بحث :  
اجتماع بصعدة يناقش احتياج المحافظة من المشاريع الصحية والخدمية
اجتماع بصعدة يناقش احتياج المحافظة من المشاريع الصحية والخدمية
[24/يونيو/2019]

صعدة- سبأ:


ناقش لقاء بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، احتياج المحافظة من المشاريع الصحية والخدمية.



وتطرق اللقاء الذي ضم مديرا برنامج الاتحاد الأوروبي في اليمن هادييديا ريو نمارو وماريا فاركس ومنسق الشؤون الإنسانية بصندوق الأمم المتحدة للسكان أحمد ملح، إلى الجوانب المتصلة بمتابعة العمل في المشاريع المدعومة من الاتحاد الأوروبي وصندوق الأمم المتحدة للسكان بهيئة المستشفى الجمهوري بصعدة والمركز المجتمعي ومركز الاستجابة الطارئة.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة للشؤن الانسانية محمد حسين بيضان ومدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بصعدة عبدالله الحداد.. أكد المحافظة عوض الحاجة الطارئة للتدخل في تجهيز المستشفيات الريفية وكذا صيانة الطرق الريفية التي طالها العدوان وأدى إلى تدميرها كليا .

وطالب المنظمات الإنتقال من مرحلة الوعود إلى مرحلة تنفيذ المشاريع على الواقع .. مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية تذليل الصعوبات لتنفيذ المشاريع التي تقدمها المنظمات الدولية بما فيها مشاريع الاتحاد الأوروبي وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

فيما أشار ممثلو الاتحاد الأوروبي إلى أنه سيتم دراسة الاحتياجات وتنفيذ ما هو ممكن وإخضاع مشاريع أخرى للدراسة .. موضحا أن العمل الراهن للاتحاد مقتصر على المشاريع الطارئة .

بدوره أكد منسق الشؤون الإنسانية بصندوق الأمم المتحدة للسكان ملح استعداد الصندوق توفير ما هو ممكن من مساعدات لمحافظة صعدة.

حضر اللقاء نائب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور نبيل خطيرة ونائب رئيس فرع  الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية حميد مهمل ومسئول الطوارئ بصندوق الأمم المتحدة للسكان غمدان مفرح.

سبأ

وكيل إب المتوكل يطلع على عملية صرف الحوالات النقدية لحالات الضمان
طيران العدوان يشن تسع غارات على العبدية في مأرب
تفقد سير العمل بمشروع قنوات تصريف مياه الأمطار بالحديدة
أهالي منطقة فوط في حيدان بصعدة يؤكدون النفير العام إلى الجبهات
طيران العدوان يشن أربع غارات على ناطع في البيضاء
قبائل محافظة صنعاء تدين جريمة العدوان بحق آل سبيعيان
رفع 80 طنا مخلفات صلبة من سائلة غول المراني بأمانة العاصمة
العميد سريع: سنكشف غدا عن آخر التطورات العسكرية
رصد 80 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال 24 الساعة الماضية
طيران العدوان يشن 41 غارة على محافظة مأرب