بحث :  
لجان دراسة جدوى إنشاء جامعة جبلة بإب تطلع على مشاريع البنية التحتية للجامعة
لجان دراسة جدوى إنشاء جامعة جبلة بإب تطلع على مشاريع البنية التحتية للجامعة
[25/ابرايل/2019]

إب ـ سبأ:
اطلعت اللجان المكلفة بدراسة الجدوى لإنشاء جامعة جبلة للعلوم الطبية بمحافظة إب برئاسة مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد ضيف الله اليوم، على  سير الإستعدادات والتجهيزات اللازمة لإنشاء الجامعة.

وتفقدت اللجان سير العمل الجاري لإنشاء مجمعات المختبرات المكون من خمسة طوابق والملكة أروى المكون من ستة طوابق والتعليمي الإداري ومبنى رئاسة الجامعة، وعدد من المنشآت الأخرى مع مرافقها، والتي سيتم الإنتهاء من تنفيذها خلال الستة أشهر القادمة، بتمويل بعض المنظمات وعدد من رجال الأعمال والخيرين من أبناء المحافظة.

كما اطلعت على التجهيزات في مختلف القاعات الدراسية والقاعة الكبرى والمعامل وقاعة التشريح والتي جهزت بأحدث الوسائل التعليمية وسير إنجاز أعمال التجهيزات الجارية للقاعات الإضافية ومبنى رئاسة الجامعة.

وتفقدت سير العملية التعليمية بكلية الطب البشري والعلوم الصحية بجامعة اب والمكتبة الإليكترونية ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في مختلف أقسام ومرافق مستشفى جبلة الجامعي وأنظمتها المالية والمحاسبية.

وعبر عدد من أعضاء اللجان عن إرتياحهم للإمكانيات المتوفرة لإنشاء الجامعة وتوفر معظم مشاريع بنيتها التحتية .. مشيدين بمستوى التطور في الأداء التعليمي بكلية الطب البشري، والخدمات الطبية المقدمة للمترددين على مستشفى جبلة التعليمي .

وخلال لقائها قيادة الجامعة، إستمعت اللجان من رئيس الجامعة الدكتور عبدالله المطري إلى إيضاح حول الإستعدادات الجارية لتدشين العام الجامعي القادم.

وتطرق إلى مراحل إنشاء كلية الطب البشري وحيثيات صدور قرار إنشاء جامعة جبلة للعلوم الصحية.

واستعرض الدكتور المطري رؤية قيادة الجامعة لتأهيل الكوادر البشرية والمتخصصة وتوفير متطلبات العملية التعليمية وفقا لأحدث الأساليب العلمية .. مؤكدا ضرورة التقييم الموضوعي لمتطلبات الجامعة الناشئة والتعاطي الإيجابي مع قرار إنشاءها.

رافقهم خلال الزيارات عميد كلية الطب البشري الدكتور أحمد الحزمي وعميد كلية المختبرات الدكتور محمد حسان وعدد من الأكاديميين.
سبأ

ملتقى الكتاب اليمنيين: جريمة العدوان بالجوف لن تسقط بالتقادم
وزيرة حقوق الإنسان تطلع ممثلي المنظمات المحلية على مجزرة الجوف
تدشين المرحلة الثالثة من حملة تأصيل الهوية بمديريات المربع الشرقي بالحديدة
تدشين المرحلة الأولى لمشروع مياه الصرف الصحي بمركز مديرية الشاهل في حجة
قافلة من عزلة وادي الأجبار وقاع الحباب بسنحان للمرابطين في الجبهات
ورشة لمندوبي المسح الميداني لبيانات أسر الشهداء بصعدة
فعالية ثقافية في بني حشيش باليوم العالمي للمرأة المسلمة
مصلحة الضرائب توقف إجراءات تحصيل الضرائب من صغار المكلفين
التوقيع على تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق تبادل الأسرى
قبائل مغرب عنس بذمار تبارك انتصارات الجيش والأجهزة الأمنية