صادر عن المشاركين في المسيرة كافة الحكومات العربية والإسلامية باتخاذ إجراءات صارمة لمنع تكرار مثل هذه المحاولات المفتعلة والمستهدفة الإساءة للاسلام والمسلمين بالتطاول على من أتى رحمة للناس كافة الرسول الخاتم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وتفعيل الزخم الشعبي المقاطع للبضائع
الدانمركية.

سبانت

عدن تصدر بقيمة 32 مليون ريال اسماك لدول عربية وأوروبية وتعد دراسات للمناطق الصناعية
صندوق المشروعات الصغيرة بعدن مول العام الماضي 78 مشروعا متنوعا بتكلفة 50 مليون ريال
اليمن تشارك في المهرجان السنوي للمسرح ببريطانيا
انجاز 60 % من إعمال مشروع المعهد التقني متعدد التقنيات بالأمانة
الحكومة :أعداد الأطفال المهربين تناقص إلى أدنى مستوياته خلال العامي الماضيين
انتخاب اليمن عضوا في المجلس التنفيذي لـمنظمة \"الأيسيسكو\"
بيت الشعر يدشن دورة الشاعر الحضراني ويمنح العشبي درع البيت كأول شاعرة يمنية تنال هذا الأمتياز
مصدر مسؤول ينفي اختفاء 50 فنانة يمنية على الحدود مع عمان ,ونقابة الفنانيين تؤكد عدم تلقيها أي بلاغ عن الاختفاء
التوقيع على ثلاث اتفاقيات للترويج لليمن في فرنسا المانيا وايطاليا
منظمة ملاحية دولية متخصصة تكرم شركة ملاحية يمنية