أكاديميون عسكريون يدعون أبناء القوات المسلحة إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات وتهيئة الأجواء الآمنة لإنجاحها


https://www.saba.ye/ar/news259141.htm

وكاله الانباء اليمنيه سبأ | سبأنت
أكاديميون عسكريون يدعون أبناء القوات المسلحة إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات وتهيئة الأجواء الآمنة لإنجاحها
[28/ يناير/2012]
صنعاء - سبأنت:

 دعا الأكاديميين العسكريين في محاضراتهم التوعوية التي تنظمها الأكاديمية العسكرية العليا ودائرة التوجيه المعنوي في مختلف وحدات القوات المسلحة ، أبناء القوات المسلحة إلى تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم بحيادية تامة وفقاً للدستور والقانون والمشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة وتهيئة الأجواء الآمنة لإنجاحها .

وشددت المحاضرات التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ، على ضرورة التزام منتسبي القوات المسلحة بالأنظمة والقوانين والابتعاد عن التجاذبات السياسية باعتبار القوات المسلحة حيادية تؤدي مهامها في الدفاع عن الوطن وامنه واستقراره ووحدته .. مؤكدة الأهمية الكبيرة لتعميق مبادئ وقيم الولاء الوطني لدى منتسبي القوات المسلحة بإيمان مطلق بالولاء لله ثم الوطن والثورة والوحدة لما من شأنه خدمة المصلحة العليا للوطن.

وأشار المحاضرون إلى أهمية وحدة الصف والتكاتف بين جميع أبناء القوات المسلحة والعمل بروح الفريق الواحد وتظافر الجهود لتجنيب اليمن الانزلاق في الفوضى والفتن ومآسي الماضي .

ففي المنطقة العسكرية المركزية ألقى العميد طيار ركن يحيى محمد شعلان مدير كلية الحرب العليا ومرافقوه محاضرات توعوية أمام منتسبي دائرة التأمين الفني بحضور مدير الدائرة العميد الركن محمد علي العرار.

وألقى في المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن حسين ناصر بن ناصر ومرافقوه محاضرات توعوية أمام منتسبي اللواء 315مدرع واللواء 11 حرس حدود واللواء 37مدرع ، كما ألقى في المنطقة العسكرية الوسطى العميد الركن حسين راشد ومرافقوه محاضرات توعوية أمام منتسبي اللواء 107مشاة واللواء 19مشاة.

وفي المنطقة العسكرية الجنوبية القي العميد الركن علي محمد القادري ومرافقوه محاضرات توعوية أمام منتسبي اللواء 39مدرع والكتيبة الخاصة، فيما ألقى في المنطقة الشمالية الغربية العميد الركن صالح علوي أحمد ومرافقوه محاضرات توعوية أمام منتسبي اللواء 121مشاة .

وقد عبر ضباط وصف ضباط وجنود القوات المسلحة عن تقديرهم الكبير لقيادة وزارة الدفاع على الاهتمام المستمر بمنتسبي القوات المسلحة وتكليف اللجان الأكاديمية التوعوية في هذه الظروف الاستثنائية من تاريخ الوطن إلى كافة وحدات القوات المسلحة لإلقاء المحاضرات النوعية القيمة إسهاما في تجسيد المفاهيم الوطنية المعززة للقيم والمبادئ.

من جانبهم ألقى الأخوة العميد الركن صالح طيمس قائد اللواء 11حرس حدود والعميد الركن محسن حنتف قائد اللواء 107مشاة ورئيس أركان محور ثمود والعميد الركن حامد الصوملي قائد 19مشاة والعميد الركن علي الخيشني رئيس عمليات المنطقة الشرقية والعميد الركن محمد على العرار مدير دائرة التأمين الفني والعميد الركن ناصر الجهوري قائد اللواء 121مشاة كلمات أشاروا فيها إلى أهمية المحاضرات التوعوية في ترسيخ مبدأ الولاء الوطني لله ثم الوطن والثورة والوحدة وتعزيز وتجذير روح الثقة بين رفاق وزملاء السلاح في إطار الجهود الطيبة التي تنأى بإفراد الوحدات والدوائر العسكرية الصراعات السياسية والحزبية.

مؤكدين أن منتسبي القوات المسلحة والأمن سيظلون دوماً كما عهدهم الوطن والشعب حراساً أمناء ومدافعين أشداء عن الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.

سبأ