الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الإثنين، 16 محرم 1446هـ الموافق 22 يوليو 2024 الساعة 11:04:31 م
الرئيس المشاط يعزي وزير الأشغال في وفاة والده الشيخ عبدالله مطلق الرئيس المشاط يعزي وزير الأشغال في وفاة والده الشيخ عبدالله مطلق
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة إلى وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق في وفاة والده الشيخ عبدالله مسعد مطلق بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن.
ارتفاع عدد شهداء القصف الصهيوني على خان يونس إلى 71 شهيدًا ارتفاع عدد شهداء القصف الصهيوني على خان يونس إلى 71 شهيدًا
أعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة قصف العدو الصهيوني المكثف على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، إلى 71 شهيدا، ونحو 200 مصاب، بالتزامن مع نزوح قسري في ظل أوضاع إنسانية وطبية كارثية.
نائب وزير الصناعة يطلع على العملية الإنتاجية بمصنع ينور لصناعة المرطبات نائب وزير الصناعة يطلع على العملية الإنتاجية بمصنع ينور لصناعة المرطبات
اطلع نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري اليوم، على سير العملية الإنتاجية في مصنع شركة ينور لصناعة المرطبات.
علوان يحرز لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية والحباري وصيفاً علوان يحرز لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية والحباري وصيفاً
أحرز الفارس مروان علوان على جواده الباسل من نادي الوحدة، لقب فئة الناشئين في بطولة مربط الحباري للفروسية "قفز حواجز" المقامة حالياً بصنعاء.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار رئيس نيابة محافظة صنعاء يوجّه بالإفراج عن 33 سجينا
اخر الاخبار المجموعة الدولية تؤكد تضامنها الكامل مع الشعب اليمني ضد الاعتداءات الصهيونية
اخر الاخبار الرهوي يعزي وزير الأشغال العامة والطرق في وفاة والده
اخر الاخبار الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدين العدوان الإسرائيلي على اليمن
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  محلي
الإعدام حدا وتعزيرا لثمانية من عملاء ومرتزقة العدوان
الإعدام حدا وتعزيرا لثمانية من عملاء ومرتزقة العدوان

الإعدام حدا وتعزيرا لثمانية من عملاء ومرتزقة العدوان

صنعاء - سبأ:
 قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم بالإعدام حدا وتعزيرا بحق ثمانية من عملاء ومرتزقة قوى العدوان.

جاء ذلك في الجلسة المخصصة للنطق بالحكم في أربع قضايا منظورة أمام رئيس المحكمة القاضي عبده راجح، بمثول المتهمين وحضور محاميهم وعدد من أقاربهم.

وقضى منطوق الحكم في القضية الأولى بإدانة شوقي عبده أحمد إبراهيم، بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالإعدام تعزيرا.

وحسب قرار الاتهام فإن المدان قام خلال الفترة يناير 2016 حتى 11 أكتوبر 2016م بإعانة العدو السعودي وتحالفه خاصة والبلاد في حالة حرب مع تلك الدولة المعتدية بالتخابر مع المدعو أحمد خرمي، أحد ضباط استخبارات العدو عن طريق الرسائل التلفونية، تضمنت معلومات عن تحركات الجيش واللجان الشعبية بالمديريات التي تقع على حدود العدو بمحافظة حجة ومنها حرض، وميدي، وما جوارهما وعن أماكن العتاد العسكري ومخازن الأسلحة في تلك المناطق، مقابل راتب بالريال السعودي.

فيما قضى الحكم في القضية الثانية بإدانة علي محمد علي حسيني بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالإعدام تعزيرا.

واتهمت النيابة المدان علي محمد حسيني بالتخابر مع السعودية خلال الفترة يناير 2016م، حتى 16 ديسمبر 2016 مع أحد عملائها المدعو أبو عبدالله، وهو أحد ضباط الاستخبارات في تلك الدولة وسلم لها عبر رسائل الهاتف معلومات عن تحركات الجيش واللجان الشعبية في محافظة حجة، والمناطق الحدودية فيها وعن مخازن الأسلحة والعتاد العسكري وأسرار الدفاع بقصد تدميريها مقابل راتب شهري من تلك الدولة التي هي في حالة حرب مع اليمن.

وقضى منطوق الحكم في القضية الثالثة بإدانة مجاهد حسين ناصر أحمد الجزيفة بالتهم المنسوبة إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالإعدام تعزيرا، وإدانة إبراهيم صالح على حراب بالتهم المنسوبة إليه، ومعاقبته بالإعدام حدا وتعزيرا.

