بحث :  
استشهاد وإصابة عشرات المواطنين في غارات للعدوان السعودي خلال الساعات الماضية
استشهاد وإصابة عشرات المواطنين في غارات للعدوان السعودي خلال الساعات الماضية
[23/فبراير/2017]

صنعاء - سبأ:

استشهد وأصيب عشرات المواطنين بينهم نساء وأطفال خلال الساعات الماضية في عدد من محافظات الجهورية جراء استهدافهم من قبل العدوان السعودي الأمريكي باستخدام القنابل العنقودية.

وذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية / سبأ/ أن ستة مواطنين من أسرة واحدة بينهم ثلاثة أطفال استشهدوا جراء غارتين لطيران العدوان على منطقة الجبل الأحمر في مديرية الحميدات بمحافظة الجوف ، كما استشهد مواطن وأصيب أفراد عائلته إثر غارة استهدفت منزلهم في منطقة الرمة شمال يختل بمحافظة تعز ، واستشهد سائق ناقلة في غارة لطيران العدوان على جسر حيس الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز .

 

وفي محافظة صعدة استشهدت طفلة وأصيب تسعة مواطنين آخرين بينهم أطفال ونساء في غارتين لطيران العدوان استهدفتا سيارات المواطنين على الطريق العام في عزلة آل نايل بمنطقة الزور مديرية الصفراء ، كما أصيب ثلاثة مواطنين بقنابل عنقودية ألقاها العدوان على مناطق متفرقة من مديريتي صعدة وسحار .

 

وأكد المصدر إصابة ثلاثة مواطنين جراء قصف صاروخي سعودي على منطقة طلان بمديرية حيدان ، فيما أصيب عدد من المواطنين في غارتين لطيران العدوان باستخدام القنابل العنقودية على منطقتي الحمزات وبني معاذ بمديرية سحار.

 

وأوضح المصدر أن طيران العدوان شن في محافظة صعدة أيضاً غارتين على منطقة طخية بمديرية مجز وثلاث غارات على مناطق الملاحيط والحصامة وتويلق بمديريتي الظاهر وشدا ، وألقى قنبلة عنقودية على منطقة مندبة في مديرية باقم ، في حين تعرضت عزلة آل الشيخ بمديرية منبه لقصف مدفعي سعودي .

 وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على مزارع  آل حنتش في وادي حباب بمديرية صرواح في محافظة مأرب تسببت في تضرر عدد من منازل المواطنين ، و غارتين على مناطق أخرى في المديرية نفسها ، كما شن غارتين على مديرية المخا بمحافظة تعز .

 وبيّن المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على كلية الطيران بالعاصمة صنعاء وثلاث غارات على ساحل الطائف بمديرية الدريهمي و غارة على مديرية باجل بمحافظة الحديدة ، كما شن تسع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة ، وغارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف .
سبأ

طيران العدوان يستهدف أبراج الاتصالات بمديرية الحداء في ذمار
طيران العدوان يستهدف أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء
استشهاد وإصابة سبعة مواطنين بنيران العدوان في الجوف وصعدة
طيران العدوان يشن 24 غارة على مأرب وشبوة والجوف
طيران العدوان يشن 50 غارة على أمانة العاصمة وست محافظات
طيران العدوان يشن خمس غارات على صعدة وحجة
طيران العدوان يشن عشر غارات على مديرية عين في شبوة
طيران العدوان يستهدف بثمان غارات مديرية مقبنة في تعز
طيران العدوان يستهدف بأربع غارات مديرية مقبنة في تعز
طيران العدوان يشن 38 غارة على محافظتي شبوة ومأرب