بحث :  
 وزارة الثقافة تحتفل باليوم العالمي للتراث
وزارة الثقافة تحتفل باليوم العالمي للتراث
[18/ابريل/2019]

صنعاء – سبأ :

احتفلت وزارة الثقافة اليوم بصنعاء باليوم العالمي للتراث تحت شعار " تراث وحضارة اليمن تحت قصف العدوان".

وخلال الاحتفال، الذي حضره وكلاء الوزارة ورؤساء الهيئات ومدير المتحف الحربي العميد الركن عابد الثور ومستشار وزارة الثقافة الفنان على مقبل الكوكباني، أكد وزير الثقافة عبدالله أحمد الكبسي ان الاحتفال باليوم العالمي للتراث هو في حد ذاته تحد وصمود في وجه العدوان غير المدرك اننا نحتفل ونقيم الفعاليات والانشطة رغم حصاره الاقتصادي وسعيه لتجويع واخضاع ابناء الشعب اليمني لكن هذا الشعب لن يخضع بل سينتصر.

داعيا كافة منتسبي الوزارة والمثقفين بشكل عام الى جعل اليوم العالمي للتراث منطلق للتعريف بالثقافة والتراث في اليمن وما تعرضت له من عدوان همجي عن طريق نشر تلك الجرائم في كافة وسائل التواصل الاجتماعي.

  فيما القى رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع صنعاء الشاعر والكاتب محمد القعود كلمة عبر من خلالها عن اهمية الاحتفال باليوم العالمي للتراث والاهتمام بإقامة هذه الفعالية والفعاليات الثقافية بشكل عام وخاصة في ظل هذه الظروف التي يعيشها اليمن.

كما تخلل الحفل توزيع نسخة من كتاب عاصفة على التاريخ الذي أصدرته وزارة الثقافة وأبرزت فيه المعالم والمواقع الاثرية والتاريخية والاسلامية التي استهدفت من قبل العدوان، وتم كذلك تقديم اسكتش لمجموعة من الشباب المبدعين التابعين لمنظمة محبى التراث تناول اهمية الحفاظ على الآثار واهمية الاحتفال بمثل هذا اليوم.

سبـأ

الجبهة الثقافية تنعي الشاعر حسن الشرفي
اتحاد الشعراء والمنشدين ينعي الشاعر الكبير حسن الشرفي
تشييع جثمان الشاعر الكبير حسن عبدالله الشرفي بصنعاء
اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ينعي الشاعر الكبير حسن الشرفي
وزارة الثقافة تنعي الشاعر الكبير حسن عبدالله الشرفي
اليمن يخسر الشاعر الكبير حسن عبدالله الشرفي
تكريم الشعراء الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة شاعر الصمود
الحربي يفوز بلقب شاعر الصمود
هناء العلوي تفوز بالمركز الأول في مجال ريادة الأعمال بمسابقة رواد المشاريع
ثمانية شعراء يتنافسون على لقب "شاعر الصمود"