بحث :  
 تدشين النظام الالكتروني بكلية مجتمع سنحان وبلاد الروس
تدشين النظام الالكتروني بكلية مجتمع سنحان وبلاد الروس
[15/ابرايل/2019]

صنعاء- سبأ:

دشن رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي اليوم النظام الالكتروني بكلية مجتمع سنحان وبلاد الروس في إطار استكمال مشروع حوسبة وأتمتة أنشطة وخدمات الكلية.


واستمع الدكتور الرياشي من نائب عميد كلية مجتمع سنحان لشئون الطلاب الدكتور ضيف الله الزمزمي والنائب الأكاديمي الدكتور محمد الحسني ومسئول النظام محمد الحمودي إلى شرح حول طبيعة النظام ومزاياه تمهيداً لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير قدرات كليات المجتمع الحكومية وحوسبة وأتمتة أنشطتها وخدماتها وربطها بالجهاز التنفيذي .

واستعرض الزمزمي والحسني والحمودي عمل النظام وآلية إدخال الدرجات والخطط الدراسية والانتقال من الجوانب التقليدية والورقية في حفظ وأرشفة وثائق الطلاب في كافة العمليات إلى الجانب الالكتروني بما يكفل ضبط بالعملية التعليمية وتحسين مستويات الأداء في الكلية وضمان جودة المخرجات.

وأوضح رئيس الجهاز التنفيذي أهمية انجاز هذه الخطوة بكلية مجتمع سنحان كمرحلة أولى لمواكبة التطورات في هذا الجانب والانتقال من العمل اليدوي إلى الالكتروني في أعمال وأنشطة الكلية.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تدشين أنظمة أتمتة وحوسبة العمليات الإدارية والأكاديمية بكليات المجتمع الحكومية يليها تعميم التجربة على الكليات الأهلية وربطها بالجهاز التنفيذي لتحسين مستوى الأداء والمخرجات وتسهيل متابعة وتقييم أداء الكليات .

وأكد الدكتور الرياشي أن مشروع الأتمتة والحوسبة سيعمل على حفظ بيانات ومعلومات الطلاب والطالبات في كليات المجتمع الحكومية والأهلية منذ الالتحاق حتى التخرج.

سبأ

 مناقشة انشطة المنظمات الإنسانية في محافظة صعدة
 مركز الأرصاد يتوقع تحسناً تدريجياً في الرؤية الأفقية وهطول أمطار متفرقة
الوعي المجتمعي في زمن جائحة كورونا
طيران العدوان يشن أربع غارات على مديرية حرض في حجة
طائرات وقوى العدوان ترتكب مزيداً من الجرائم والخروقات
وزارة المياه والبيئة تدين استهداف العدوان لآبار المياه بجزيرة كمران
وزارة المياه والبيئة تدين إنزال طيران العدوان كمامات بجانب مصادر المياه
السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف مركز الحجر الصحي في الصليف
الاتصالات تدين تدمير العدوان لمبنى وسنترال الإتصالات بجزيرة كمران
النائب العام يوجه بالتحقيق في إنزال طيران العدوان كمامات ومواد أخرى