بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الاربعاء، 09 ربيع الأول 1444هـ الموافق 05 اكتوبر 2022 الساعة 04:05:55 ص
الاقتصادية العليا تصدر بيانا بشأن توجيه الرسائل للشركات المتورطة في نهب الثروة السيادية الاقتصادية العليا تصدر بيانا بشأن توجيه الرسائل للشركات المتورطة في نهب الثروة السيادية
قالت اللجنة الاقتصادية العليا أنها "تابعت توجيه الرسائل النهائية للشركات والكيانات المتورطة في عمليات نهب الثروة السيادية بالتوقف النهائي لأعمال النهب، وفقاً للمهلة المحددة تنفيذاً لتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى".
الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم تعزيز للصمود ورسالة لتوحيد الصف الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم تعزيز للصمود ورسالة لتوحيد الصف
لطالما رأينا وتنامى إلى مسامعنا ذكرى مولد الرسول الاعظم خاتم الأنبياء وسيد المرسلين على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم في العالم العربي والإسلامي، لكن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أصبح عند اليمنيين مناسبة عظيمة يبعثون بها رسالة إلى المسلمين كافة لما يوحد الصف في مواجهة الأخطار المحدقة بالعالم الإسلامي ويعززون به صمودهم في وجه العدوان.
البنك الدولي يحذر من نقص موارد الطاقة في الاتحاد الأوروبي هذا الشتاء البنك الدولي يحذر من نقص موارد الطاقة في الاتحاد الأوروبي هذا الشتاء
حذر البنك الدولي اليوم الثلاثاء من احتمال أن تواجه الدول الأوروبية نقصا في الطاقة هذا الشتاء، وسيزداد الوضع سوءا بسبب توقف إمدادات الغاز عبر "السيل الشمالي".
تواصل مسابقات مهرجان الرسول الأعظم للألعاب الرياضية بالحديدة تواصل مسابقات مهرجان الرسول الأعظم للألعاب الرياضية بالحديدة
تواصلت لليوم الثاني على التوالي مسابقات مهرجان الرسول الأعظم للألعاب الرياضية بحديقة الشعب وسط مدينة الحديدة التي يشارك فيها عدد من الاتحادات الرياضية احتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف.
اخر الاخبار:
تواصل مسابقات مهرجان الرسول الأعظم للألعاب الرياضية بالحديدة
مسيرة طلابية في مبين حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي
حامد يتفقد العمل في مشاريع إعادة تأهيل وصيانة طرق في إب
أبناء شرعب الرونة يحتفون بالمولد النبوي الشريف
  رئيس الجمهورية
رئيس المجلس السياسي الأعلى يتفقد المرضى بمستشفى السبعين ويطلع على سير العمل بوزارة الصحة
رئيس المجلس السياسي الأعلى يتفقد المرضى بمستشفى السبعين ويطلع على سير العمل بوزارة الصحة

رئيس المجلس السياسي الأعلى يتفقد المرضى بمستشفى السبعين ويطلع على سير العمل بوزارة الصحة

div style="text-align: justify;">صنعاء - سبأ:
تفقد الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مركز استقبال حالات الإصابة، والمشتبه إصابتها بالكوليرا في مستشفى السبعين بأمانة العاصمة .

واطلع رئيس المجلس السياسي الأعلى ومعه وزيرا الصحة الدكتور محمد سالم بن حفيظ والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير وعدد من قيادات وزارة الصحة وأمانة العاصمة، على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المركز والصعوبات وما أتخذ من معالجات لسد جوانب القصور مع القطاعات الرسمية والمنظمات الدولية والمحلية المختصة بالجانب الصحي.

وتبادل رئيس المجلس السياسي الأعلى الأحاديث والنقاش مع الكوادر الطبية والمساعدة التي تقدم الخدمات وتشرف على المرضى والمصابين بأعراض الكوليرا .. مشيدا بالدور الوطني الذي يقومون به وثباتهم في واحدة من أصعب الجبهات وفي ظرف من أحلك الظروف التي مر بها اليمن في تاريخه، وحالة النقاء التاريخية التي جسدها أبناء الوطن المعطاء في مختلف الجبهات والتخصصات والأعمال والمجالات.

كما اطلع الأخ صالح الصماد على أحوال عدد من النساء والأطفال المصابين بأعراض الكوليرا .. واستمع منهم إلى إيضاح عن حالاتهم واحتياجاتهم .. مطمئنا إياهم بالحصول على الرعاية الصحية المطلوبة والعمل المتكامل والدؤوب بين الجميع في القطاعات الرسمية والخدمية والسلطات المحلية والقطاع الصحي وقطاع المياه والبيئة لمكافحة الوباء وتوفير الرعاية الصحية المطلوبة حتى يتماثلوا للشفاء.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى قد زار وزارة الصحة العامة والسكان واطلع على سير العمل في عدد من مرافقها وإدارتها ومستوى الأداء والإنضباط ومسار تقديم الخدمات الصحية ومتطلبات المشافي والمراكز الصحية، والترصد الوبائي وما تقدمه الوزارة من جهود وما تقوم به من إتصالات وأعمال للحد من انتشار الكوليرا.

وتفقد الأخ صالح الصماد مخازن الوزارة واستمع من القائمين إلى شرح عن محتوياتها وما تقدمه المنظمات الداعمة من مساعدات في الأدوية واللقاحات، وجوانب القصور التي تواجه الوزارة وإحتياجاتها والأعمال الجارية لتوفيرها جراء الضغوط التي أفرزها العدوان والحصار منذ أكثر من عامين .

كما استمع من قيادة غرفة عمليات وزارة الصحة إلى تقرير حول الترصد لوباء الكوليرا في عموم المحافظات والإحتياجات التي يتم توفيرها للمراكز الخاصة بمكافحة الكوليرا ومعالجة المصابين.

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بما تقدمه كوادر وزارة الصحة وعملياتها من معلومات تمثل عماد العمل الصحي المنظم والواعي والقادر على تحقيق أعلى نسب النجاح في الخدمات الطبية ومواجهة الكوارث والمشكلات والأوبئة ومحاصرتها .

وعقد رئيس المجلس السياسي الأعلى إجتماع بقيادة وزارة الصحة العامة والسكان بحضور وزير الصحة الدكتور محمد سالم بن حفيظ ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير ووكلاء الوزارة ومدراء العموم.

كرس الإجتماع لمناقشة الجهود بين القطاعات المختلفة لمواجهة الكوليرا ومكافحته وتقديم الخدمات والرعاية للمصابين والحالات المشتبه إصابتها وتفعيل الطاقات والجهود المطلوبة لتحسين الخدمات الصحية والرعاية الأولية والوعي العام في القطاع الوظيفي والمهني والخدمي بأهمية المرحلة وحساسيتها وإستثنائيتها.

وفي الإجتماع أشار الأخ صالح الصماد إلى أن الزيارة لوزارة الصحة تأتي في إطار الإهتمام والتكامل بين مختلف المؤسسات في ظل الظروف الراهنة وفي المقدمة الظرف الآني الناتج عن ظهور الكوليرا.

وأكد أهمية الإطلاع على الجهود التي تبذلها الوزارة وكوادرها والثناء عليهم لما يقدموه منذ بداية العدوان وإستمرارهم في تقديم الخدمات والرعاية وتوفير المستلزمات وأعمال التنسيق والإتصالات من منطلق العمل والوضع الإستثنائي والصعب الذي فرضه العدوان، وما تسبب فيه من مشكلات وأساليب تدمير متعددة، له فيها كثير من الأيادي الخفية وخاصة إستهداف القطاع الصحي بعد أن فاقم الوضع الإقتصادي والمعيشي لعموم المواطنين.

كما رئيس المجلس السياسي الأعلى أن استشعار المسئولية والعمل بشكل إستثنائي في هذه المرحلة من أعظم الجهاد لتخفيف معاناة المصابين بهذه الأمراض والأوبئة .. معبرا عن ثقته الكبيرة بكوادر وزارة الصحة ومنتسبيها على محاصرة الكوليرا .

وأكد أن التوجيهات واضحة لحكومة الإنقاذ لحشد الطاقات وتوفير الإمكانات لمواجهة هذا الوباء ودعم الجهات المعنية في هذا الجانب .. معربا عن سعادته بما لمسه من انضباط وتفاني في العمل لدى كوادر الوزارة رغم الظروف الصعبة .

وأشار إلى أهمية إستمرار العمل المتكامل والتواصل الدائم بين مؤسسة الرئاسة والوزارات المعنية للتغلب على الوباء ومحاصرته .

فيما عبر وزير الصحة عن الشكر والتقدير لرئيس المجلس السياسي الأعلى على زيارته للوزارة وما يعكسه ذلك من إهتمام القيادة السياسية بالوزارة وعملها وكادرها وخبراتها النوعية.. مشيرا إلى ما تمثله الزيارة من تلمس لأوضاع وإحتياجات الوزارة وما تواجهه المستشفيات بأمانة العاصمة وعموم المحافظات.

بدوره أشار وزير المياه والبيئة إلى ما تقوم به وزارة المياه والبيئة من جهود في تعقيم المياه وفحصها وتتبع أي أعراض تلوث قد تطرأ عليها كونها من المصادر الرئيسية لنقل الكوليرا .

سبأ

  المزيد من (رئيس الجمهورية)  

الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لمستشفى النبي الأكرم التخصصي لأمراض الكلى


الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لمشاريع مياه في أمانة العاصمة


الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ حسين علي القعود


بتوجيهات من الرئيس المشاط.. الاقتصادية العليا تخاطب الشركات بالتوقف عن نهب ثروات اليمن


الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ علي بن علي الجمالي


الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ محمد بن علي العجي بن شطيف


الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ هادي مسفر عمضان الثابتي


الرئيس المشاط يلتقي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والفريق المرافق له


الرئيس المشاط يلتقي قيادة محافظة البيضاء وأعضاء المكتب التنفيذي


الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ خالد فايد بشر


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 08-ربيع الأول-1444هـ
[ 08 ربيع الأول 1444هـ الموافق 04 اكتوبر 2022]
موجز سبأ 07-ربيع الأول-1444هـ
[ 07 ربيع الأول 1444هـ الموافق 03 اكتوبر 2022]
موجز سبأ 06-ربيع الأول-1444هـ
[ 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 اكتوبر 2022]
موجز سبأ 04-ربيع الأول-1444هـ
[ 04 ربيع الأول 1444هـ الموافق 30 سبتمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
شركة النفط : تحالف العدوان يحتجز سفينة ديزل
[ 08 ربيع الأول 1444هـ الموافق 04 اكتوبر 2022]
تسجيل 56 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 08 ربيع الأول 1444هـ الموافق 04 اكتوبر 2022]
تسجيل 95 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 اكتوبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 170 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 اكتوبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 122 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 05 ربيع الأول 1444هـ الموافق 01 اكتوبر 2022]