الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الثلاثاء، 17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024 الساعة 11:43:50 ص
العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على الصليف بالحديدة العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على الصليف بالحديدة
شن العدوان الأمريكي البريطاني اليوم ثلاث غارات على محافظة الحديدة.
عشرات المستوطنين الصهاينة يجددون اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى عشرات المستوطنين الصهاينة يجددون اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى
جدد قطعان المستوطنين الصهاينة اليوم الثلاثاء اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات العدو الصهيوني.
ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق ارتفاع مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
ارتفع مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 15.9 نقطة وبنسبة 0.35 في المائة اليوم الإثنين، ليغلق عند مستوى 4594.06 نقطة مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4578.14 نقطة.
بطولة إنجلترا: تقليص عقوبة ايفرتون من عشر الى ست نقاط بعد الاستئناف بطولة إنجلترا: تقليص عقوبة ايفرتون من عشر الى ست نقاط بعد الاستئناف
قررت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تقليّص عقوبة نادي إيفرتون بسبب خرقه القواعد المالية للدوري، من عشر نقاط الى ست، بعد الاستئناف الذي تقدم به النادي الشمالي.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار عشرات المستوطنين الصهاينة يجددون اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى
اخر الاخبار البرلمان الهنغاري ينتخب رئيساً جديداً للبلاد
اخر الاخبار مظاهرات في واشنطن وعدد من الولايات والمدن الأمريكية للمطالبة بوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة
اخر الاخبار الرئيس الكوبي يلتقي مع أمين مجلس الأمن القومي الروسي
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
 قائد الثورة يحذر من حالة الجمود والتكاسل في مواجهة التحدي الأقتصادي
قائد الثورة يحذر من حالة الجمود والتكاسل في مواجهة التحدي الأقتصادي

قائد الثورة يحذر من حالة الجمود والتكاسل في مواجهة التحدي الأقتصادي

صنعاء - سبأ :

حذر قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي من حالة الجمود والتكاسل والإحباط في مواجهة التحدي الاقتصادي.. وقال" يجب الحذر ممن يحاول أن يوجه السخط إلى الداخل ويسعى للقيام بثورة على نفسه".

وأضاف السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمة له مساء اليوم بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام وحول آخر المستجدات" علينا أن نثور ثورة الجياع إلى الجبهات وعلى العدو، لا أن نثور على أنفسنا".

وتابع " عندما نتحدث عن الإمام الشهيد زيد بن علي فنحن نتحدث عن محطة تاريخية غنية جداً بالدروس والعبر، والإمام زيد يحظى بمكانة كبيرة في أوساط الأمة بمختلف اتجاهاتها الفكرية، ونشأ نشأة إيمانية راقية بكل ما تعنيه الكلمة".

ولفت إلى أن الإمام زيد عُرف بولعه الشديد بكتاب الله وعلاقته الوثيقة بالقرآن الكريم حتى عُرف بحليف القرآن .. مبينا أبرز تجليات التأثير القرآني بالإمام زيد وما كان عليه من الاستشعار الكبير للمسؤولية في إصلاح حال الأمة.

وقال" تحرك الإمام زيد كان ثقافياً وعلمياً وليس فقط تحركاً عسكرياً حيث كان تحركاً واضحاً وبارزاً على مستوى تصحيح المفاهيم الدينية المحرّفة من قبل علماء البلاط".

وأكد قائد الثورة أن أول ما تحتاج إليه الأمة هو الوعي والبصيرة لأنهما أخطر ما قد تخسره.. وأضاف " عندما نقارع الطاغوت الأمريكي والإسرائيلي والنظام السعودي والإماراتي فنحن في الطريق الصحيح وكل من يحاول حرفنا عن المواجهة مع الطاغوت فهو يريدنا أن ننحرف عن نهج أخيار وهداة الأمة".

وتابع" أين هي المصلحة في أن نكون شعباً لا قرار ولا حرية له ويحتله الأجانب ويجعلون من أهم مناطقه قواعد عسكرية لهم؟، ونعاني أكبر معاناة في الحصول على عائد من ثروات بلادنا بينما يتحكم بهذه الموارد المحتل الأمريكي والسعودي والإماراتي".

وأكد استمرار العدو في التصعيد وتحديداً في جبهة الساحل الغربي وكذا التركيز على الحدود ومستمر في الحشد.. وقال" للأسف الكثير من أبناء الجنوب يذهبون مع المحتل في معركة لا ناقة لهم فيها ولا جمل في مقابل الحصول على مبلغ زهيد من المال".

وفيما يتعلق بالسلام تساءل قائد الثورة " البعض يتحدث اليوم وكأننا نرفض أي حلول سلمية منصفة وعادلة وكأننا من يُصر على استمرار الحرب".. لافتا إلى أن رياح السلام الممولة من العدو تهدف لتخذيل الناس عن التصدي للعدوان في الجبهات تحت عنوان السلام.

وأشار إلى أن السلام لا يعني الجلوس في المنازل مكبلي الأيادي في حين العدو يقتل أبناء الشعب اليمني ولا يقبل بأي حلول منصفة.. مبينا أن العدو يصر على الاستمرار في الحرب والعدوان ويسعى يومياً لاحتلال المزيد والمزيد من الوطن.

وجدد قائد الثورة التأكيد على أن كل جهود إحلال السلام رفضها العدو بالرغم من التنازلات التي قدمها الوفد المفاوض.. وقال" نريد السلام بكرامة، ولا نقبل بالاستسلام والقعود في وقت يتحرك فيه العدو بكل طاقاته وإمكاناته".

وأضاف" نحن أهل السلام المشرف بعزة وكرامة، السلام عندما يتوقف العدو عن احتلال بلادنا ومناطقنا".. مؤكدا أن السكوت والخضوع في حين يسعى العدو لاحتلال الوطن هو تنصل عن المسؤولية وليس سلاماً.

كما جدد السيد عبد الملك الحوثي التأكيد على التمسك بالسلام المشرف.. وقال " حاضرون للسلام المشرف الذي يتوقف فيه العدو عن عدوانه واحتلاله للأرض، ولسنا أهل الاستسلام أبداً، لا ديننا ولا كرامتنا ولا هويتنا تقبل لنا بالاستسلام".

ولفت إلى أن العدو فتح منذ اليوم الأول مسارات الحرب بكل اتجاهاتها، ويستهدف الشعب اليمني عسكرياً واقتصادياً وسياسياً وإعلامياً، وعلى الجميع التصدي له بكل المسارات

وبين أن العدو سعى لفرض حصاراً اقتصادياً على اليمن ولا يصل حتى القمح إلا بإجراءات مطوّلة، واحتل الموانئ في السواحل الجنوبية ويسعى لاحتلال ميناء الحديدة والتضييق على ما يأتي للبلد وفرض عليه غرامات وكلفة مالية عالية في إطار الحرب الاقتصادية التي يشنها.

وتابع" إذا أراد التاجر على أن يحصل على عملة الدولار كان يتجه للبنك المركزي الذي يغطي التجار فكانت تبقى عملية الصرف مسألة متزنة ومضبوطة".. موضحا أن الأموال المطبوعة في روسيا والتي تصل إلى عدن تُصرف على الخونة ولا تصرف من خلالها المرتبات ولا توفر الاحتياجات الأساسية للشعب اليمني.

ولفت إلى أن بعض التجار يحصلون على الدولار من السوق السوداء فيضعفون العملة الوطنية أمام الدولار ما أدى لارتفاع الأسعار.. مبينا أن السفير الأمريكي توعد خلال مشاورات الكويت بأن تكون قيمة فئة الألف ريال يمني أقل من قيمة الحبر الذي تطبع به.

وفيما يتعلق بالإيرادات أشار السيد عبد الملك الحوثي إلى أن هناك ضعف كبير في الإيرادات في صنعاء، فلا يوجد موارد بالعملة الصعبة بسبب عدم بيع الغاز والنفط للخارج.

وأوضح أن تحكم قوى العدوان والخونة بالغاز والبترول في مأرب وشبوة وحضرموت وعدم الاستفادة من عوائده بالدولار في توفير احتياجات التجار له أثر على إيرادات البنك المركزي في صنعاء.

ودعا قائد الثورة التجار إلى التعاون مع اللجنة الاقتصادية العليا وحكومة الإنقاذ.. حاثا الحكومة على تفعيل الريال الإلكتروني والوسائل البديلة التي تحتاج لمساندة من كل أصحاب الخبرة والاختصاص.

وخاطب التجار قائلا" يمكن أن يتجه الناس بشكل فوضوي على متاجركم وبضائعكم إضافة لكساد بضائعكم بسبب ضعف قدرات الناس الشرائية".

وشدد على أهمية الاتجاه بشكل كبير إلى الزراعة من أجل الحصول على الغذاء وتقليل الإستيراد من الخارج، وأنتاج اليمن المحلي لا يحتاج إلى العملة الصعبة والكثير من الفواكه والخضار يمكن إنتاجها في بلادنا.. لافتا إلى أن كوبا تعرضت لحصار من أمريكا لأكثر من 50 عاماً واعتمدت على الزراعة والإنتاج الوطني.

كما دعا التجار إلى التركيز على المنتج المحلي والاتجاه إلى الزراعة إضافة إلى تعاون الدولة مع التجار والمزارعين.. لافتا إلى أن تشجيع المنتج المحلي يقلل من الاحتياج للدولار.

وحث الشعب اليمني على أهمية الاقتصاد في استهلاك المنتجات النفطية.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني تربى على العطاء والكرم والسخاء والتريبة الإيمانية تقوم على هذا الأساس.. منبها من المستغلين الذي يسرقون تحت العنوان الخيري والإنساني.

وشدد قائد الثورة على أهمية التوجه نحو المشاريع والأعمال المثمرة والمنتجة والمبادرات الفردية.. مؤكدا أن الوضع الاقتصادي اليوم متأثر بسياسات اقتصادية خاطئة من الماضي.

وقال" نستطيع أن نواجه العدوان الاقتصادي بالعمل والتوكل على الله الرزّاق".. وأضاف" فلنثر ثورة الجياع على عدونا الذي نقل البنك المركزي واحتل منابع ثرواتنا النفطية ومنع حركة الموانئ والمطارات".

وأوضح أن الثورة في الجنوب هي فعل صحيح لأنها ثورة على من تسبب بالمشكلة الاقتصادية في كل اليمن.. مبينا أن العملة المنهارة فس المحافظات المحتلة دليل أن الذي يقف خلف الأزمة هو المعتدي وليس الذي في صنعاء.

وأضاف" الذين ينادون لجر الناس للفوضى في الداخل هم يوجهون البوصلة إلى غير محلها، فلنتجه للتعاون في إصلاح وضعنا الداخلي ولا بأس في المساءلة والنقد البناء".. مؤكدا أن الحل هو التعاون والابتعاد عن الكلام الفوضوي الحاقد الذي يصدر من الذين لا يحرصون على مصالح الناس.

وعبر السيد عبد الملك الحوثي في ختام كلمته عن أمله في أن يكون الحضور في مسيرة الغد في ذكرى استشهاد الإمام زيد بصنعاء حضوراً جيداً.

سبـأ

  المزيد من (محلي)  

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 فبراير


اتحاد الغرف التجارية يشيد بجهود وزارة الصناعة لتذليل الصعوبات أمام القطاع الخاص


توزيع أسطوانات الغاز مجانا لأسر الشهداء والمفقودين في الجوف


توزيع أسطوانات الغاز مجانا لأسر الشهداء والمفقودين في البيضاء


حجة .. ورشة تعريفية ضمن مشروع تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود


تقرير بريطاني يؤكد أن الضربات الجوية على اليمن غير فعالة وتأتي بنتائج عكسية


وقفة في كلية الحاسبات بجامعة ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني


تدشين برنامج تطوير وتبسيط الإجراءات في هيئة مستشفى ذمار العام


تدشين توزيع أسطوانات الغاز المنزلي لأسر الشهداء والمفقودين في ريمة


حجة.. فتح مظاريف مشروع بناء الدور الثاني في مستشفى المحابشة


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد 1445 هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 16-شعبان-1445
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
موجز سبأ 15-شعبان-1445
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
موجز سبأ 14-شعبان-1445
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
موجز سبأ 13-شعبان-1445
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
جمعة رجب
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 فبراير
[17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 فبراير
[16 شعبان 1445هـ الموافق 26 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 25 فبراير
[15 شعبان 1445هـ الموافق 25 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 24 فبراير
[14 شعبان 1445هـ الموافق 24 فبراير 2024]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 23 فبراير
[13 شعبان 1445هـ الموافق 23 فبراير 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني