بحث :  
 الجنيد يعلن تبرع الرئيس المشاط بمليوني ريال لخريجي الدفعة الرابعة من المعاقين (مصحح)
الجنيد يعلن تبرع الرئيس المشاط بمليوني ريال لخريجي الدفعة الرابعة من المعاقين (مصحح)
[15/يناير/2019]

صنعاء-سبأ:



أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد اليوم عن تبرع رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط بمليوني ريال لخريجي الدفعة الرابعة من المعاقين من عدة جامعات.




وقال الجنيد في حفل تخرج الدفعة الرابعة من أبناء فاطمة العاقل والتي تضم 58 طالباً وطالبة من عدة جامعات حكومية وخاصة الذي أقامته جمعية الأمان لرعاية الكفيفات بالتعاون مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين" إنه تم الاتفاق مع وزير التعليم العالي على منح مقاعد مجانية للمعاقين لاستكمال تعليمهم الجامعي والدراسات العليا".

وأكد أن هذه الدفعة وغيرها ستكون لها الأولوية في الحصول على فرص العمل في كل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن هذا الاحتفال يأتي والوطن يتعرض لعدوان يستهدف الحجر والشجر ومحاولة النيل من كرامة وعزة الشعب اليمني، مبيناً أن تخرج هذه الدفعة التي تلقت معارفها وعلومها خلال سنوات العدوان، رسالة مفادها أن الشعب اليمني قادر على تجاوز العدوان وتحقيق الانتصار.

ودعا الجنيد القطاع الخاص إلى دعم شريحة المعاقين والمساهمة في تأهيلها، مثمناً جهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين في خدمة هذه الفئة من المجتمع.

وفي الحفل الذي حضره وزراء التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والإدارة المحلية علي القيسي وشؤون المغتربين محمد المشجري ..أشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، بأنشطة جمعية الأمان وجهودها في رعاية ودعم هذه الشريحة منذ تأسيسها من قبل رائدة العمل الخيري في اليمن فاطمة العاقل التي أفنت حياتها وسخرت كل إمكاناتها لخدمة المكفوفين.

كما ثمن جهود رئيسة الجمعية صباح حريش التي حملت راية الأمل للكفيفات لتكمل مسيرة العطاء و التضحية من أجل خدمة هذه الشريحة .

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية أن هذا العام سيكون عام التحدي وعام ذوى الإعاقة وتوحيد الجهود لتقديم كل الدعم وتذليل الصعوبات التي تواجههم .. لافتاً إلى أنه سيتم تسخير كل موارد صندوق رعاية وتأهيل المعاقين لذوي الإعاقة وتلبية احتياجاتهم وتطوير قدراتهم ليكونوا في صدارة المجتمع.

وأشار إلى أن شحة الإمكانيات لن تكون عائقاً أمام المعاقين الذين سيقهرون بإرادتهم كل المعوقات وسيتمكنون في الأعوام القادمة من الاحتفال بتخريج دفعات من المكفوفين في الماجستير والدكتوراه.



ولفت الوزير ابن ضبيع إلى ارتفاع عدد شريحة ذوي الإعاقة نتيجة العدوان على اليمن الذي فرض تحديات تمثلت في تردي الأوضاع وشحة الموارد، موضحاً أن تلك التحديات لن تقف عائقاً، وسيتم بذل المزيد من الجهود وتسخير الإمكانات للمعاقين ودعم الأنشطة الهادفة إلى تطوير قدراتهم ومهاراتهم.

من جانبها ذكرت رئيسة جمعية الأمان لرعاية الكفيفات صباح حريش أن الاحتفال بتخرج هذه الدفعة يتزامن مع ذكرى رحيل رائدة العمل الخيري فاطمة العاقل التي منحت المعاقين عامة والمكفوفين خاصة كل الرعاية والاهتمام .

وأشارت إلى ما يتمتع به الخريجون من قدرات وتأهيل علمي في مختلف المجالات يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل من خلال الدمج الوظيفي في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

فيما استعرض ناصر العاقل في كلمة أسرة الرائدة فاطمة العاقل مسيرتها وجهودها في رعاية المعاقين.

تخلل الحفل أناشيد وقصيدة شعرية ومسرحية أبرزت أنشطة جمعية الأمان، كما تم تكريم الخريجين وتوزيع الدروع للشخصيات والجهات الداعمة.

حضر الاحتفال مستشار أول وزارة التعليم العالي الدكتور فوزي الصغير ومساعد رئيس جامعة صنعاء لشؤون المراكز الدكتور عبد الوهاب الوشلي والقائم بأعمال صندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي مغلي ورئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين عثمان الصلوي ورئيس لجنة الخدمات بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيل أمانة العاصمة احسن القاضي وعدد من رؤوساء جمعيات ذوي الإعاقة.

سبأ

حزب التقدم يهنئ قائد الثورة بالعيد الـ 53 للاستقلال
وكيل محافظة عمران يتفقد العمل بخزان مياه مدينة خمر
حرائر أبين تحتفل بعيد الاستقلال ٣٠ نوفمبر
وزير الأشغال يهنئ قائد الثورة بعيد الاستقلال
وزير الإدارة المحلية يهنئ قائد الثورة بعيد الاستقلال
الفريق الرويشان يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بالعيد الـ 53 للاستقلال
تشييع جثمان الشهيد فيصل الوبلي في بني حشيش
أسرة الشهيد زيد المراني تسير قافلة دعمًا للمرابطين في الجبهات
لقاء تشاوري في همدان يناقش متطلبات دعم الجبهة الزراعية
مناقشة الصعوبات التي تواجه اتحاد الرياضة المدرسية