وزيرا الدفاع والنفط والسفير الفرنسي يتفقدون مشروع الغاز المسال في بلحاف


https://www.saba.ye/ar/news202771.htm

وكاله الانباء اليمنيه سبأ | سبأنت
وزيرا الدفاع والنفط والسفير الفرنسي يتفقدون مشروع الغاز المسال في بلحاف
[11/ يناير/2010]
بلحاف- سبأ نت:
قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ووزير النفط والمعادن أمير سالم العيدروس ومعهما السفير الفرنسي بصنعاء جوزيف سلفا، اليوم بزيارة إلى ميناء "بلحاف" لتصدير الغاز المسال والشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بمحافظة شبوة.

واطلعوا خلال الزيارة على مكونات المشروع الاستثماري العملاق الذي يعد واحدا من المنشآت الصناعية الهامة الذي حقق لليمن تواجدا مهما على الخارطة العالمية لمصدري الغاز المسال، وقد طافوا باقسام الميناء والشركة واطلعوا على سير الاعمال الجارية في المشروع. 

رافقهم في الزيارة قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن بحري رويس مجور وقائد الحرس الخاص العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد مجاهد غشيم, و الملحق العسكري الفرنسي كريستوف لاسكاغي.

من جانب آخر قام وزير الدفاع ومرافقوه بزيارة إلى معسكر اللواء الثاني مشاة بحري وكان في استقبالهم قائد اللواء العميد الركن قاسم راجح لبوزة، حيث اطلعوا على سير المهام التدريبية.
والقى وزير الدفاع كلمة أمام مقاتلي اللواء، نقل في مستهلها تحيات فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى منتسبي اللواء .. مشيدا بما شهده من مقدرة عسكرية عالية وبما لمسه من مستوى عال من الروح المعنوية والقتالية لدى منتسبي
اللواء.
وأعرب عن تقديره الكبير لما رآه من يقظة عسكرية واستعداد قتالي رفيع لدى المقاتلين لأداء واجباتهم ومهامهم العسكرية.. مؤكدا على أهمية ان يواصلوا الحفاظ على هذا المستوى الرفيع من الجاهزية القتالية والفنية والبشرية التي تعكس الكفاءة العسكرية العالية التي يتمتع بها منتسبو
اللواء.
وشدد على ضرورة أن يكونوا في اعلى درجات اليقظة لأداء مهامهم في أي ظرف وزمان وتأدية ما يوكل إليهم من مهام.. مؤكدا أن كل أبطال القوات المسلحة والامن يمتلكون الارادة القوية والمقدرة العالية للرد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن.

ونوه بالقدرات والمهارات العسكرية للقوات المسلحة التي تمكنها من الرد السريع والحاسم على أعداء الوطن وخفافيش الظلام ومجاميع الشر اينما كانوا واينما تواروا وتخفوا.

وحث وزير الدفاع منتسبي القوات المسلحة والامن أن يكونا في أعلى درجات اليقظة والاستعداد في مواجهةت أعمال الارهاب والتخريب والتصدي بحزم وحسم لأية أعمال خارجة عن النظام والقانون والرد بصرامة على أية أعمال خارجة عن النظام والقانون لأية عناصر حاقدة ومأجورة تحاول نشر سموم الفرقة و التأثير سلبا على الوحدة الوطنية وعلى السلم والوئام الاجتماعي.

من جانبه أكد اللواء القائد الثاني مشاه بحري أن منتسبي اللواء مستوعبون مهامهم وهم يؤدون واجباتهم وينفذون مهامهم بأرفع درجات الانضباط والشعور بالمسؤولية.


سبا