بحث :  
المسيرة المدنية الراجلة تصل إلى مطار صنعاء الدولي
المسيرة المدنية الراجلة تصل إلى مطار صنعاء الدولي
[22/مايو/2017]

div style="text-align: justify;">صنعاء - سبأ:
وصلت المسيرة المدنية السلمية الشعبية الراجلة إلى مطار صنعاء الدولي والتي إنطلقت صباح اليوم من أمام مقر الأمم المتحدة تحت شعار "مطارنا شريان حياتنا ".

وجابت المسيرة التي نظمها المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني شوارع العاصمة صنعاء حتى وصولها مطار صنعاء الدولي.

واستنكر المشاركون في المسيرة الصمت المخزي للأمم المتحدة التي لم تتحرك ساكنا تجاه الشعب اليمني من معاناة جراء الحصار المفروض من قبل تحالف العدوان.

وطالبوا بسرعة رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي لإنقاذ حياة المرضى الذين هم بحاجة للسفر إلى الخارج وعودة العالقين إلى أرض الوطن .

وكان رئيس اللجنة التحضيرية درهم أبو الرجال سلم رسالة لمنسق الشئون الانسانية بالأمم المتحدة لمطالبة الأمم المتحدة برفع الحصار على مطار صنعاء الدولي وكافة المنافذ البحرية والجوية والبرية.

وأكد بيان صادر عن المسيرة الراجلة أثناء وصولها مطار صنعاء الدولي أن فرض الحصار الجوي على مطار صنعاء الدولي من قبل العدوان السعودي الأمريكي خلف أوضاع كارثية ووفاة عدد من المرضى الذين كانوا بحاجة للسفر إلى الخارج، إضافة إلى عدم قدرة العالقين في الخارج من العودة إلى الوطن وإيقاف حركة التصدير والإستيراد الجوي وخاصة الأدوية إلى جانب ما لحق بالمطار من خسائر فادحة جراء القصف والحصار.

وأشار البيان إلى أن فرض الحظر على مطار صنعاء الدولي يعد إنتهاك وجريمة لم يسبق لها مثيل ويتنافى مع جميع الأعراف والمعاهدات والإتفاقيات الدولية، كما يعد إنتهاك لأبسط حقوق الإنسان وحريته في التنقل .

وأوضح البيان أن إيقاف الرحلات من وإلى مطار صنعاء الدولي فاقم من معاناة الشعب اليمني حيث تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 80 ألف عالق خارج البلاد يرغبون بالعودة لبلادهم بعد أن تقطعت بهم السبل بالإضافة إلى 100 ألف مواطن بحاجة للسفر للخارج معظمهم حالات إنسانية حرجة فضلا عن الطلاب المبتعثين للدراسة.

ودعا البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والهيئات التابعة لها والمنظمات الإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدني بتحمل مسئولياتها والضغط على دول تحالف العدوان فتح مطار صنعاء الدولي واستئناف جميع الرحلات المدنية ورفع الحصار الإقتصادي وسرعة تقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة.

سبأ

قوى العدوان تواصل الخروقات بالحديدة وأربعة جرحى بقصف على صعدة
طيران العدوان يشن 18 غارة على محافظة مأرب
تسجيل 155 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
مكتب حقوق الانسان بتعز يدين استهداف المرتزقة منطقة الاعدون
استمرار خروقات العدوان بالحديدة وشهيد وستة جرحى في صعدة
طيران العدوان يشن 16 غارة على مأرب
178 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
خروقات مكثفة لقوى العدوان بالحديدة وشهيدان وثلاثة جرحى في صعدة وتعز
استشهاد وإصابة أربعة مواطنين بنيران العدو السعودي في صعدة
رصد 252 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة