بحث :  
المراكز الصيفية بحجة .. البدايات الأولى لجيل الصمود
المراكز الصيفية بحجة .. البدايات الأولى لجيل الصمود
[19/يوليو/2019]

حجة - سبأ :


 يتزايد إقبال الطلاب والطالبات على المراكز الصيفية بمحافظة حجة لاستغلال فترة العطلة في إكتساب العلوم والمعارف النافعة وممارسة الأنشطة المفيدة.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام والرعاية التي توليها القيادة الثورية والسياسية في توجيه النشء والشباب للالتحاق بهذه المراكز لتعزيز قدراتهم وتنمية مواهبهم الإبداعية وتدريبهم على تحمل المسؤولية والمشاركة الاجتماعية باعتبارهم نصف الحاضر كل المستقبل.

وتكمن أهمية المراكز الصيفية في تنوع أنشطتها وبرامجها، خاصة مراكز تعليم الواجبات الدينية والأنشطة الثقافية والعلمية وبرامج تنمية المهارات في الكتابة والخط والرسم إلى جانب ممارسة الأنشطة الرياضية المناسبة لمختلف الفئات العمرية.

وفي هذا الصدد أشار وكيل محافظة حجة لشئون الاعلام والثقافة عادل شلي إلى أن المراكز الصيفية تعد البدايات الأولى لجيل الصمود، المتسلح بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية .

وقال " إدراكنا لعظمة البداية سندرك بلا شك أهمية المراكز الصيفية اليوم ودورها في تعميق ثقافة الولاء الوطني في وجدان الناشئة، وغرس قيم التضحية والفداء، والعزة والكرامة والإباء وتنمية الذات، وصقل المهارات" .

واعتبر الوكيل شلي المراكز الصيفية رافدا تربويا إضافيا لتطوير المستوى العلمي للملتحقين فيها ، بما تتضمنه من برامج وأنشطة وفق منهج علمي مدروس .. مشيرا إلى الجهود المبذولة من القائمين والعاملين على هذه المراكز وتفانيهم وتحملهم للمسئولية في ظل الظروف الراهنة.

من جانبه أوضح مشرف المراكز الصيفية بالمحافظة عبدالملك الجرب أن المراكز والمخيمات الشبابية، تمثل فرصة لاستثمار الوقت في إعداد جيل قادر على تحمل المسئولية في خدمة مجتمعه ووطنه.

ولفت إلى أن ما يميز المراكز الصيفية لهذا العام، رغبة الطلاب والطالبات واندفاعهم للالتحاق بها والتزود منها بالمٌثل القيًمة النابعة من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

وتوقف عند الأنشطة الثقافية والصحية والرياضية المقامة في المراكز الصيفية .. لافتا إلى أن هذه الأنشطة والبرامج كفيلة باكتشاف المهارات الإبداعية للنشء والشباب.

واعتبر الجرب، المراكز الصيفية، بوابة لولوج النشء والشباب مرحلة البناء المعرفي، بأسس صحيحة تساعد على الإرتقاء بمستوى القدرات والخبرات، خاصة توطيد علاقات شخصية مع الآخرين والاستفادة من مهاراتهم المختلفة.

وحسب مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة مراد راجح شلي، بلغت عدد المراكز الصيفية بمحافظة حجة لهذا العام 350 مركزا توزعت على مديريات المحافظة، منها 30 مركزا نموذجيا وسبعة مراكز مغلقة.

ولفت إلى أن المراكز الصيفية ستسهم بشكل كبير في ترسيخ حب الوطن وغرس قيم الوسطية والاعتدال في أوساط النشء والشباب وإبراز مواهبهم في مختلف الجوانب.

واعتبر مراد شلي، الإقبال على المراكز الصيفية، يؤكد مدى الوعي المجتمعي بأهميتها وأثرها الفكري والعقلي والبدني على الملتحقين فيها.

المصدر: سبـأ

عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزي رجل الأعمال الشهاري في وفاة والدته
بدء دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي القومي بصعدة
بيان مكوّن "اشتراكيون ضد العدوان" بشأن مجزرة قرية الحكيمة
أبناء القناوص بالحديدة ينددون بجرائم العدوان
مناقشة ترتيبات تدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد في باجل بالحديدة
طيران العدوان يشن أربع غارات على أمانة العاصمة
مناقشة الاستعدادات لذكرى الشهيد في مديريات المربع الشمالي بالحديدة
تسجيل 172 خرقا لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
المحكمة العسكرية تواصل محاكمة 18 متهما من الخونة بجريمة قتل وتعذيب 26 أسيراً
تدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد في مديرية مبين بحجة