بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 05 رجب 1444هـ الموافق 27 يناير 2023 الساعة 01:00:17 ص
الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم العدوان بحق الشعب اليمني الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم العدوان بحق الشعب اليمني
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم، وزير حقوق الإنسان علي الديلمي.
سرايا القدس تتوعد العدو الصهيوني بالثأر للشهداء بكل ما أوتيت من قوة وعزة وإرادة سرايا القدس تتوعد العدو الصهيوني بالثأر للشهداء بكل ما أوتيت من قوة وعزة وإرادة
توعدت سرايا القدس - كتيبة جنين، مساء اليوم العدو الصهيوني بالثأر للشهداء بكل ما أوتيت من قوة وعزة وإرادة.
بريطانيا.. تراجع إنتاج السيارات أدنى مستوياتها في نحو سبعة عقود بريطانيا.. تراجع إنتاج السيارات أدنى مستوياتها في نحو سبعة عقود
أظهرت بيانات اقتصادية، اليوم الخميس، عن تراجع إنتاج السيارات في المملكة المتحدة في العام 2022 إلى أدنى مستوياتها في 66 عاما، وذلك في ظل اضطرابات سلسلة التوريد.
منتخب ذمار يتأهل إلى قبل نهائي بطولة المحافظات من بوابة الضالع منتخب ذمار يتأهل إلى قبل نهائي بطولة المحافظات من بوابة الضالع
تأهل منتخب ذمار إلى قبل نهائي بطولة منتخبات المحافظات الأولى لكرة القدم، المقامة حالياً في العاصمة صنعاء وتنظمها وزارتا الإدارة المحلية والشباب والرياضة بمشاركة 18 منتخباً بنظام خروج المغلوب.
اخر الاخبار:
وزارة الخارجية تحذر من عواقب الانتهاكات الصهيونية في مخيم جنين للاجئين
أمسية ثقافية بصنعاء القديمة بذكرى جمعة رجب
ندوة ثقافية في محافظة صعدة بذكرى جمعة رجب
وقفة للهيئة النسائية في بني بهلول تنديداً بحرق نسخة من المصحف الشريف
  محلي
رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن

رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن

div style="text-align: justify;">صنعاء - سبأ :
 التقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي اليوم بصنعاء مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، كرس اللقاء لتبادل الآراء حول عملية السلام في اليمن.

وخلال اللقاء رحب رئيس اللجنة الثورية العليا بالمبعوث الأممي .. مؤكدا أن العدوان على اليمن يتم خارج الأعراف الدبلوماسية ومواثيق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وقال" الجمهورية اليمنية جمهورية مستقلة وعضو في مجلس الأمن الدولي وعضو مؤسس في الأمم المتحدة ويجب أن يكون لها احترامها وأن لا يتم الاعتداء عليها".

وأكد رئيس الثورية العليا أن الشعب اليمني ينشد السلام، ولكن لا يعني حبه للسلام أنه لا توجد لديه قوة أو أنه ضعيف كما قد يتصور البعض.. وقال" الشعب اليمني لا يزال الأقوى ولا يزال في جعبته الكثير من الخيارات التي يستطيع بها أن يوقف الكثير من الوعود التي يطلقها محمد بن سلمان لشراء الإدارة الأمريكية والبريطانية أو غيرها".

وأضاف" نحن لا نحب أن تستمر الحرب ولا العدوان، ولسنا مصاصي دماء ولا ممن يفتعل المشاكل، ولسنا دعاة حرب ولا نحبذها، ولكننا في الوقت نفسه أعزاء ونحب الاستقلال ".

وأكد محمد علي الحوثي أن أي حوار مقبل يجب أن يكون حواراً بناء بخلاف ما سارت عليه الحوارات السابقة التي لم يلتزم خلالها المبعوث السابق بالحياد، إضافة إلى منع تدخلات الإدارة الأميركية والمال السعودي التي أفشلت جولات الحوار السابقة.