واستندت المحكمة في قراراها بأن المدانين اشتركا خلال الفترة 1يناير 2015 إلى تاريخ 31 يناير 2017م مع آخرين مجهولين في عصابة مسلحة تعمل لمصلحة تنظيم القاعدة بمحافظتي مأرب والبيضاء، تقف إلى جانب قوات تحالف العدوان على اليمن.

وحسب قرار الاتهام قام المتهم مجاهد حسين ناصر بتجنيد ورفد العدو بعدد من الأفراد منهم المتهم إبراهيم صالح علي حراب للاشتراك في القتال ضد أفراد الشعب واللجان الشعبية.

كما التحق المدانين بعدة دورات تدريبية على السلاح وإنضمامهم إلى صفوف مرتزقة العدوان مقابل استلامهم مرتبات شهرية بالعملة السعودية واشتراكهما في عمليات عسكرية في تلك المناطق بقصد إعانة العدو وإضعاف قوة الدفاع عن البلاد.

كما قضى الحكم في القضية الرابعة بإدانة أحمد أحمد على حماص، وبسام محمد ناجي الصراري وعبدالحافظ سيف عبدالله الصراري وعبدالعزيز حسين محمد القاضي، بالتهم المنسوبة إليهم بقرار الاتهام ومعاقبتهم بالإعدام حدا.

وكان المدانين حسب قرار الاتهام اشتركوا خلال الفترة 1 يناير 2016 حتى 10 مارس 2017 في عصابة مسلحة تتبع ما يسمي تنظيمي داعش والقاعدة المتواجدة بمحافظة البيضاء بقصد القيام معهم بأعمال إجرامية وإرهابية لصالح التنظيمين ومن أجل ذلك الغرض أعدوا وسائل مستخدمين دراجات نارية وقاموا على متنها برصد تحركات أفراد الجيش والأمن واللجان الشعبية ووسائل النقل العسكرية التابعة للجيش واللجان الشعبية بمديريتي ولد ربيع ورداع محافظة البيضاء بقصد أعمال قتل وتفجير لوسائل النقل.

وأشار القرار إلى أن المدانين قاموا بزرع أكثر من أربع عبوات ناسفة على طريق ونقاط حمه صرار والوثبة وخبزة والمناسح والسباخ ورادع بمحافظة البيضاء وتفجيرها ونتج عن ذلك تدمير وسيلة نقل وايت ماء تابع للجان الشعبية وقتل شخصين كانا على متنه، كما قاموا برصد نادي الأحمدي بمديرية رداع وإحداث تفجير في البوابة الجنوبية للنادي بسيارة مفخخة نوع شاص نتج عنه أضرار مادية بالنادي .

سبأ

  المزيد من (محلي)  

رئيس نيابة محافظة صنعاء يوجّه بالإفراج عن 33 سجينا


المجموعة الدولية تؤكد تضامنها الكامل مع الشعب اليمني ضد الاعتداءات الصهيونية


الرهوي يعزي وزير الأشغال العامة والطرق في وفاة والده


الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدين العدوان الإسرائيلي على اليمن


مركز عفار الجمركي يتلف سبعة أطنان بضائع منتهية ومخلة بالآداب


اتحاد نقابات عمال اليمن يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة


مناقشة سير العمل بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحويت


محافظ البيضاء يفتتح فرع المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة


نائب وزير الصناعة يطلع على العملية الإنتاجية بمصنع ينور لصناعة المرطبات


محمد علي الحوثي يعزّي وزير الأشغال العامة والطرق في وفاة والده


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي   ذكرى عاشوراء للعام ١٤٤٦ه‍
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 16-محرم-1446هـ
[16 محرم 1446هـ الموافق 22 يوليو 2024]
موجز سبأ 15-محرم-1446هـ
[15 محرم 1446هـ الموافق 21 يوليو 2024]
موجز سبأ 14-محرم-1446هـ
[14 محرم 1446هـ الموافق 20 يوليو 2024]
موجز سبأ 11-محرم-1446هـ
[11 محرم 1446هـ الموافق 17 يوليو 2024]
الولايةالموصلات
العدوان الأمريكي السعودي
منظمة "إنسان" تطلق تقريراً نوعياً يوثق عشرات الجرائم بحق النساء باليمن
[14 محرم 1446هـ الموافق 20 يوليو 2024]
استشهاد مواطن بنيران العدو السعودي في صعدة
[10 محرم 1446هـ الموافق 16 يوليو 2024]
حجة.. إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في الدريهمي بالحديدة
[22 ذو الحجة 1445هـ الموافق 28 يونيو 2024]
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي على منبه بصعدة
[22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 30 مايو 2024]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني