بحث :  
رئيس الوزراء يلتقي وزير الزراعة ومحافظ المهرة
رئيس الوزراء يلتقي وزير الزراعة ومحافظ المهرة
[24/يونيو/2018]

صنعاء-سبأ:



التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن ومحافظ المهرة القعطبي علي حسين الفرجي.




جرى في اللقاء مناقشة قضايا الزراعة وما يواجهه هذا القطاع الهام من تحديات بفعل استهداف العدوان للكثير من المقومات الزراعية وكذا للمزارع في إطار سعيه دول العدوان لتجويع الشعب اليمني .

وتطرق اللقاء إلى العلاقات المؤسسية بين الوزارة والمؤسسات المركزية والمحلية ذات الصِّلة بالعملية التنموية الزراعية وأهمية العمل الجماعي لتكريس العمل المؤسسي في مختلف مفاصل النشاط العام للوزارة وكافة المؤسسات التابعة لها .

وتم خلال اللقاء الوقوف على أوضاع محافظة المهرة في ظل الاحتلال الإعرابي السعودي الإماراتي والأجواء التي تعيشها المحافظة وأبنائها بفعل ممارسات الغزاة المحتلين .

كما ناقش اللقاء وضع الخدمات العامة والبنى لتحتية في محافظة المهرة خلال الفترة الراهنة واحتياجات المواطنين ذات الأولوية وسبل التخفيف من معاناتهم في ظل الاحتلال وتصرفاته العدوانية والقمعية بحق أبنائها وكل من يرفض احتلاله ووجوده وعدوانه على الوطن اليمني الكبير.

وأكد رئيس الوزراء التزام حكومة الإنقاذ بواجباتها الوطنية والأخلاقية تجاه أبناء الوطن بما في ذلك المواطنين في المحافظات الجنوبية والشرقية الخاضعة للاحتلال .

ولفت إلى أن الحكومة لن تتوانى عن تقديم أي عون متاح لأبناء المهرة وتعزيز صمودهم وثباتهم ورفضهم للاحتلال بمختلف الوسائل الممكنة .

وأوضح الدكتور بن حبتور أن المهرة التي تعد بوابة اليمن الشرقية في صلب اهتمامات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ خاصة في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي.

سبأ

عضو السياسي الأعلى الحوثي يعزي رجل الأعمال الشهاري في وفاة والدته
بدء دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي القومي بصعدة
بيان مكوّن "اشتراكيون ضد العدوان" بشأن مجزرة قرية الحكيمة
أبناء القناوص بالحديدة ينددون بجرائم العدوان
مناقشة ترتيبات تدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد في باجل بالحديدة
طيران العدوان يشن أربع غارات على أمانة العاصمة
مناقشة الاستعدادات لذكرى الشهيد في مديريات المربع الشمالي بالحديدة
تسجيل 172 خرقا لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
المحكمة العسكرية تواصل محاكمة 18 متهما من الخونة بجريمة قتل وتعذيب 26 أسيراً
تدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد في مديرية مبين بحجة