وأشار إلى أن حل المشكلة يكمن أولا في أن يكون الحوار فيما بين قيادة العدوان والشعب اليمني، لأن قادة التحالف هم من يستطيعون إيقاف العدوان وفك الحصار والحظر الجوي، وأيضاً إيقاف الحرب الاقتصادية على الشعب اليمني.

ودعا رئيس اللجنة الثورية العليا المبعوث الأممي إلى نقل مكتبه الرئيسي إلى اليمن، حتى يمارس عمله من اليمن.. مبديا الاستعداد الكامل لتوفير الحماية والاستقلال لتأمين عمله.

وقال" سنوفر لك كامل الدعم، ولا نطلب منك إلا الحياد فقط من أجل تحقيق العدالة والوصول إلى السلام".

وتطرق اللقاء إلى مبادرة الحل التي تقدم بها رئيس اللجنة الثورية العليا إلى الأمين العام للأمم المتحدة مؤخرا، باعتبارها توفر أرضية صلبة يمكن التحرك عليها نحو الحل.

من جانبه أكد المبعوث الأممي إلى اليمن أنه سيعمل بشكل محايد دون انحياز لطرف ما لتغليب مصلحة اليمن، والعمل مع الجميع من أجل وضع نهاية للحرب.. لافتا إلى أن الأمم المتحدة تنظر إلى اليمن كأحد الأعضاء المؤسسين لها، والمبنية على قيم الاستقلال والسيادة ووحدة البلاد.



وعبر غريفيث عن امتنانه لما لمسه من رغبة حقيقية في التوصل إلى السلام خلال جميع اللقاءات التي عقدها مع القوى السياسية خلال زيارته لليمن، وأهمها اللقاء الذي عقده مع السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، والتي أكدت جميعها تلك القيم.

وأكد أن ذلك سيكون جوهر رسالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة الذي سيلتقيه الثلاثاء القادم في جنيف.. وقال " لقد وجدت لدى الجميع هنا رغبة في المضي قدماً في عدد من الإجراءات السريعة من أجل الوصول إلى اتفاق يقوم على معرفة مستقبل اليمن سياسياً تكون صورته واضحة وجلية للجميع".

وأشار المبعوث الأممي إلى أنه سيعود مجددا إلى اليمن منتصف شهر أبريل القادم لمناقشة الكثير من التفاصيل مع جميع القوى السياسية.

سبـأ

  المزيد من (محلي)  

وزارة الخارجية تحذر من عواقب الانتهاكات الصهيونية في مخيم جنين للاجئين


أمسية ثقافية بصنعاء القديمة بذكرى جمعة رجب


ندوة ثقافية في محافظة صعدة بذكرى جمعة رجب


وقفة للهيئة النسائية في بني بهلول تنديداً بحرق نسخة من المصحف الشريف


أمسية ثقافية في مديرية أزال احتفاءً بجمعة رجب


ندوة ثقافية لمكتبي هيئة أوقاف وإرشاد ذمار إحياء لذكرى جمعة رجب


نائب وزير التربية يقدّم واجب العزاء لأسر ضحايا حادث طلاب وصاب العالي بذمار


اجتماع بصنعاء يناقش تداعيات تخفيض حوافز العاملين عبر كتلة الصحة


الاطلاع على احتياجات مديرية كشر في مختلف القطاعات


وقفة في الجراحي بالحديدة تدين حرق نسخ من القرآن الكريم


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[26 يناير 2023]
موجز سبأ 03-رجب-1444هـ
[25 يناير 2023]
موجز سبأ 01-رجب-1444هـ
[23 يناير 2023]
موجز سبأ 30-جمادى الآخرة-1444
[22 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[24 يناير 2023]
تسجيل 240 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[24 يناير 2023]
إصابة مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة
[24 يناير 2023]
استشهاد ثلاثة أطفال بقصف طيران العدوان التجسسي في الجراحي بالحديدة
[24 يناير 2023]